أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أن ثلاثة جنود قتلوا خلال اشتباكات بشمال قطاع غزة، حيث شددت إسرائيل مجددا في الأيام الأخيرة قصفها للقطاع الفلسطيني.

وبعد نقلها مركز ثقل عملياتها العسكرية نحو لبنان في منتصف سبتمبر بحملة قصف جوي مكثف أعقبها هجوم بري "محدود" ضد حزب الله، شددت إسرائيل مجددا في الأيام الأخيرة قصفها للقطاع الفلسطيني.

والخميس، أسفرت غارة إسرائيلية على قطاع غزة عن مقتل 28 شخصا في مدرسة تؤوي عائلات نازحة، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، في حين أعلن الجيش أنه استهدف مركز قيادة لحركة حماس.

و قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ ضربة جوية "دقيقة" على "إرهابيين (...) في مركز قيادة (...) في مبانٍ كانت تستخدم سابقا" مدرسة.

واندلعت الحرب في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

وأدى الرد العسكري الإسرائيلي إلى تحويل مناطق بأكاملها من قطاع غزة الصغير والمحاصر إلى أنقاض، ودفع الغالبية العظمى من السكان البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة للنزوح أكثر من مرة، وتسبب في كارثة إنسانية.

وقُتل منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في غزة ما لا يقل عن 42065 فلسطينيا، معظمهم من النساء والأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة التي تديرها حماس وتعتبرها الأمم المتحدة موثوقة.

على الجانب الإسرائيلي، أدى هجوم حماس إلى مقتل 1206 أشخاص، غالبيتهم من المدنيين، بحسب إحصاء لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية تشمل الرهائن الذين ماتوا أو قتلوا في الأسر في غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل قائد منطقة حولا في حزب الله اللبناني، المسؤول عن عمليات إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة كريات شمونة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيغاي أدرعي، في منشور عبر منصة إكس، :"أغارت طائرات حربية وقضت على قائد منطقة حولا في حزب الله المدعو أحمد مصطفى الحاج علي، الذي كان مسؤولاً عن مئات من عمليات إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة كريات شمونة".

وأضاف: "في غارة أخرى قضت قواتنا على قائد منظومة القذائف المضادة للدروع لحزب الله في منطقة ميس الجبل المدعو محمد علي حمدان، والذي كان مسؤولاً عن عمليات إطلاق قذائف مضادة للدروع نحو بلدات الشمال".

الأمم المتحدة تحذّر من كارثة في لبنان - موقع 24حذر مسؤولون في الأمم المتحدة من مواجهة لبنان أزمة إنسانية كارثية، مع وصول عدد النازحين داخلياً إلى 600 ألف شخص، فيما تواصل إسرائيل هجومها ضد حزب الله.

وأشار إلى أنه "مساء أمس وخلال ساعات الليلة الماضية هاجمت طائرات حربية بتوجيه استخباري دقيق مستودعات أسلحة في منطقة بيروت ومستودعات أسلحة وبنى عسكرية أخرى في منطقة جنوب لبنان".

وأوضح أدرعي أن "حزب الله يضع أسلحته تحت المباني السكنية والمدارس والمساجد والجامعات في قلب بيروت، ويعرض السكان في المنطقة للخطر"، حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 من قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات شمال قطاع غزة
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين باشتباكات في شمال غزة
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين خلال اشتباكات في شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن قتل قياديين جديدين في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 3 جنود في اشتباكات جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يرد على إعلان حزب الله إصابة جنود إسرائيليين خلال اشتباكات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي بمعارك شمال غزة وإصابة 2 آخرين