عين ليبيا:
2024-10-10@20:23:20 GMT

ميزة جديدة من «واتساب»

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

يستمر تطبيق “واتساب” في تقديم ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم وخصوصيته وتوفير أدوات أفضل للمستخدمين للحفاظ على سلامتهم.

وفي هذا السياق، “تعمل شركة “واتساب”، على تطوير ميزات جديدة من شأنها تسهيل اكتشاف المحتوى المضلِّل أو المزيف، لتعزيز الأمان عند المستخدمين.

وأطلقت “واتساب” تحديثًا تجريبيًا جديدًا لنظام “اندرويد”، يكشف أن “الشركة تعمل على تطوير ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث عن الصور على الويب”.

ووفق ما نشرت مواقع مختصة بالشأن التقني، “ستسمح ميزة البحث عن الصور على الويب في “واتساب” للمستخدمين بالتحقق من صحة الصور التي يتلقونها لتسهيل اكتشاف المحتوى المضلِّل أو المزيف، فعندما يريد المستخدم البحث عن صورة، سيتم تحميلها إلى “غوغل”، مما يساعده في العثور على صور أو مصادر مماثلة عبر الإنترنت للحصول بسرعة على مزيد من المعلومات”.

ووفق المعلومات، “من خلال هذه الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدمون من استعمال أية صورة، سواء تم إرسالها من قبل صديق أو استلامها في رسالة معاد توجيهها للبحث على الويب والتحقق منها عبر الإنترنت”.

بالإضافة إلى البحث عن الصور، ووفق موقع آرم نيوز، “تعمل واتساب أيضًا على تطوير ميزة للتحقق من الروابط في الرسائل المعاد توجيهها بشكل متكرر للتحقق من صحتها، وهذه الميزة تم تصميمها لتزويد المستخدمين بطريقة أكثر أمانًا للتفاعل مع الروابط في الرسائل”.

وبحسب الموقع، “عندما يتلقى المستخدمون روابط، وخاصة من جهات اتصال غير معروفة أو رسائل يتم إعادة توجيهها بشكل متكرر، ستتيح لهم هذه الأداة البحث عن محتوى الرابط مباشرة على “غوغل”، ولا يتضمن البحث سوى الرسالة المحددة التي تحتوي على الرابط، فيما لا تتم مشاركة المحتوى مع خوادم واتساب، ما يضمن الحفاظ على خصوصية المستخدم”.

ووفق المعلومات، “من المتوقع أن تعمل هذه الميزة على الحد من انتشار المعلومات المضللة والمحتوى الضار، من خلال منح المستخدمين خيار “التحقق المزدوج” من مصداقية الروابط قبل فتحها”.

يذكر أن “ميزة البحث عن الصور هذه ما زالت قيد التطوير حاليًا وستتوفر في تحديث مستقبلي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: استخدام واتساب واتساب الذكاء الاصطناعي واتساب الذهبي البحث عن الصور

إقرأ أيضاً:

كيفية استخدام ميزة Tap to Cash الجديدة من آبل كاش في iOS 18

يمكن لمستخدمي iPhone وApple Watch الذين يفضلون الدفع باستخدام Apple Cash بدلاً من التطبيقات الأخرى مثل Venmo الآن إرسال أو استلام الأموال شخصيًا باستخدام Tap to Cash.

 جميع المعاملات التي تستخدم هذه الطريقة خاصة، مما يعني أن رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني لا تتم مشاركتهما مع الطرف الآخر. دعنا نرى كيف يمكنك استخدام Tap to Cash.

المتطلبات
لاستخدام Tap to Cash، يجب أن يكون لديك أنت والشخص الآخر جهاز iPhone تم تحديثه إلى iOS 18 أو Apple Watch يعمل بنظام watchOS 11. بطبيعة الحال، يجب أن يكون لديك حساب Apple Cash تم التحقق منه بالفعل. يعد استخدام البيانات الخلوية أمرًا جيدًا إذا لم تكن متصلاً بشبكة Wi-Fi.

من المهم أن تتذكر أنه لا يمكنك إرسال أو استلام أكثر من 2000 دولار أمريكي لكل فترة سبعة أيام. الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك إرساله هو 1 دولار أمريكي، والحد الأقصى هو 2000 دولار أمريكي. هذه الحدود فريدة من نوعها لـ Tap to Cash، وإذا كنت بحاجة إلى دفع المزيد، فيجب عليك التبديل إلى الرسائل.

لا يتوفر Apple Cash حاليًا إلا في الولايات المتحدة. بالنسبة لأولئك الذين يعيشون خارج الولايات المتحدة، سيتعين عليك الاعتماد على طرق دفع أخرى. Venmo متاح أيضًا في الولايات المتحدة فقط.

انقر للدفع النقدي على iPhone
على جهاز iPhone الخاص بك، افتح تطبيق Wallet وابحث عن بطاقة Apple Cash الخاصة بك. لاحظ أنك لن تتمكن من القيام بذلك عن طريق النقر المزدوج على الزر الجانبي لجهاز iPhone الخاص بك للدخول إلى Apple Pay — ستحتاج إلى إلغاء قفل هاتفك وفتح تطبيق Wallet مباشرة. حدد "إرسال أو طلب" ثم انقر فوق "انقر للدفع النقدي". يمكنك بعد ذلك إدخال المبلغ المطلوب لدفعه للمستلم، وهناك خيار لإضافة ملاحظة تحدد سبب الدفع أو سياقه. انقر فوق "التالي" للمتابعة.
سيتعين عليك الآن النقر المزدوج على الزر الجانبي لتأكيد الدفع، والتأكد من أنك تدفع للمستلم. بعد القيام بذلك، أمسك جهاز iPhone الخاص بك بحيث يكون الجزء العلوي قريبًا من جهاز iPhone الخاص بالمستلم أو Apple Watch. تأكد من إتمام المعاملة، ويمكنك إجراء معاملة أخرى.

للتحقق من المعاملة، افتح تطبيق Wallet وانقر على بطاقة Apple Cash الخاصة بك. يجب أن تكون المعاملة ضمن "أحدث المعاملات" وأن يكون بجانبها أيقونة Tap to Cash.

Tap to Cash على Apple Watch
تشبه العملية استخدام Tap to Cash على iPhone. يجب عليك أولاً فتح Wallet، والنقر على بطاقة Apple Cash الخاصة بك ثم اختيار "Tap to Cash". أدخل المبلغ الذي تريد إرساله وتابع بالنقر على "التالي".

انقر نقرًا مزدوجًا على الزر الجانبي لبدء المعاملة. أمسك Apple Watch بجوار Apple Watch أو iPhone الخاص بالمستلم قبل التأكد من تحويل الأموال. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على أحدث المعاملات من خلال فتح Wallet والنقر على بطاقتك والنقر على معاملة لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على "عبر Tap to Cash" في المعلومات.

مقالات مشابهة

  • إشعارات "الشحن الكامل" تعود إلى Pixel Watch .. ميزة طال انتظارها
  • “هدهد” حزب الله يبث صورا جديدة لمواقع بإسرائيل
  • اندمج في تصوير مشهد حب ونسي المخرج.. لحظة محرجة لأندرو غارفيلد
  • شريف صدقي: إطلاق منصة إلكترونية لتمكين المستخدمين من تصفح وشراء الصور الفضائية
  • البنك المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة 200 جنيه بتاريخ 8 أكتوبر
  • الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"
  • واقعة خطيرة.. مستوطن بلباس الكهنة في الأقصى
  • كيفية استخدام ميزة Tap to Cash الجديدة من آبل كاش في iOS 18
  • سلمى أبو ضيف تنشر صورا جديدة تبرز حملها