أعلن نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، تعيين البرتغالي ريكاردو سابينتو، مدربا جديدا للفريق.

وجرى تقديم سابينتو (52 سنة)، الذي حل محل المدرب السابق للفريق روسمير زفيكو، اليوم الخميس، بمقر أكاديمية الفريق الأخضر.

ويمتلك المدرب البرتغالي ريكاردو سابينتو خبرة مهمة في مجال التدريب، وتولى قيادة العديد من الأندية الأوروبية والآسيوية، حيث سبق له أن أشرف على أندية ستاندار لييج البلجيكي، وسبورتينغ لشبونة، وليغيا وارسو البولندي، كما خاض تجارب في الدوري السعودي.

وكان المدربان عبد الكريم جيناني وهشام أبو شروان قد حلا محل زفيكو مؤقتا وحققا 3 انتصارات في البطولة الاحترافية للقسم الأول.

ويحتل الرجاء الرياضي، الذي حقق لقب بطولة الموسم الماضي بدون هزيمة، المركز الأول في البطولة الاحترافية للقسم الأول، للموسم الجاري، إلى جانب اتحاد طنجة واتحاد تواركة برصيد 9 نقاط، حققها من 3 انتصارات وهزيمتين.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

العبدولي: «ثنائي النواخذة» تجربة مفيدة ورافد قوي للفريق الأول

أبوظبي (الاتحاد)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة لائحة تراخيص أندية دوري «الأولى» تشترط 6 معايير ظاهرة جديدة.. دبا يجمع بين صدارة «الأولى» و«الثالثة»

فرض دبا أفضليته في صدارة دوري الدرجتين الأولى والثالثة، على التوالي، برصيد 6 نقاط من فوزين في دوري «الأولى»، و9 نقاط من ثلاث مباريات في دوري «الثالثة»، إضافة إلى نجاح «النواخذة» في حجز مقعده في الدور الأول لبطولة كأس رئيس الدولة في مواجهة بني ياس، بعد التفوق في ثلاث مباريات أمام فرق جلف أف سي، مصفوت، والحمرية في التصفيات التمهيدية لأندية دوري الدرجة الأولى.
وتضم قائمة الفريق الأول لنادي دبا 51 لاعباً في الموسم الحالي 2024- 2025، يشاركون مع «النواخذة» في دوري «الأولى» ودوري «الثالثة» على التوالي، في تجربة هي الأولى من نوعها للنادي، بهدف توفير رافد قوي للفريق الأول في «دوري الهواة»، والطامح إلى العودة السريعة لمسابقات المحترفين في الموسم المقبل 2025-2026.
ويقود فريقا دبا، الثنائي المواطن عبدالله مسفر في دوري الأولى، ومحمد الخديم في «دوري الثالثة»، حيث حقق الفريقان الفوز في 8 مباريات من دون خسارة.
وأشاد جمعة العبدولي، مدير فريق دبا بالتجربة الجديدة من نوعها، والتي توفر رافداً قوياً للفريق الأول، وأوضح: «سعينا للاستفادة من وجود فريق ثانٍ يشارك في منافسة دوري الثالثة، يوفر الجاهزية المطلوبة لأكبر عدد من العناصر التي تخدم حظوظ الفريق في دوري الدرجة الأولى».
وأضاف: «لا نهدف للمنافسة على اللقب في دوري الثالثة، على الرغم من النتائج الإيجابية للفريق وتصدره المنافسة بالعلامة الكاملة، ونهدف إلى الاستفادة من مشاركة اللاعبين في مباريات تنافسية تحافظ على الجاهزية البدنية والفنية».
ولفت العبدولي إلى أن الوقت لا يزال مبكراً للحكم على التجربة بشكل كامل، متوقعاً الأفضل في الجولات المقبلة لفريقي «النواخذة».
وتتيح لائحة القيد والتسجيل للأندية المشاركة في مسابقات الاتحاد، قيد 20 لاعباً من فئة المواطنين والمواليد، إضافة 6 مقيمين و4 أجانب في «دوري الأولى»، مقابل 30 لاعباً «دون تحديد الفئات» للفرق المشاركة في «دوري الدرجة الثالثة».
وتضم القائمة الحالي لفريقي دبا في «دوري الأولى والثالثة»، 51 لاعباً من بينهم 33 لاعباً من فئة «المواطنين ومواليد الدولة»، إضافة إلى 14 لاعباً في فئة «المقيمين»، و4 لاعبين في فئة «الأجانب».

مقالات مشابهة

  • الرجاء المغربي يتعاقد رسميًا مع ريكاردو سابينتو
  • إنذار وغرامة 10 آلاف درهم للرجاء البيضاوي بسبب نشره لشعار غير مطابق لشعار غريمه الوداد
  • رسمياً.. البرتغالي سابينتو مدرباً للرجاء
  • رسميًا.. الكشف عن مدرب الرجاء المغربي الجديد
  • الرجاء المغربي يقدم رسميا مدربه الجديد البرتغالى ريكاردو سا بينتو
  • الرجاء البيضاوي يعلن رسميا تعاقده مع المدرب ريكاردو سابينتو لقيادة الفريق خلفا لروسمير المقال
  • العبدولي: «ثنائي النواخذة» تجربة مفيدة ورافد قوي للفريق الأول
  • الرجاء البيضاوي يتفق مع البرتغالي ريكاردو سابينتوظ لتدريب الفريق خلفا لروسمير سفيكو المقال
  • قبل دوري أبطال أفريقيا.. الرجاء يتعاقد مع مدرب جديد