حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،  بشكل رسمي موعد امتحانات نصف العام 2025 لطلاب صفوف النقل و الشهادة الاعدادية في جميع المدارس.

حيث قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انه من المقرر أن يكون موعد امتحانات نصف العام 2025  المعروفة باسم امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2024 / 2025 ، بدءا من يوم السبت الموافق 11 يناير 2025.

جداول امتحانات نصف العام 2025

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن المدارس تتولى مسئولية اعلان جداول امتحانات نصف العام 2025 لمختلف صفوف النقل 

بينما تتولى مديريات التربية والتعليم ، اعلان  جدول امتحانات نصف العام 2025 لطلاب الشهادة الاعدادية

ومن جانبها تلقت المدارس تعليمات من المديريات التعليمية ، بوضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سرية وانتظام سير امتحانات نصف العام 2025 .

كما تم التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة امتخانات نصف العام 2025  

امتحانات نصف العام 2025 لطلاب الصفوف من الثالث للسادس الابتدائي

تعقد امتحانات نصف العام 2025 لطلاب الصفوف من الثالث حتى السادس الابتدائي ، في نهاية الفصل الدراسي الاول  لقياس نواتج التعلم المستهدفة ، في الفصل الدراسي كاملا 

ويحصل التلميذ في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث ، بالإضافة لدرجات المهام الادائية وكراسة الواجب وكراسة النشاط والتقييم الأسبوعي والمواظبة والسلوك .

امتحانات نصف العام 2025 لطلاب الاول والثاني الاعدادي

بالنسبة للصفين الاول والثاني الاعدادي ، تكون امتحانات نصف العام 2025 عليها 30% من الدرجات ، حيث توزع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة 100% لكل مادة دراسية واحدة او نشاط تربوي واحد للصفين الأول والثاني الاعدادي على النحو التالي :

امتحان الفصل الدراسي الواحد : 30 % 
اختبار شهري : 15 %
اختبار شهري ثان: 15 %
السلوك والمواظبة : 10%
كراسة الواجب : 10%
الاختبارات الأسبوعية : 20%

امتحانات نصف العام 2025 لطلاب الاعدادية

يتم احتساب درجة الطالب على أساس امتحانات نصف العام 2025 التي تعقد نهاية الفصل الدراسي الأول ب 50% من الدرجات الاصلية ، اما اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني فعلية ايضا 50 % من الدرجة ، و يتم احتساب فترتين اضافيتين للمستوى الرفيع بواقع 50 درجة وكذلك فترة واحدة للغة الأجنبية الثانية بواقع 40 درجة بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاصة للغات ليصبح مجموع الفترات 20.5 فترة أسبوعيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات نصف العام امتحانات نصف العام 2025 نصف العام التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نهایة الفصل الدراسی التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل.. اعرف طريقة التقييم

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، على أن يعقد في نهاية الشهر، وفقاً للقرار الوزاري الصادر بشأن نظام الدراسة والتقييم من وزير التربية والتعليم. 

امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم عقد امتحان أكتوبر لصفوف النقل فيما تم دراسته من 20 سبتمبر الماضي حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، حيث تم تخصيص 5 درجات من أعمال السنة لصفوف المرحلة الابتدائية، وفي المرحلة الإعدادية تخصيص 15% من أعمال السنة لامتحان شهر أكتوبر. 

تقسيم التقييمات في الفصل الدراسي الواحد

وأكدت وزارة التعليم، تقسيم التقييمات في الفصل الدراسي الواحد إلى 3 تقييمات

- شهري أول ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من بداية العام الدراسي، حتى نهاية شهر أكتوبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في تلك الفترة الزمنية فقط، بواقع 5 درجات.

- تقييم شهري ثان يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها، من نهاية شهر أكتوبر، حتى نهاية شهر نوفمبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في تلك الفترة الزمنية فقط بواقع 5 درجات، وتخصص لعقد كل تقييم من التقييمات السابقة، فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم وخلال الأسبوع الأخير من الشهر.

-التقييم الثالث الامتحان النهائي ويُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في الفصل الدراسي كاملاً، ويحصل التلميذ في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث، بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية - كراسة الواجب كراسة النشاط التقييم الأسبوعي المواظبة والسلوك).

مقالات مشابهة

  • رسيما.. ننشر نظام الدراسة والتقييم لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية (مستند)
  • «التعليم» تعلن ضوابط امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل
  • « التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025
  • «التعليم» تعلن موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل
  • 3 نماذج للاختبارات داخل لجان امتحانات أكتوبر لصفوف النقل في الابتدائية والإعدادية
  • تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل بجميع المراحل التعليمية
  • التعليم: التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوي العام
  • تفاصيل امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل.. اعرف طريقة التقييم
  • «التعليم» تعلن موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالعام الدراسي الجديد لصفوف النقل