مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة خورفكان يتوّج بكأس ناشئة الشارقة لكرة الصالات كوريا الجنوبية تكسب الأردن بـ«ثنائية»


تعادل منتخبنا الوطني لكرة القدم مع كوريا الشمالية بهدف لكل منهما، ضمن منافسات المجموعة الأولى، من تصفيات آسيا المؤهلة إلى «مونديال 2026».
ورفع «الأبيض» رصيده إلى 4 نقاط، محتلاً المركز الثالث، ومتساوياً مع منتخب قطر بالرصيد نفسه، بعد فوز «العنابي» على قيرغيزستان 3-1، فيما رفع منتخب كوريا الشمالية رصيده إلى نقطتين في المركز الخامس، ويحتل منتخب قيرغيزستان المركز الأخير برصيد خالٍ من النقاط.


وتأتي أوزبكستان وإيران في المركزين الأول والثاني ولكل منهما 7 نقاط، بعد تعادلهما بدون أهداف، في الجولة الثالثة من التصفيات.
سجل هدف منتخبنا «البديل» يحيى الغساني في الدقيقة 66، من تسديدة قوية من داخل المنطقة بعد اختراقه الدفاعات الكورية من الجهة اليمنى، فيما سجل هدف كوريا الشمالية جونج في الدقيقة 86 برأسية تصدى لها الحارس خالد عيسى، وتدخل «الفار» ليحتسبها هدفاً.
جاء اللقاء متوسطاً ولم يقدم منتخبنا أداءً لافتاً في الشوط الأول الذي غلب عليه الحذر الدفاعي من الضيوف، بالإضافة إلى عدم تنفيذ هجمات جماعية منظمة على دفاعات كوريا الشمالية الذي لعب متكتلاً أمام مرماه، والاعتماد على الهجمات المرتدة، عبر طرفي الملعب، محاولاً استغلال تقدم مدافعي «الأبيض» للمساندة الهجومية.
في الشوط الثاني، حاول منتخبنا الضغط، إلا أن كوريا الشمالية غير استراتيجيته، وبدأ في الهجوم الذي مثل خطورة على دفاعات «الأبيض»، إلى أن نجح «البديل» يحيى الغساني في تسجيل هدف.
بعد الهدف ضغط لاعبو كوريا الشمالية بغية إدراك التعادل، حتى احتسب الحكم ضربة جزاء، تألق الحارس خالد عيسى في إنقاذها ببراعة.
وشهدت الدقائق الأخيرة سجالاً بين الفريقين، وبحث المنتخب الكوري عن معادلة النتيجة، وأحرز هدفاً عن طريق جونج برأسية تصدى لها خالد عيسى، إلا أن «الفار» تدخل لاحتسابه، وحاول كل منتخب خطف «العلامة الكاملة»، ولكن بقيت الكلمة العليا للمدافعين، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم الإمارات كوريا الشمالية يحيى الغساني خالد عيسى أوزبكستان إيران قطر

إقرأ أيضاً:

الأردن تسقط أمام كوريا الجنوبية بثنائية في تصفيات كأس العالم 2026

تعرض منتخب الأردن لهزيمة مؤلمة على أرضه ووسط جماهيره أمام كوريا الجنوبية بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم، على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الحاسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ورفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده إلى سبع نقاط في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب العراق الذي يواجه فلسطين في وقت لاحق من اليوم الخميس، وبنفس الفارق عن الأردن في المركز الثالث.

ويحتل منتخب الكويت المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن فلسطين في المركز الخامس وعمان في المركز السادس والأخير، في انتظار باقي نتائج الجولة.

وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 38 عن طريق لي جاي سونج، وأضاف أوه هيون جيو الهدف الثاني في الدقيقة 68.

مقالات مشابهة

  • منتخب الإمارات يتعثر على ملعبه أمام كوريا الشمالية
  • تصفيات مونديال 2026: كوريا تتغلب على الأردن بهدفين دون رد
  • تصفيات مونديال 2026.. منتخب عمان يدك شباك الكويت برباعية نظيفة
  • رحلة حلم المونديال.. منتخب الإمارات يتعادل مع كوريا الشمالية
  • الأردن تسقط أمام كوريا الجنوبية بثنائية في تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني يواجه كوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2026 اليوم
  • "الأبيض" يواجه كوريا الشمالية بعاملي الأرض والجمهور
  • غدا .. منتخبنا الوطني يواجه كوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2026
  • منتخب الإمارات يستعد لمواجهة كوريا الشمالية وطاقم أردني يُدير اللقاء