تنطلق فى الساعات القليلة المقبلة، حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32 برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، ورئيس دار الأوبرا الدكتورة لمياء زايد، وعدد كبير من نجوم الفن والطرب، من مختلف الدول العربية، حيث الدورة الحالية استثنائية بعدما تم تأجيل الدورة الماضية للمهرجان.

بدائل حفل عاصي الحلاني ووائل جسار بمهرجان الموسيقى العربية

وأوضح الدكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقي العربية، في دورته الـ 32، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه كان بسبب الأحداث الأخيرة التى تشهدها لبنان، قرر المطربان وائل جسار وعاصي الحلاني، الاعتذار رسميًا عن المشاركة فى حفلاتهما ضمن فعاليات المهرجان، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى عكس ذلك حتى اللحظات الأخيرة، أو أن يكون هناك حلول بديلة عن الإلغاء مثل التبرع لصالح الشعب اللبناني مثلما أعلنت المطربة عبير نعمة.

حفلات لـ كوكب الشرق أم كلثوم وعبدالحليم حافظ بمهرجان الموسيقى

وأضاف «داغر» أنه تم الاتفاق مع المطرب الأردني عزيز مرقة على المشاركة في فعاليات المهرجان يوم 14 أكتوبر الجاري بديلا عن حفل المطرب عاصي الحلاني، وتقدم الفقرة الأولى من الحفل المطربة نسمة محجوب، متابعًا أنه من المقرر تقديم فقرة خاصة لنجوم الأوبرا عن كوكب الشرق أم كلثوم بديلا عن حفل المطرب وائل جسار، على أن يتم تقديم أغانٍ للعندليب عبدالحليم حافظ فى الفقرة الثانية، والمقرر لها يوم 12 من أكتوبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد داغر مهرجان الموسيقي العربية عاصي الحلاني وائل جسار

إقرأ أيضاً:

بين الاعتذار والتضامن.. ارتباك في حفلات الموسيقى العربية بسبب توترات لبنان

قبل انطلاق الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية بأيام، اعتذر بعض النجوم اللبنانيين عن إحياء حفلاتهم في المهرجان المقام بدار الأوبرا بسبب الأوضاع المتوترة في لبنان. 

اعتذار وائل جسار 

البداية كانت مع وائل جسار الذى كان مقررًا إحياؤه حفلا فى ثانى أيام المهرجان على مسرح النافورة، ١٢ أكتوبر الجارى، بعد نفاد تذاكر الحفل كاملة.

وأبدى المطرب وائل جسار، اعتذاره للجمهور المصرى عن عدم المشاركة فى المهرجان هذا العام وكتب في بيان رسمي عبر حسابه:" «لما كان الألم أكبر من أن يحتمل، والمأساة أكبر من أن تتسع لها المشاعر، قرر الفنان وائل جسار تأجيل حفله الذي كان مقررًا على جدول حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، بجمهورية مصر العربية، بتاريخ 12 أكتوبر، متمنيًا أن تعود بشائر السلام على وطننا العربي، وأن يكون الله معنا ليخرجنا من هذه المحن المتراكمة على لبنان الحبيب، وتكون لنا حياة أفضل وأجمل نستحقها ويستحقها كل إنسان يؤمن بالمحبة والسلام».

عاصي الحلاني ينضم لقائمة المعتذرين 

لحق المطرب اللبناني عاصي الحلاني بـ وائل جسار واعتذر عن حفله وكتب عبر فيسبوك:"‏نظرا للحالة الراهنة وما تتعرض له بلدي الحبيب لبنان من عدوان غاشم ، أتقدم بالاعتذار للقائمين على مهرجان الموسيقى العربية بدار الاوبرا المصرية عن عدم المشاركة بالمهرجان بدورته 32 بحفل يوم 14 أكتوبر بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة  وحفل يوم  17 أكتوبر بمسرح سيد  درويش  بالاسكندرية”.

وأضاف: " مع خالص الشكر لإدارة المهرجان على دعوتهم الكريمة، كما أتقدم بالاعتذار للجمهور المصري الحبيب، متمنيا لقاء قريبا يجمعنا بمصر الحبيبة راجياً من الله ان يزول عن بلادي هذا العدوان مع دعواتي بالرحمة لكل الشهداء الأبرار.

وختم الخلاني: "ودعواتي بالشفاء العاجل لكل المصابين وأمنياتي بالسلام والأمان لبلادي ولكل البلاد والشعوب العربية".

تخصيص عائدات للمتضررين

الفنانة عبير نعمة قررت أن يكون لها موقف مختلف، وأعلنت أن عائدات مشاركتها بمهرجان الموسيقى العربيـة سيتم تخصيصها للأسر المتضررة فى لبنان، مؤكدة أن الفن هو رسالة إنسانية قبل أى شيء آخر.

وتستعد «نعمة» للوقوف على مسرح النافورة بدار الأوبرا 16 الشهر الحالى بمصاحبة أوركسترا «سينى سيمفونى»، بقيادة المايسترو أحمد عويضة، وفيه تقدم رحلة موسيقية وغنائية ممزوجة بالأمل والتضامن مع الشعب اللبنانى.

موقف القائمين على المهرجان

ويجتمع القائمون على المهرجان لمناقشة الوضع بعد الاعتذارات ومن المقرر أن يخرج بيان رسمي لتوضيح الصورة كاملة. 

مقالات مشابهة

  • بين الاعتذار والتضامن.. ارتباك في حفلات الموسيقى العربية بسبب توترات لبنان
  • بيان رسمي من الأوبرا بشأن اعتذارات مهرجان الموسيقى العربية 32.. بعد قليل (خاص)
  • مصير مهرجان الموسيقى العربية بعد اعتذار وائل جسار وعاصي الحلاني
  • وائل جسار يعتذر عن حفل مهرجان الموسيقى العربية.. «قلبي مثقل بالألم»
  • عاصي الحلاني ووائل جسار يعتذران لمهرجان الموسيقى العربية بسبب الأوضاع في لبنان
  • بسبب أحداث لبنان.. وائل جسار يعلن إلغاء حفلته بمهرجان الموسيقى العربية
  • وائل جسار يكشف سبب اعتذاره عن مهرجان الموسيقى العربية
  • بسبب الأوضاع في لبنان.. عاصي الحلاني ووائل جسار يعتذران عن المشاركة بمهرجان الموسيقى العربية بمصر
  • عاصي الحلاني لـ«الوطن»: أعتذر عن عدم المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية