قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، إن من أهم المحطات في عهد الرئيس السادات قضية مراكز القوى فبعد تطوير الكثير من أعضاء الحكومة وانهيار النظام السياسية، فكان مطالبا بإعادة تأسيس النظام السياسي.

وأضاف «أبو شامة»، خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنه من أهم إنجازات الرئيس السادات هي إقرار الدستور الدائم عام 1971 التي عاشت عليه مصر لسنوات طويلة، وهذا أسس لدولة مدنية حديثة في مصر وأسس لفكرة دولة المؤسسات بشكل عام.

السادات كان على دراية كاملة بالصحفيين

وأكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، أن من خلال عمل الرئيس السادات كصحفي كان على دراية كاملة بالصحفيين، لأنه كان يملك مداخله الخاصة التي يستطيع التعامل بها مع كل شخص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السادات إكسترا نيوز كلام في السياسة الرئیس السادات

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: العلاقات «المصرية - الأردنية» نموذج يحتذى به في المنطقة

قال الكاتب الصحفي شادي زلطة، إنّ العلاقات المصرية الأردنية تمثل نموذجا يحتذى به في المنطقة تجاه القضايا الخاصة بالمنطقة والإقليم.

وأضاف «زلطة»، في لقاء ببرنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر والأردن بذلتا على مدار عام كامل جهودا مضنية من أجل القضية الفلسطينية، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر.

وتابع، أنّ الجهود المشتركة بين البلدين ساهمت بشكل كبير منع انزلاق المنطقة حتى هذه اللحظة إلى حرب إقليمية أو حتى زيادة التوترات، موضحًا أنّ التنسيق الكامل والمشترك على مدار متواصل ومستمر منذ عام فيما يخص الأحداث بقطاع غزة والمساعدات شديد الأهمية ويعكس العمل العربي المشترك الذي تنادي به مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي في المحافل الدولية.

وذكر أنّ هذا التواصل المستمر انعكس في لقاءات وقمم مشتركة بين الرئيس السيسي وملك الأردن ومن خلال الاتصالات الهاتفية بين الجانبين التي تمثل أهمية شديدة جدا فيما يتعلق بالتنسيق في الخطوات المقبلة الخاصة بالتهدئة وحشد الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في القطاع وإرسال المساعدات.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: السادات كان واقعيا في حرب أكتوبر 1973
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات هيأ الجبهة الداخلية لتكون على قلب رجل واحد
  • كاتب: الرئيس السادات سبق عصره بـ 50 سنة
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات أول من بدأ فكرة الاهتمام بقناة السويس
  • محلل سياسي: إقرار الدستور الدائم من أهم إنجازات السادات
  • كاتب صحفي: السادات كان قارئا جيدا للمشهد داخليا وخارجيا
  • كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة
  • كاتب صحفي: العلاقات «المصرية - الأردنية» نموذج يحتذى به في المنطقة
  • المحكمة الاتحادية تُفسر عبارة (العراق ذات سيادة كاملة) الواردة في الدستور