موقع 24:
2024-10-10@21:27:20 GMT

وفيق صفا.. إسرائيل تستهدف "مفاوض نصرالله" وسط بيروت

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

وفيق صفا.. إسرائيل تستهدف 'مفاوض نصرالله' وسط بيروت

قالت مصادر أمنية لبنانية، اليوم الخميس، إن غارتين إسرائيليتين استهدفتا قلب العاصمة اللبنانية، في استهداف هو الثالث من نوعه لمناطق خارج الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المستهدف من الغارة المسؤول الأمني البارز في حزب الله وفيق صفا.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام "شنّ العدو الإسرائيلي غارة في بيروت، استهدفت مبنى بالقرب من مجمّع خاتم الأنبياء في النويري، إضافة إلى غارة أخرى في منطقة رأس النبع بالقرب من مبنى العاملية".


ووقعت الغارة في منطقتين سكنيّتين مكتظّتين.

#عاجل| انتشال عدد من القتلى والجرحى بعد غارة إسرائيلية على #بيروت استهدفت مبنى مكون من 8 طوابق pic.twitter.com/3Lq4GfVq7t

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 10, 2024

وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، وتصاعد عمودين كثيفين من الدخّان بين مبانٍ في المنطقة.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل 11 شخصاً وإصابة 48 آخرين جراء الغارتين.

إلى متى ستستمر حرب إسرائيل في لبنان؟ - موقع 24عندما دخل جنود من الفرقة 98 الإسرائيلية لبنان في أول غزو للبلاد منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وصف المسؤولون الإسرائيليون العملية بأنها "محدودة ومحلية ومستهدفة".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن هدف الغارة وفيق صفا، وهو مسؤول أمني بارز في حزب الله.

من هو وفيق صفا؟

وارتبط اسم صفا إلى جانب المهام الأمنية المتعلقة بأنشطة حزب الله، بصفقات التبادل التي نفذها حزب الله وإسرائيل عامي 2004 و2008، وكان ضمن طاقم مفاوضات حزب الله.



وتشنّ إسرائيل في شكل شبه يومي غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الأساسي لحزب الله، لكن نادراً ما تستهدف ضربات قلب العاصمة.

#عاجل| #وفيق_صفا معروف بقربه من حسن نصر الله وهو المسؤول عن وحدة التنسيق والارتباط مع قوات الأمن اللبنانية pic.twitter.com/O06Su3uqD3

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 10, 2024

ومنذ 23 سبتمبر (أيلول)، طالت ضربات إسرائيلية أهدافاً في قلب بيروت مرتين.
وكانت أولى تلك الضربات في 30 سبتمبر (أيلول) حين استهدفت إسرائيل عناصر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في حي الكولا الواقع قرب الطريق الذي يربط العاصمة بمطار بيروت الدولي. وأدت الضربة إلى مقتل أربعة أشخاص من بينهم ثلاثة من أعضاء الحركة.

#عاجل| مشاهد متداولة من موقع الاستهداف الإسرائيلي لمنطقة #النويري في #بيروت pic.twitter.com/GCVJYGUNAO

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 10, 2024

أما الضربة الثانية فاستهدفت مقراً في حي الباشورة للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله في 2 أكتوبر (تشرين الأول) قتل فيها سبعة اشخاص على الأقل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله لبنان وفیق صفا حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة رأس النبع - النويري في بيروت

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، غارة استهدفت محيط منطقة رأس النبع - النويري في العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الطيران الإسرائيلي شن غارة في بيروت، استهدفت مبنى بالقرب من مجمع خاتم الأنبياء في النويري، إضافة إلى غارة أخرى في منطقة رأس النبع بالقرب من مبنى "العاملية".

وأضافت أن سيارات الإسعاف هرعت على الفور إلى المنطقة، فيما غطت سحب الدخان سماء المنطقة.

كما نفذ الطيران الإسرائيلي غارة على أطراف بلدة النبي شيت، في قضاء بعلبك بالبقاع شرقي لبنان، فيما استهدف بغارة جوية مستهدفا بلدة صير الغربية، إلى جانب غارة جوية أخرى مستهدفا حي الراهبات في مدينة النبطية، واستهدف محيط العين في بلدة كفررمان بقضاء النبطية بغارة جوية، تسببت في وقوع عدد من الجرحى، وفي قضاء صور شن الاحتلال غارتين استهدفتا بلدتي الشعيتية والجبين.

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى والجرحى بغارات إسرائيلية على بيروت
  • نجاة القيادي في حزب الله وفيق صفا من محاولة اغتيال إسرائيلية
  • وفيق صفا.. مصدر إسرائيلي يكشف هوية المستهدف بغارة بيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة رأس النبع - النويري في بيروت
  • بالفيديو.. غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف بيروت
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: المستهدف في الغارة على بيروت القيادي البارز في حزب الله وفيق صفا
  • غارة إسرائيلية تستهدف منطقة "النويري" في بيروت
  • استهدفت مبنى من عدة طوابق.. غارة إسرائيلية على بيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف منطقة النويري في بيروت