نفذت القوات المسلحة اليوم، عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي، انتصاراً لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها، أن العملية الأولى التي نفذتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية، استهدفت سفينة OLYMPIC SPIRIT ) ) النفطية الأمريكية في البحر الأحمر.

. مبينة أن عملية الاستهداف تمت بــ 11 صاروخاً بالستياً وطائرتين مسيرتين وقد أصيبت السفينة إصابة مباشرة وبالغة بفضل الله.

وأشارت إلى أن القوة الصاروخية استهدفت في العملية الثانية سفينة ST.JOHN) ) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.. مؤكدة أن الإصابة كانت مباشرة.

وجددت القوات المسلحة التأكيد على أنها مستمرة في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وأنها لن توقف عملياتها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون تعلن تنفيذ هجومين ضد سفينتين أمريكيتيين في المحيط الهندي والبحر الأحمر

أعلن يحيي سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، تنفيذ هجومين ضد سفينتين أمريكيتيين في المحيط الهندي والبحر الأحمر وفقًا لـ"روسيا اليوم".

يحيى سريع: هاجمنا هدفًا حيويًا في تل أبيب بعدد من المسيرات حزب الله يواصل استهداف الاحتلال في كفرجلعادي و رأس الناقورة


وفي وقت سابق، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، غارتين على حيي رأس النبع والبسطة، وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

وأظهرت مقاطع فيديو تصاعد أعمدة الدخان من مبنى مكون من عدة طوابق.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الاحتلال الإسرائيلي استهدف محيط منطقة رأس النبع-النويري في بيروت، وهرعت على الفور مركبات الإسعاف إلى المنطقة، فيما غطت سحب الدخان سماء المنطقة.

من جانبها، نقلت وكالة "الأناضول" التركية أن طائرات الاحتلال شنت غارتين على حيي رأس النبع والبسطة في قلب بيروت، وأعمدة الدخان تتصاعد من أحد المباني بمنطقة مكتظة بالسكان.

مقالات مشابهة

  • بصاروخ مجنح .. الحوثي يستهدف سفينة (ST.JOHN) في المحيط الهندي
  • الحوثيون يستهدفون سفينة النفط OLYMPIC SPIRIT الأمريكية في البحر الأحمر
  • الحوثيون: تنفيذ هجومين ضد سفينتين في المحيط الهندي والبحر الأحمر
  • الحوثيون تعلن تنفيذ هجومين ضد سفينتين أمريكيتيين في المحيط الهندي والبحر الأحمر
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عمليتين عسكريتين في ”المحيط الهندي” والبحر الأحمر
  • بصواريخ ومسيرات.. الحوثيون يُعلنون استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • القوات المسلحة تستهدف سفينة أمريكية في البحر الأحمر وأخرى في المحيط الهندي
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • بالطائرات والصواريخ البالستية والمجنحة.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفن أمريكية في البحر الأحمر والمحيط الهندي (تفاصيل العملية + فيديو)