تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، إن الأزمة الحقيقية التي أدت إلى حادث اغتيال الرئيس السادات كانت الزيارة الأخيرة للسادات إلى أمريكا وصدمته الكبيرة من انقلاب الإعلام الأمريكي بسبب استضافته شاه إيران، إذ لُقب وقتها في أمريكا شاه مصر.

 

وأضاف «أبو شامة»، خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن هذه الزيارة كانت مؤلمة للغاية للرئيس السادات وأنه عند عودته سافر إلى أسوان للاعتكاف لفترة وتداعيات الأحداث وسخونتها وقتها كانت تحيله إلى أنه فقد السند الأمريكي الذي دعم مفاوضات السلام منذ اليوم الأول.

 
وتابع: «شعبية الرئيس السادات كانت قوية للغاية بسبب انتصار حرب 6 أكتوبر»، مشيرًا إلى أن إسرائيل كانت تحتاج دائمًا لضغوط حتى يصل لتناغم ونتائج لأنه كان يمكن أن يتفاوض مع إسرائيل لسنوات ولكن دون نتيجة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد مصطفى أبو شامة اغتيال الرئيس السادات الرئيس السادات

إقرأ أيضاً:

محمد الباز لـ«كلام في السياسة»: الرئيس السيسي رد الاعتبار للسادات

قال الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي رد الاعتبار للرئيس الراحل محمد أنور السادات، منذ السنة الأولى في توليه الحكم، في كلمته بذكرى نصر أكتوبر، والكلمات التي يقولها في الفعاليات المرتبطة بإحياء ذكرى أكتوبر.

الرئيس السيسي رد الاعتبار للرئيس السادات

أضاف «الباز» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنّ الرئيس السيسي ردّ الاعتبار للرئيس السادات، كما عزّز من قيمة ما تركه وفعله الرئيس السادات، لدرجة أنه وقف وتعهد لرئيس راحل منذ أكثر من 40 سنة، بأنّ ما وهب له حياته ونفسه وما فعله، لن يضيع هدرا.

وتابع رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور: «الرئيس السادات عندما سُئل ماذا تريد أن يكتب على قبرك؟ قال عاش من أجل السلام ومات من أجل المبادئ».

وواصل: «ومن ثم، فإن هناك عملية رد اعتبار حصلت بشكل كبير جدا، وهي منطقية من عند الرئيس عبد الفتاح السيسي، فلا توجد تقاطعات بينه ورؤساء مصر السابقين، فهو رجل لا أفضال لأحد عليه منهم، وليست فواتير يسددها لأحد، وبالتالي، فإنه يتعامل بشكل من الإنصاف الشديد دون تأثير من كتابات بعينها».

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: الإعلام الأمريكي انقلب على السادات بسبب استضافة مصر لشاه إيران
  • محمد أبو شامة: الرئيس السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر
  • محمد الباز: الرئيس السيسي يرد الاعتبار سنويا للسادات
  • محلل سياسي: إقرار الدستور الدائم من أهم إنجازات السادات
  • «أبو شامة»: السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر قاطبة
  • محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار لأنور السادات
  • محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار للسادات
  • محمد الباز لـ«كلام في السياسة»: الرئيس السيسي رد الاعتبار للسادات
  • قدم الآن في اللوتري الأمريكي 2025 |قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا