قال الدكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي، إن من يعانون داخل الحروب هم في خطر أعلى للاضطرابات النفسية، مؤكدًا أنه ينصح الحالات المتوسطة بعدم الاحتكاك بالأخبار وعدم مشاهدة صور الحروب وقراءة الأخبار فقط.


وأضاف، خلال مداخلة عبر "زووم" في برنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "أون"، أنه أحيانًا يضطر إلى إعطاء هذه الحالات أدوية، موضحًا أن الوضع متنوع وفقًا لحالة الأشخاص.


وأشار إلى أنه يوجد ناس لديها اضطرابات نفسية، ونتيجة للأحداث تتجدد هذه الاضطرابات، بينما تظهر لدى ناس أخرى اضطرابات نفسية دون أن يكون لديها تاريخ سابق لها.

ماذا تريد إسرائيل والولايات المتحدة من لبنان؟| محلل سياسي يكشف الأهداف الخفيفة مصر تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان والعمل على خفض التصعيد
الصحة النفسية

وأكد أن الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، محاولة لتذكير العالم بأهمية الصحة النفسية، سواء على مستوى الاضطرابات النفسية أو الجسدية، لأن الناس التي تعاني من اضطرابات نفسية مزمنة يكون لديهم اضطرابات جسدية أعلى وتقصر عمرهم من 13 إلى 30 عامًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطب النفسي الولايات المتحدة الصحة النفسية استشاري نفسي اليوم العالمى للصحة استشاري الطب النفسي الاضطرابات النفسية اضطرابات نفسیة

إقرأ أيضاً:

استشاري حالات حرجة يكشف سبب الموت المفاجئ للرياضيين.. فيديو

كشف الدكتور  باسم عادل، استشاري طب القلب والأوعية الدموية والحالات الحرجة، أن الرياضة رغم فوائدها العديدة في تحسين صحة الجسم والقلب، قد تؤدي أيضًا إلى مشاكل خطيرة في القلب، خاصةً إذا مارسها الأفراد دون التأكد من صحة قلوبهم.


وأوضح استشاري طب القلب والأوعية الدموية والحالات الحرجة، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن هناك حالات شائعة من السقوط المفاجئ للاعبين في الملاعب الرياضية، سواء في المباريات الدولية أو المحلية، والتي يمكن أن تكون نتيجة لتوقف عضلة القلب أثناء ممارسة الرياضة.

نصير مزراوي يخضع لعملية في القلب احذر.. منتجات نستخدمها بكثرة قد تؤدي إلى إصابتنا بأمراض القلب

وأضاف أن بعض الأطفال الذين يتدربون في الفرق الرياضية للأندية قد تعرضوا لحالات وفاة بسبب وجود عيوب خلقية في القلب، وهو ما قد لا يعرفه أولياء الأمور، لافتا إلى أن بعض الحالات قد تعاني من روماتيزم القلب، الذي قد يتسبب في مضاعفات خطيرة.

وأشار إلى خطورة سعي أولياء الأمور للحصول على شهادات صحية لأبنائهم دون إجراء الفحوصات اللازمة، حيث يعتقد البعض أن الأمر مجرد إجراء روتيني، وهذا سلوك قد يعرض الأطفال لمخاطر صحية جسيمة.

وأوضح أنه من الضروري التأكد من صحة القلب وكفاءته قبل ممارسة الرياضة، مشيرا إلى أنه في بعض الحالات، يمكن ممارسة الرياضة مع بعض الأمراض القلبية البسيطة، ولكن يجب توجيه المريض حول نوع المجهود المناسب له.

وتحدث عن أهمية الوعي الصحي، مشيرًا إلى أن الشباب قد يظهرون بمظهر صحي، ويكونون نشطين في صالات الألعاب الرياضية أو في ممارسة الألعاب الرياضية، لكن ذلك لا يمنع وقوع حالات وفاة مفاجئة. 
كما حذر من تناول مشروبات الطاقة، التي أظهرت الأبحاث أنها قد تسبب الموت المفاجئ، خاصةً أن العديد من الشباب والأطفال يتناولونها كعادة دون إدراك المخاطر الصحية.

 

مقالات مشابهة

  • استشاري طب نفسي: هناك أشخاص يأتون إلى عيادتي بسبب ما يحدث في غزة
  • استشاري نفسي: أنصح الذين يعانون من الاضطرابات النفسية عدم متابعة المشاهد الملتهبة في غزة ولبنان
  • استشاري نفسي: هناك أشخاص يأتون إلى عيادتي بسبب ما يحدث في غزة
  • استشاري حالات حرجة يكشف سبب الموت المفاجئ للرياضيين.. فيديو
  • استشاري حالات حرجة: القلب ينكسر فى هذه الحالات
  • تقرير رسمي: أكثر من 17% من المغاربة يعانون من مرض نفسي
  • استشاري: سوء التحصيل الدراسي وتشتت الانتباه ينذر باضطرابات نفسية (فيديو)
  • استشاري: سوء التحصيل الدراسي وتشتت الانتباه ينذر باضطرابات نفسية
  • استشاري تعديل سلوك: سوء التحصيل الدراسي وتشتت الانتباه ينذر باضطرابات نفسية