أعلنت شركة "أدنوك للإمداد والخدمات بي إل سي" اليوم الخميس أن مشروعها الاستراتيجي المشترك مع مجموعة "وانهوا" الصينية للصناعات الكيميائية، شركة "إيه دبليو للملاحة"، قد أرست عقودًا بقيمة 918 مليون درهم (250 مليون دولار) على حوض "جيانغ نان" الصيني لبناء ناقلتين عملاقتين للأمونيا.

تم توقيع هذه العقود على هامش حفل افتتاح المكتب الأول لشركة "جيانغ نان" لبناء السفن في أبوظبي، وكانت العقود الأولية لبناء الناقلتين قد وُقّعت في يوليو(تموز) 2024 في الصين مع خيار بناء ناقلتين إضافيتين.


وعلق القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات" ورئيس مجلس إدارة شركة "إيه دبليو للملاحة"، قائلاً: "تعكس هذه العقود التزام "إيه دبليو للملاحة" و"أدنوك للإمداد والخدمات" بالمساهمة في تلبية الطلب المستقبلي على مصادر الطاقة منخفضة الكربون مثل الأمونيا، والتي أصبحت ذات أهمية متزايدة لدعم التحول في مجال الطاقة".

 كما رحب المصعبي بافتتاح مكتب جديد لحوض "جيانغ نان" في أبوظبي، مشيرًا إلى أن هذا يعزز الروابط الصناعية بين الإمارات والصين.
من جانبه، أشار لين أو، رئيس مجلس إدارة حوض بناء السفن "جيانغ نان"، إلى أن توقيع هذه العقود يعزز التعاون بين "أدنوك" و"وانهوا" وحوض "جيانغ نان"، ويساهم في دفع جهود إزالة الكربون في القطاع الصناعي.
تبلغ سعة الناقلتين العملاقتين 93 ألف متر مكعب لكل واحدة، مما يجعلهما من بين أكبر ناقلات الأمونيا في العالم، ومن المقرر تسليمهما بين عامي 2027 و2028.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي الإمارات أبوظبي أدنوک للإمداد والخدمات

إقرأ أيضاً:

استدعاء مختلف فئات بي ام دبليو في السعودية لهذا السبب ؟

أعلنت شركة بي إم دبليو البافارية عن إطلاق استدعاء لعدد من طرازات سيارات بي إم دبليو في السعودية من ضمنها، سيارات بي إم دبليو X6 التى تم انتاجها من عام 2023 حتى عام 2024، وبي إم دبليو 5-Series التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2024، وطراز بي إم دبليو X5 الذى تم إنتاجه من عام 2023 حتى عام 2024 .

استدعاء مختلف فئات بي ام دبليو لهذا السبب  بالأسعار .. أكثر 5 سيارات "كروس أوفر" مبيعا في مصر بأرخص سعر .. 5 سيارات "زيرو" مجمعة محليًا في مصر - الطرازات المشمولة بالاستدعاءاتاستدعاء مختلف فئات بي ام دبليو لهذا السبب 

بالإضافة إلى طراز بي إم دبليو X1 الذى تم إنتاجه من عام 2023 حتى عام 2024، و بي إم دبليو الفئة السابعة التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2024، وطراز بي إم دبليو X7 التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2024، وسيارة بي إم دبليو X2 التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2024، وطرازات بي إم دبليو XM التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2024 .

- سبب استدعاء طرازات بي إم دبليواستدعاء مختلف فئات بي ام دبليو لهذا السبب 

وجاء طلب استدعاءات سيارات بي إم دبليو وميني بسبب احتمال ظهور عطل بـ،  نظام الفرامل المدمج (IB) الذى قد يؤدي إلى تعطل نظام مانع انغلاق الفرامل (ABS)، ونظام التحكم في الثبات (DSC) الذى قد يزيد من مسافة التوقف و زيادة خطر وقوع حادث.

- تاريخ شركة بي إم دبليو لصناعة السيارات
 استدعاء مختلف فئات بي ام دبليو لهذا السبب 

شركة المحركات البافارية بي إم دبليو، هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تنتج السيارات والدراجات النارية، وتأسست الشركة في عام 1916 كـ شركة مصنعة لمحركات الطائرات، والتي أنتجت من عام 1917 حتى عام 1918 ومرة أخرى من عام 1933 إلى عام 1945.

استدعاء مختلف فئات بي ام دبليو لهذا السبب 

ويتم تسويق السيارات تحت العلامات التجارية بي أم دبليو وميني ورولز رويس، ويتم تسويق الدراجات النارية تحت العلامة التجارية بي إم دبليو موتور، وبي إم دبليو تعد من قائمة المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة من ضمنها، مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت.

مقالات مشابهة

  • «أدنوك للإمداد والخدمات» تُرسي عقوداً بقيمة 918 مليون درهم لبناء ناقلتين عملاقتين للأمونيا
  • أدنوك للإمداد والخدمات ترسي عقودًا لبناء ناقلتي أمونيا
  • إنجاز جديد في خطة أدنوك الإماراتية لبناء ناقلات غاز مسال
  • استدعاء مختلف فئات بي ام دبليو في السعودية لهذا السبب ؟
  • توزيعات أرباح أدنوك للإمداد والخدمات تبلغ 136.5 مليون دولار في 6 أشهر
  • “أدنوك للإمداد والخدمات” تُوزع أرباحا نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • "أدنوك للإمداد والخدمات" تُوزع أرباحاً نقدية بـ501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • أدنوك للإمداد والخدمات تُوزع أرباحاً نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • شركة ألمانية تنتهك عقودا حول محطة “أكويو” التركية