أكد الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن الإمارات نموذج مُلهم في التنمية الشاملة والتنوع الاقتصادي عبر موقعها الاستراتيجي بين قارات العالم الرئيسية، واستثماراتها المبتكرة والرؤية الصائبة لقيادتها الحكيمة.

ونشر عبر حسابه على منصة "إكس": "استراتيجية متكاملة مبتكرة لتطوير اقتصاد الإمارات وتشجيع مصادر إنتاج جديدة، استعداداً لعصر ما بعد النفط.

الإمارات نموذج مُلهم في التنمية الشاملة والتنوع الاقتصادي عبر موقعها الاستراتيجي بين قارات العالم الرئيسية، واستثماراتها المبتكرة والرؤية الصائبة لقيادتها الحكيمة".

وأضاف: "هنا في الإمارات لا نترك شيئاً للصدفة، بالتخطيط والإرادة والعلم والعمل نحقق الرفاهية والاستقرار، ونبني اقتصاداً قائماً على المعرفة في النقل والفضاء والطاقة المتجددة، الإمارات دولة متوافقة مع المعايير العالمية دولة للتطور والابتكار والتنمية".

استراتيجية متكاملة مبتكرة لتطوير اقتصاد الإمارات وتشجيع مصادر إنتاج جديدة استعداداً لعصر ما بعد النفط. #الإمارات نموذج مُلهم في التنمية الشاملة والتنوع الاقتصادي عبر موقعها الاستراتيجي بين قارات العالم الرئيسية، واستثماراتها المبتكرة والرؤية الصائبة لقيادتها الحكيمة.
هنا في… pic.twitter.com/wE3bbnQwlU

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) October 10, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات عبدالله آل حامد

إقرأ أيضاً:

النائب فرج فتحي: الدولة المصرية وضعت سيناء على خارطة التنمية الشاملة والاستثمار

أكد النائب فرج فتحي فرج، عضو مجلس الشيوخ، أن عودة حركة القطارات مرة أخرى إلى سيناء  بعد توقف دام لـ 50 عام، وبالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، خطوة مهمة للغاية، لتعزيز خطط التنمية التي تستهدف بها الدولة محافظة شمال سيناء، مؤكدا أن خط السكة الحديد  سيساهم في تسهيل حركة نقل الأفراد والبضائع من سيناء إلى كافة المحافظات وخلق مجتمعات عمرانية جديدة ومناطق صناعية متعددة ودعم مشروعات التنمية الاقتصادية بمحافظة شمال سيناء، فضلا عن انخفاض تكلفة نقل البضائع والأفراد عن وسائل النقل الأخرى وكذلك دعم حركة السياحة داخل المدن السياحية بشمال سيناء.

بتكلفة 2 مليار جنيه.. سكك حديد مصر تكشف تفاصيل خط سيناء (فيديو) بعد 51 عاماً على النصر.. سيناء من صحراء جرداء إلى أرض خضراء

وقال «فرج»، إن  الخط الجديد سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء، والتي شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة خلال العقد الماضي، بعد عقود من الإهمال والتهميش، لتحصل سيناء على نصيبها العادل من التنمية والتطوير على أرض الواقع، مشددا على أن الممر اللوجيستي (العريش/ طابا) الممر التنموي الجديد سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء، وسيكون له عوائد اقتصادية عديدة وسيخدم أهالي شمال ووسط وجنوب سيناء.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هذا المشروع هو جزء من خطة الدولة المصرية لتنمية سيناء في كافة المجالات بالاضافة إلى أن إعادة تشغيل هذا الخط سيخدم منظومة نقل البضائع، وسيخدم التجمعات السكنية والصناعية والتعدينية بسيناء عن طريق ربط المصانع بوصلات سكك حديدية ثم التصدير عبر ميناء العريش وطابا، لافتا إلى أن هذا الخط يرتبط مع شبكة السكك الحديدية بأنحاء الجمهورية ليحقق الخط نقلة نوعية على طريق تحقيق الأهداف التنموية على أرض الفيروز.

وشدد النائب فرج فتحي فرج، علي أن  الدولة المصرية وضعت شبه جزيرة سيناء على خارطة التنمية الشاملة والاستثمار، ضمن خطة طموحة وغير مسبوقة لتعمير سيناء، وجعلها منطقة جاذبة للمستثمرين والسكان وربطها بالدلتا والمحافظات، من خلال تنفيذ مشروعات قومية تنموية عملاقة تضمنت إنشاء مناطق ومجمعات صناعية وزراعية وتعدينية، ومجتمعات عمرانية حديثة، ومد الطرق والجسور والأنفاق، بالإضافة إلى الاهتمام ببناء الإنسان وتوفير كل سبل العيش الكريم له على الأصعدة كافة، مؤكدا أن تنمية سيناء وتعميرها بالسكان أحد أدوات حمايتها من مطامع الطامعين، مشددا على أن الأمن والتنمية وجهان لعملة واحدة .


 

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للمحاسبة» يستعرض الحلول المبتكرة في التدقيق خلال «جيتكس»
  • عبدالله آل حامد: إرث زايد الإنساني..نهر لا ينضب من العطاء
  • عبدالله آل حامد: ملتزمون بتسخير الإعلام كأداة للتغيير الإيجابي المستمر
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني نموذج رائد في التنمية المستدامة
  • برلمانية: التحالف الوطني نموذج رائد في التنمية المستدامة والعمل المجتمعي
  • عبدالله آل حامد: الإمارات لا تنتظر المستقبل بل تصنعه
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة وضعت سيناء على خارطة التنمية الشاملة والاستثمار
  • النائب فرج فتحي: الدولة المصرية وضعت سيناء على خارطة التنمية الشاملة والاستثمار
  • قطار التنمية