قالت الأميرة رشا يسري، الكاتبة المتخصصة في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك عائلات إسرائيلية تعرف جيدًا الانتصار المصري في حرب أكتوبر، ومهما مر الزمن لا يمكن أن تُنسى ملامح الحرب والانتصار.

ندوة تنسيقية لشباب الأحزاب والسياسيين

وأوضحت «يسري» في كلمتها بندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، احتفالًا بالذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر المجيد، أن إسرائيل تحاول كل عام في ذكرى انتصار أكتوبر تشويه الحقائق وتزييفها ولكنها تفشل، فالإرادة المصرية نجحت بشكل مشهود يعرفه العالم، لافتة إلى أن دعوة الرئيس الراحل أنور السادات للسلام كانت من منطق قوة وليس من منطلق ضعف.

نصر أكتوبر 1973

وتنعقد الندوة بعنوان: «نصر أكتوبر.. 51 عامًا على انتصار الإرادة المصرية بمعركة العزة»، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزًا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

ويدير الحوار الإعلامي أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ندوة التنسيقية التنسيقية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نصر أكتوبر الأحزاب والسیاسیین

إقرأ أيضاً:

مستشار بالأكاديمية العسكرية: الجبهة الداخلية كانت أهم عوامل نصر أكتوبر

قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، إن الرئيس السادات اتخذ قرار الحرب في توقيت حاسم وحقق نجاحا غير مبسوق، والجبهة الداخلية كانت من أهم عوامل الانتصار في أكتوبر.

ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وأوضح خلال كلمته في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر المجيد، أن قرار السلام وأنت منتصر يختلف تماما عن غيره، لافتا إلى أن السادات ذهب الى الكنيست الإسرائيلي في وقت صعب.

وأكد أن الجيش المصري جيش قوي وبشهادة العالم، وقد شاركت وأنا قائد عسكري في المهام العسكرية ولحظات الانتصار لا يمكن نسيانها.

نصر أكتوبر

تنعقد الندوة بعنوان "نصر أكتوبر.. 51 عاماً على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

ويدير الحوار الإعلامي أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كل من اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع ـ مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري ـ الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد ـ رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي ـ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • محمود فوزي: رسائل الرئيس السيسي بشأن فلسطين واضحة وصريحة
  • 10 ملايين دولار لمن يقـ.تل الرفاعي.. تفاصيل ندوة تنسيقية شباب الأحزاب بشأن حرب أكتوبر
  • «التنسيقية» تناقش تطورات أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: الجبهة الداخلية كانت أهم عوامل نصر أكتوبر
  • انطلاق ندوة «التنسيقية» بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • غداً.. التنسيقية تعقد ندوتين بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر ومرور عام على حرب غزة
  • «التنسيقية» تعقد ندوتين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر ومرور عام على حرب غزة غدا
  • محافظ بني سويف يوقع بروتوكول تعاون تنمويًا وخدميًا مع تنسيقية شباب الأحزاب
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين توقع بروتوكول تعاون مع محافظة بني سويف في مجالات خدمية وتنموية