افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرض "إحياء" (3 Revive)، وهو المعرض الثالث على التوالي لتطبيق المخرجات التعليمية لمادة تدريب الفرقة الثالثة في برنامج علوم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية. 

شهد حفل الافتتاح الدكتورة ميسون قطب عميدة الكلية، والدكتورة مروة خفاجي، والدكتورة إيمان أبو طالب، والدكتورة نهلة عبد المحسن، وكلاء الكلية والدكتور علي السنوسي رئيس قسم التصميم الداخلي والاثاث، والدكتور محمد حسن منسق برنامج علوم الأثاث وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

تصميم وحدات أثاث في معرض جامعة حلوان 

يعتمد المعرض الثالث لعلوم الأثاث على استلهام التراث من الحضارة المصرية القديمة، حيث قام الطلاب بتصميم وتنفيذ وحدات أثاث خارجي معاصرة تحمل الهوية المصرية في تفاصيلها. 

يُظهر المعرض الثالث لعلوم الأثاث مهارات الطلاب في مزج التاريخ بالتصميم المعاصر، مما يعكس قدرة التعليم الجامعي على توجيههم نحو الابتكار في مجالات الصناعات الإبداعية.

يأتي المعرض الثالث لعلوم الأثاث تحت إشراف الدكتور سلوى يوسف عبد الباري، أستاذ تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان، وبمشاركة الدكتور أحمد سعيد، استشاري تطوير صناعة الأثاث. كما شاركت في عملية الإشراف والتدريب المعيدتان لمياء نجيب ومي سعيد.

يمثل المعرض الثالث لعلوم الأثاث خطوة هامة في تدريب الطلاب على تنفيذ مشاريع واقعية تتماشى مع متطلبات السوق المحلي والدولي، مما يعزز من قدراتهم المهنية ويفتح أمامهم آفاقاً واسعة في مجالات تصميم وصناعة الأثاث.




 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان احياء رئيس جامعة حلوان السيد قنديل الدكتور السيد قنديل الفنون التطبيقية جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تبدأ دورات حقوق الملكية الفكرية لطلاب كلية الحاسبات

بدأت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان برنامجها التدريبي لحقوق الملكية الفكرية، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

يتم البرنامج تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أسامة إمام، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، الدكتور ياسر جاد الله، عميد المعهد القومي للملكية الفكرية الدكتورة منال عبد القادر، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

يهدف البرنامج إلى تعزيز الوعي بأهمية حقوق الملكية الفكرية بين الطلاب، ويقدم تدريبات شاملة لجميع طلاب الكلية للعام الدراسي 2024-2025، وتسعى الكلية من خلال هذه المبادرة إلى تمكين الطلاب بالمعرفة الضرورية لحماية ابتكاراتهم التقنية والفكرية، مع التركيز على تطوير قدراتهم في مجالات المعلوماتية والحوسبة ودعم القرار.

كما تسهم الكلية في تعزيز قدرات طلابها من خلال تقديم برامج دراسية تهدف إلى بناء المهارات المطلوبة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

وخلال المحاضرة أكد الدكتور ياسر جاد الله على أهمية تسجيل حقوق الملكية الفكرية للبرمجيات، مشيرًا إلى التجربة الناجحة لصناعة البرمجيات في الهند.

كما لفت إلى أن التوجه الرقمي المصري الحالي يفتح آفاقًا واسعة لإنتاج برمجيات محلية واعدة، بالإضافة إلى استحداث نظم متطورة للأمن السيبراني لحماية ثروة مصر المعلوماتية.

وأشاد جاد الله بدور الجهاز المصري للملكية الفكرية كإنجاز غير مسبوق في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

من جهته، أوضح الدكتور أسامة إمام أن الكلية تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير مهارات طلابها في مجالات الذكاء الاصطناعي، حيث أصبحت الملكية الفكرية جزءًا أساسيًا في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وخاصة فيما يتعلق بقوانين البراءات وحقوق المؤلف، فضلًا عن تأثير الذكاء الاصطناعي على سلوك المستهلكين في المستقبل القريب.

فيما أشارت الدكتورة منال عبد القادر إلى التفاعل الكبير من جانب الطلاب في التدريبات، مؤكدة أن السنوات الأخيرة شهدت تطورًا ملحوظًا في مجال الذكاء الاصطناعي بفضل الطفرة غير المسبوقة في معالجة البيانات الضخمة، وهو ما يعزز من فرص الطلاب في الابتكار والريادة في هذا المجال المتسارع.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تستقبل لجنة التجنيد من وزارة الدفاع
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعرض الثالث «إحياء Revive» لتطبيق علوم الأثاث
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعرض الثالث "إحياء Revive" لبرنامج علوم الأثاث
  • جامعة حلوان تبدأ دورات حقوق الملكية الفكرية لطلاب كلية الحاسبات
  • جامعة حلوان تستقبل لجنة التجنيد لإعفاء ذوي الهمم من الخدمة العسكرية
  • نتيجة المدن الجامعية جامعة حلوان 2024-2025.. إليك رابط الاستعلام
  • جامعة حلوان تستقبل لجنة التجنيد والتعبئة من وزارة الدفاع
  • افتتاح "معرض عالم تقنية المعلومات" بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • محافظ الغربية يفتتح المعرض الفني ويشهد احتفالية بمدرسة رويال للغات