موقع 24:
2024-10-10@20:26:04 GMT

قبل انطلاقه.. خريطة حفلات وجوائز وعروض موسم الرياض

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

قبل انطلاقه.. خريطة حفلات وجوائز وعروض موسم الرياض

تنطلق النسخة الخامسة من موسم الرياض لعام 2024، السبت القادم 12 أكتوبر (تشرين الأول)، في العاصمة السعودية، مُحملة بالكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية ابتداءً بنزال المُلاكمة "IV CROWN SHOWDOWN" في حدث "Grand Arrival".

ويرصد "24"، جدول فعاليات الموسم المُنتظر الذي يضم 14 منطقة ترفيهية، و11 بطولة عالمية، فضلاً عن 10 مهرجانات ومعارض.

معارض ومهرجانات فنية

على مستوى المعارض والمهرجانات، يشهد موسم الرياض 14 منطقة ترفيهية، حيث سيقام الموسم على مساحة أكثر من 7.2 ملايين متر مربع.

وتستضيف منطقة "THE VENEU" إحدى المناطق الجديدة التي تنضم إلى موسم الرياض، 7 فعاليات تبدأ ببطولة التنس العالمية "سيكس كينغ سلام".

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎موسم الرياض | Riyadh Season‎‏ (@‏‎riyadhseason‎‏)‎‏

إضافة إلى حدث الموضة البارز "1000 موسم وموسم" الذي يقام بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب، و"الليلة اللاتينية".
هذا بجانب حفل توزيع جوائز "JOY AWARDS" في نسخته الخامسة الذي سيتوج أبرز صناع الترفيه في العالم العربي بحضور عدد من نجوم العالم مطلع العام المقبل.
وفي فعالية تشهدها المملكة لأول مرة سيكون التحدي مُثيراً في "POWER SLAP". 

ويضم الحدث أيضاً حفل توزيع جوائز "Effie Awards"، الخاصة بالتسويق الأكثر تأثيراً.

حفلات ومسرحيات

يتميز موسم الرياض هذا العام بعرض 12 مسرحية، وأيضاً 12 حفلة غنائية.

كما سيشهد الموسم انطلاق سلسلة "سري للغاي" إحدى عروض "ليلة ستاند آب كوميدي" بشكل أسبوعي ابتداءً من 12 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

هذا بجانب عرض مارتن لورينس الكوميدي، على مدار يومين 18 و 19 أكتوبر في منطقة بوليفارد رياض سيتي.

أما عُشاق الإنمي سيكونون على موعد مع تجربة "المحقق كونان" والكارتون "bluey" أرض الأحلام.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎موسم الرياض | Riyadh Season‎‏ (@‏‎riyadhseason‎‏)‎‏

هذا بجانب عروض موسيقية، وترفيهية للمهتمين بالألعاب الإلكترونية كـ "ببجي موبايل" و"فايف نايتس آت فريدي 2".

وبخصوص المسرح، من المُقرر عرض مسرحية "طالبين القُرب" من على مسرح بوليفارد رياض سيتي، يوم 22 أكتوبر (تشرين الأول)، ومسرحية شجاع "مسرحية موسيقية" تقام في جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 24 أكتوبر (تشرين الأول).

نزال المُلاكمة

سينطلق الموسم الخامس بنزال "IV CROWN SHOWDOWN" الرئيسي، المُقرر أن يجمع بين اثنين من عمالقة الوزن الثقيل: الروسيين أرتور بيتربيف، ومواطنه ديميتري بيفول.
كما سيشهد الحدث سلسلة من النزالات المثيرة إلى جانب هذا النزال الرئيسي، والتي تضم نخبة من الأبطال العالميين في مختلف الأوزان، ففي وزن السوبر فيذر (وزن الريشة الممتاز)، سيواجه الأمريكي شاكور ستيفنسون، الويلزي جوكوردينا، وفي وزن المتوسط، يتحدى البريطاني كريس يوبانك جونيور، البولندي كاميل سزيريميتا.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎موسم الرياض | Riyadh Season‎‏ (@‏‎riyadhseason‎‏)‎‏

أما في وزن الثقيل، فسيكون الجمهور على موعد مع مواجهة بريطانية بين فابيوو وردلي وفريزر كلارك، وفي وزن الكروزير (الطراد)، سيلتقي الأسترالي جاي أوبتايا مع البريطاني جاك ماسي.
وفي النزالات الأخرى، سيتنافس البريطاني بن ويتاكر الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد 2020، مع مواطنه ليام كاميرون في الوزن الخفيف الثقيل.
وللمرة الأولى يشهد الجمهور، مواجهة نسائية على حلبة مُلاكمة موسم الرياض، حيث تُنازل الأسترالية سكاي نيكولسون، البريطانية رافين تشابمان في مواجهة ضمن وزن الريشة.
وسيشهد الجمهور أيضاً نزالاً خاصاً بين السعودي محمد العقل والمكسيكي خيسوس غونزاليس في وزن الويلتر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية موسم الرياض الملاكمة نجوم موسم الریاض تشرین الأول فی وزن

إقرأ أيضاً:

عمرو يوسف ومي عز الدين في "قلبي وأشباحه" بموسم الرياض

يشارك الفنان عمرو يوسف بجانب الفنانة مي عز الدين في النسخة الخامسة من موسم الرياض بمسرحية قلبي وأشباحه، وبدأ التحضير لها خلال الفترة الماضية تمهيدًا لعرضها قريبًا.

أحدث أعمال عمر يوسف

ومن ناحية اخري، يواصل عمرو يوسف التحضيرات المبدئية لفيلمه الجديد "درويش المصري"، الذي يكتبه وسام صبري ويخرجه وليد الحلفاوي، يدور الفيلم في إطار كوميدي أكشن، ويستعرض تحول البطل إلى شخصية شعبية، وهي تجربة جديدة بالنسبة لعمرو يوسف، وانضم إلى طاقم العمل مصطفى غريب، ومن المتوقع الكشف باقي أسماء الممثلين قريبًا.

عمر يوسف في موسم الرياض 

سبق، وشارك عمرو يوسف في فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة بمسرحية قصة حياة أمي، ودارت أحداثها حول مجموعة من الأشقاء تفرقهم الحياة، حيث يعمل كل منهم في بلد مختلف عن الآخر، وبعد فشل محاولات الوالدين في لم شملهم، تدبر شقيقتهم حيلة لتجمعهم من جديد، وشارك في البطولة ريم مصطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، مصطفي خاطر، محمد شاهين، إيمان السيد، دنيا ماهر.

اخر اعمال مي عز الدين

وكان اخر اعمال مي عز الدين هي مسرحية زواج اصطناعي، والتي عرضت ضمن فعاليات موسم الرياض وشارك فيها بيومي فؤاد، محمد أنور ومصطفى غريب، وايضا شاركت في مسلسل «كوبرا»، بطولة الفنان محمد إمام، والذي تم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا، شارك في بطولته: «منة فضالي، هشام إسماعيل، محمد أسامة «أوس أوس»، علاء مرسي، دنيا ماهر» بالإضافة إلى نجوم آخرين، والمسلسل من إخراج أحمد شفيق، ومن تأليف أحمد محمد أبوزيد.

اخر اعمال عمر يوسف

وكان اخر اعمال عمر يوسف هو فيلم ولاد رزق 3 الذي جمعه بـ أحمد عز، وحقق نجاحًا غير مسبوقًا في دور العرض المصرية والخليجية، وجسد ضمن أحداث العمل، شخصية ربيع رزق وهو ثاني أكبر الأشقاء بين ولاد رزق بعد أحمد عز، ويعيش قصة حب مع أسماء جلال التي تلعب دور سمر في الفيلم، ضم نخبة من النجوم، منهم أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، سيد رجب، نسرين أمين، أسماء جلال، علي صبحي، ومحمد لطفي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف منهم الملاكم العالمي تايسون فيوري، كريم عبدالعزيز، أحمد فهمي، وإياد نصار، والفيلم من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد.. موسم الإصابات الخطيرة!
  • مفاجآت حصرية افتتاح موسم الرياض 2024 ماذا قال المستشار ترك آل شيخ عن الدورة الخامسة؟
  • مفاجأة بانتظار محبي أحمد عز في موسم الرياض
  • موسم الرياض الراعي الرسمي لكأس السوبر المصري
  • رسمياً.. موسم الرياض راعٍ للدوري الإسباني لمدة 3 أعوام
  • “موسم الرياض” راعٍ رسمي للدوري الإسباني لكرة القدم لمدة ثلاثة أعوام
  • عمرو يوسف ومي عز الدين في "قلبي وأشباحه" بموسم الرياض
  • “موسم الرياض” راعياً رسمياً للدوري الإسباني
  • فقرات وعروض فنية.. جامعة بورسعيد تحتفل بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة