نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الأحد المقبل على أجزاء من معظم المناطق، تتراوح بين أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة.
ويصاحب الأمطار رياح مثيرة للأتربة والغبار، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحلأماكن هطول الأمطارالشرقية: الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة والجبيل والنعيرية والأحساء والعديد.


أخبار متعلقة تفاصيل مشاركة وزير الصحة باجتماعات مجلس التعاون في قطرموسم الرياض.. شراكة 3 أعوام مع هيئة السياحة وتعاون مع الجهات الحكوميةالرياض: عفيف والدوادمي والقويعية.
مكة المكرمة: الطائف وميسان وأضم والعرضيات والعاصمة المقدسة والجموم والكامل وبحرة وخليص والليث والقنفذة والخرمة والموية وتربة ورنية.
المدينة المنورة: وادي الفرع والحناكية والعيص والمدينة المنورة والمهد.

الأرصاد لـ "#اليوم": #المنطقة_الشرقية ستشهد هطول أمطار متقطعة خلال هذه الفترة، مع توقعات بأن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في معظم مناطقها.#اليوم | @NCMKSA
للمزيد: https://t.co/LkFqOIfl2A pic.twitter.com/1XjLnjzh8G— صحيفة اليوم (@alyaum) October 10, 2024
الباحة: العقيق والباحة وبجرشي والمندق وقلوة وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وغامد الزناد.
وعسير: أحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة والبرك وأبها وخميس مشيط والمناص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايل عسير ورجال ألمع وظهران الجنوب وبلقرن وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.
جازان: الريث وهروب والدائر والعيدابي وفيفاء والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدرب وجيزان وبيش وصبيا وضمد وأبو عريش وأحد المسارحة.
نجران: شرورة ونجران وخباش.
حائل: بقعاء وموقق وحائل والشنان وسميراء والغزالة والشملي والسليمي والحائط.
القصيم: بريدة وعنيزة وعقلة الصقور والنبهانية وضرية ورياض الخبراء والبكيرية والبدائع وعيون الجواء والمذنب والشماسية والأسياح.رياح مثيرة للأتربةوتبلغ كمية الأمطار في المناطق التي تشهد أمطارًا خفيفة، من 1 – 4 ملم/ساعة، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة بينما تصل كمية الهطول في مناطق الأمطار المتوسطة من 5 – 9 ملم/ساعة، ويصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 60 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.
أما مناطق الأمطار الغزيرة، فتبلغ كمية الهطول فيها 10 – 50 ملم/ساعة وأكثر، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكون أعاصير قمعية أو شواهق مائية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد هطول الأمطار هطول الأمطار الرعدية هطول الأمطار الغزيرة هطول الأمطار في السعودية هطول الأمطار في المملكة مثیرة للأتربة والغبار

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء باردة مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الأربعاء، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تميل للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر مع إحتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة.

وأشار الأرصاد إلى اجتمال هطول أمطار على أجزاء من محافظات “لحج, تعز، إب، ريمه، المحويت، حجة وغرب صعدة”، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “أبين، الضالع، غرب ذمار والمرتفعات الداخلية المحاذية للسواحل الشرقية”.

وفي المناطق الساحلية، توقع الأرصاد أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من سهل تهامة والسواحل الغربية وأرخبيل سقطرى، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (10- 20عقدة)، ومعتدلة تنشط أحياناً على بقية السواحل.

وفي المناطق الصحراوية، أشار الأرصاد إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ونبه الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية.

كما نبه من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة .

مقالات مشابهة

  • تعرف على توقعات حالة الطقس خلال 24 ساعة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء باردة مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة
  • "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد
  • "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد - عاجل
  • حتى الأحد المقبل.. "الأرصاد" يوضح خريطة هطول الأمطار على مناطق المملكة
  • "الدفاع المدني" يحذر: استمرار الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبل
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الأحد المُقبل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على عدد من الولايات.. عاجل