اعتاد حسام حسن، منذ توليه منصب المدير الفني لمنتخب مصر، اطلاق التصريحات المثيرة للجدل التي جذبت الأنظار وأثارت النقاش في الأوساط الرياضية، حيث لم يتردد في التعبير عن آرائه بشكل صريح ومباشر، ما جعله دائمًا في دائرة الضوء ومرمى الانتقادات اللاذعة من جانب الإعلام والجمهور.

واستمر حسام حسن في اطلاق تصريحاته المثيرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، قبل المواجهة المرتقبة لمنتخبنا الوطني ضد نظيره منتخب موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

أبرز تصريحات حسام حسن المثيرة للجدل

1. "أتمنى أن يصبح للدوري المصري شكل كبير مثل الدوريات العربية وهذا لن يحدث إلا حين يأتي أشخاص نظيفة القلب والعقل ونتخلص من القديم المتشبث بالكرة المصرية في آخر 10 أو 15 عاما.. لا تعيدوهم مرة أخرى وبطولة أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر شاهدة على ذلك".

2. "نحن نعظم الأجانب ولا نشيد ببعضنا البعض إلا على استحياء.. ونحن عند حسن ظن من اختارونا وسنعمل مهما كان حجم المساندة التي نريدها للمنتخب وأتحمل المسؤولية كاملة واعتبروني أجنبي".

3. "أنا مش بتاع ترندات أنا قادم للعمل فقط مع منتخب مصر"

تشكيل الزمالك مواليد 2005 لمواجهة الأهلي في بطولة كأس الاتحاد للشباب شاهد.. الأهلي يضرب مرمى الزمالك بثنائية في دقيقة

4. "لم يقلل أحد من تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2018 على حساب الكونغو وأوغندا ومعهما غانا. لم يقُل أحد "من الكونغو؟" مع احترامي لها. قضينا 7 أشهر في المهمة ويُقال أننا لم نواجه أحدا. لماذا يتم التقليل من مجهود الناس"؟


5. "لا أرغب في تصدير الإحباط لكن ما هو الأمر الجيد الذي يقدمه الدوري المصري؟ كلكم تعرفون تقييمه جيدًا. أجلس لأتابع المباريات وأنا أدعو أن أجد لاعبًا واحدًا يستحق الانضمام إلى المنتخب".

6.  "مفيش أبوتريكة ومحمد بركات في الدوري المصري حاليًا"

7. "الكرة المصرية تمر بمرحلة صعبة للغاية، وتفوق الأهلي والزمالك في البطولات القارية ليس مقياسًا لأنهم يواجهون لاعبين محليين".


8.  "يروجون أني أريد معسكرات طويلة لمدة شهر بينما كل ما طلبته 3 أيام. ويقولون إني أعيدنا لأيام الجوهري. "يا رب أرجع للجوهري" وتفكيره الكروي وإنجازاته".

9.  "كما فوجئتم بالتشكيل وتغيير مراكز اللاعبين، لو حدث شيء سيئ "كنت هتشرح"، أي مدرب لديه فكرة قد تنجح أو تفشل، لكن أعرف إمكانيات تريزيجيه ولعب في كل المراكز في مسيرته الكروية بداية من الأهلي".


10. "في ناس خايفين إن المنتخب ينجح وسعيد بوجودي في منتخب مصر وبمثل الناس الكويسة في الشعب المصري وعايز اقولكوا افرحوا في قلة قليلة بتوقع الناس".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح ينتقد تصريحات حسام حسن.. ويؤكد: الأهلي والزمالك يصنعان النجوم

تحدث محمد صلاح نجم الزمالك السابق، عن توقعاته لمباراة مصر ضد موريتانيا ضمن منافسات تصفيات أمم إفريقيا.

وقال محمد صلاح في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"تصريحات حسام حسن ليست في وقتها، منتخب موريتانيا قوي ومتطور ويجب التركيز في المباراة فقط من أجل الفوز والاقتراب من التأهل".

وأضاف:"أتمنى عدم دخول أي أسماء جديدة على تشكيل المنتخب في الفترة المقبلة، واللعب بتشكيل يضمن لنا الفوز سواء في جميع المباريات، حسام حسن يعمل بإخلاص ومن قلبه".

وأختتم حديثه قائلًا:"الأهلي والزمالك يصنعان النجوم وديربي القطبين من الأفضل في العالم وليس عربيا فقط، ومن وجهة نظري رامي ربيعة هو أفضل لاعب في القلعة الحمراء بالوقت الحالي بالإضافة إلى أنه قائد بمعنى الكلمة".

حسام حسن: الكرة المصرية تُدار بأسماء ثابتة من 15 عامًا

عبر حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن تمنيه لتطوير منظومة الكرة المصرية وتغيير الدماء في بعض المناصب موضحًا أن الكرة تدار بأشخاص ذاتهم منذ أكثر من 15 عامًا ولم يقدموا أي جديد يذكر.

وقال حسام حسن اليوم الخميس خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة موريتانيا في القاهرة مساء غد الجمعة بالجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم بالمغرب العام المقبل ، أن الدوري المصري بحاجة ماسة إلى التنظيم في طريقة الإدارة أسوة بالدوريات الأخرى العربية مع قدوم أشخاص جدد لإدارة الكرة المصرية وتفضيل المصلحة العامة على الأمور الخاصة، مشيرًا إلى أن الرياضة المصرية وكرة القدم تدار بالأسماء ذاتها منذ 15 عام وأكثر.
وواصل تصريحاته: الجميع حاليًا قام برفع البيضاء عقب تصدر المنتخب الوطني للمجموعة والاطمئنان للوصول إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية،  لكن أقول أن هذا الأمر غير صحيح ، كرة القدم بها متغيرات، وظهور المنافس بصورة ضعيفة يأتي لأننا قمنا بجهد فني واستغلال ثغرات المنافس وهذا ما يجب أن يتم التأكيد عليه من المحليين.

وأضاف: الأهلي والزمالك حاليًا يعانيان من أزمات كبيرة في مركز الظهير الأيسر وتعاقدوا مع لاعبين أجانب في هذا المركز وبالطبع هذا الأمر مؤثر فى المنتخب، لدي استراتيجية وفكر أود تحقيقه مع المنتخب، وأنا لا أتفق مع من يقول عن وجود عجز في صفوف المنتخب لأن مدرب المنتخب أمامه قاعدة كبيرة من اختيارات الأندية.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح ينتقد تصريحات حسام حسن.. ويؤكد: الأهلي والزمالك يصنعان النجوم
  • "القديم يمشي وأنا مش بتاع تريندات".. تصريحات قوية لـ حسام حسن في مؤتمر مباراة مصر وموريتانيا
  • حسام حسن: أنا مش بتاع تريندات.. وجاي أشتغل وأنجح واللاعبين سلاحي
  • حسام حسن: «أنا مش بتاع تريندات.. وأنا بتحمل مسؤولية اختياراتي بالمنتخب»
  • مش بتاع تريندات.. تصريحات حسام حسن قبل لقاء موريتانيا بتصفيات كأس الأمم
  • اعتبروني أجنبي.. حسام حسن يوجه رسالة قاسية لمنتقدي منتخب مصر
  • حسام حسن: أنا مش بتاع تريندات أريد العمل فقط
  • طارق يحيى: هناك حالة جيده داخل منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن.. وقرار تجديد عبد الشافي محترم
  • طارق يحيى: هناك حالة جيده داخل منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن