دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم، حملة نزول ميداني لورش الصاغة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة سام البشيري، أن النزول الذي سيستمر أسبوعين يهدف الى حماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والاوزان القانونية وسحب عينات للفحص والتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية ووضع ملصقات المعايرة على الميازين الإلكترونية لورش الصاغة.

وأشار إلى أن هذا النزول يأتي في إطار تعزيز الدور الرقابي على مصوغات المعادن الثمينة وسبائكها ومعرفة مدى التزام ورش الصاغة بضبط العيارات القانونية.. لافتا إلى أنه سيتم خلال النزول توزيع الدليل التعريفي المحدث الخاص بالورش المرخصة والمعتمدة لدى الهيئة على أصحاب الورش واصحاب محلات بيع الذهب .

ودعا البشيري أصحاب ورش الصاغة، الالتزام بالقوانين والإرشادات الصادرة عن الهيئة لما فيه خدمة المصلحة العامة وبما يضمن حقوق المستهلك والحفاظ على رأس المال الوطني.. مهيبا بأصحاب محلات بيع الذهب التعامل مع الورش المرخصة والتأكد قبل الشراء والبيع من وجود لاصق معايرة محلات الذهب من قبل الهيئة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء

استقر سعر الذهب في مصر، مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 8-10-2024، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلي 3575 جنيهاً الآن، مع توقعات بتغيرات سعر الذهب في مصر خلال الساعات القادمة.

اخر تحديثات أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية

 

سعر الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 4086 جنيها.

عيار 21 يسجل 3575 جنيها.

عيار 18 يسجل 3064 جنيها.

الجنيه الذهب 28600 جنيها.

الذهب خلال أسبوع

انخفض سعر الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بشكل طفيف بعد أن سيطر التذبذب على تحركات الذهب، ليسجل أول انخفاض أسبوعي بعد 3 أسابيع متتالية من الارتفاع سجل خلالها مستويات تاريخية، ولكن تحسن بيانات قطاع العمالة الأمريكية ساعد على توقف ارتفاعات الذهب.

خلال الأسبوع الماضي انخفض أونصة الذهب العالمي بنسبة 0.2% ليغلق تداولات الأسبوع عند 2653 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 2673 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2624 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.

البداية تعد ضعيفة للذهب في تداولات شهر أكتوبر، ولكن حقيقة أن الذهب لم يشهد انخفاض حاد، ولم يغلق تداولات الأسبوع الماضي تحت مستوى هام تدل أن فرص استمرار صعود المعدن النفيس لا تزال موجودة وبقوة.

التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط عند ذروتها في ظل التصعيد بين الكيان الإسرائيلي وإيران، وهو الأمر الذي يبقي على الذهب مرتفعاً بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله عند 2685 دولار للأونصة، في ظل استمرار الطلب على الملاذ الآمن.

الطلب الاستثماري على الذهب يشهد تغيرات وصعود وهبوط وفقاً لتوقعات الأسواق المالية فيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة، وقد شهدنا الإقبال على معدلات الاستثمار في الذهب يتغير بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، سواء بالزيادة أو بالنقصان.

قال المصرف المركزي الروسي إن احتياطيات الذهب لديه ارتفعت في شهر سبتمبر الماضي بنسبة 5.8 بالمئة، لتسجل 199.8 مليار دولار مقارنة بـ 188.8 مليار دولار تم تسجيلها في سبتمبر 2023.

وارتفعت حصة المعدن النفيس أيضا في احتياطيات الذهب والعملات الأجنبية الروسية من 30.8 بالمئة الشهر الماضي إلى 31.5 بالمئة حاليًا.

وتحتل روسيا المرتبة الخامسة عالميا باحتياطيات الذهب.

مقالات مشابهة

  • المواصفات تنفذ حملة نزول ميداني لورش صاغة الذهب
  • هيئة المواصفات والمقاييس تنفذ حملة نزول ميدانى لورش الصاغة
  • المواصفات والمقاييس تنفذ حملة نزول ميداني لورش صاغة الذهب  
  • اسعار الذهب في الاردن
  • أسعار الذهب اليوم الخميس 10-10-2024 في محافظة قنا
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء 9-10-2024 بالصاغة.. عيار 21 يتراجع
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء 9-10-2024 في محافظة قنا
  • سعر الذهب اليوم الأربعاء 9-10-2024 في الصاغة
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء