شارك معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، في الاجتماع العاشر لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون، اليوم في العاصمة القطرية، برئاسة وزيرة الصحة العامة بدولة قطر الدكتورة حنان محمد الكواري رئيس الدورة الحالية، وحضور معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم بن محمد البديوي، وأصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول المجلس.


وناقش وزراء الصحة بدول مجلس التعاون خلال الاجتماع، العديد من الموضوعات و اتخاذ القرارات؛ لتعزيز مكتسبات العمل الخليجي المشترك في المجال الصحي، فاستكمالًا للجهود المشتركة لفحص العمالة الوافدة، وتحقيقًا للأهداف السامية لمجلس التعاون بتوحيد إجراءات التصنيف والتسجيل للتخصصات الصحية، وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية وتوحيد الإجراءات الصحية في المنافذ الحدودية بين دول المجلس، لتعزيز قدرة دول المجلس على رفع الاستجابة الشاملة للوقاية من الجوائح والتأهب والاستجابة.


كما ناقش المجتمعون رفع مستوى الوعي بين مواطني دول المجلس من خلال المدن الصحية ومراكز التسوق المعززة للصحة، وذلك من منطلق الإيمان التام بأهمية الممارسات الصحية التي تدعم المجتمع الخليجي الواعي.
كما شارك معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، في اجتماع مجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الـ 87 في دولة قطر.
وناقش وزراء الصحة بدول مجلس التعاون العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
وجاءت مشاركة معالي وزير الصحة في إطار التعاون الخليجي لتعزيز الصحة في دول مجلس التعاون، ودعم التعاون المشترك في مجال الصحة من أجل تنمية تقديم الخدمات الصحية، والعمل المشترك لتطوير منظومة القطاع الصحي في دول مجلس التعاون.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزراء الصحة بدول دول مجلس التعاون دول المجلس وزیر الصحة فی دول

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي للمحاسبة" يحصد جائزتين ضمن جوائز الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي

فاز جهاز أبوظبي للمحاسبة بالمركز الأول عن فئة "استراتيجية التعلم والتطوير الأكثر تميزاً في القطاعين العام والحكومي" في حفل توزيع جوائز الموارد البشرية الحكومية والشباب لدول مجلس التعاون الخليجي 2024، التي نظمت اليوم الخميس في أبوظبي، فيما حصد المركز الثاني عن فئة "المؤسسة الأفضل للعام في مجال تمكين الشباب في القطاعين العام والحكومي.

يأتي هذا التكريم رفيع المستوى تقديراً لالتزام جهاز أبوظبي للمحاسبة الراسخ بدعم مسيرة التنمية الوطنية، من خلال توفير الفرص المهنية الواعدة لجيل الشباب، وتزويد الكوادر الوطنية بالمهارات والأدوات اللازمة التي تمكنها من التكيف مع متطلبات المستقبل.

وتهدف جوائز الموارد البشرية الحكومية والشباب لدول مجلس التعاون الخليجي التي تقام سنوياً إلى تكريم الأفراد والمؤسسات والمبادرات المبتكرة التي تحقق أداءً متميزاً وتسهم بشكل إيجابي في الارتقاء بمشهد الخدمات الحكومية وتنمية الموارد البشرية وتمكين الشباب.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للمحاسبة» الأول في استراتيجية التعلم والتطوير
  • تفاصيل مشاركة وزير الصحة باجتماعات مجلس التعاون في قطر
  • "أبوظبي للمحاسبة" يحصد جائزتين ضمن جوائز الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزراء الصحة الخليجيون يناقشون برامج الشراء الموحد للأدوية
  • وكيل "الصحة" يشارك في اجتماع خليجي بالدوحة
  • “المجلس الموحد” يبارك نتائج اجتماعات وقرارات مجلس حضرموت الوطني”
  • البديوي: دول مجلس التعاون حققت مراتب متقدمة في قطاع الحكومة الرقمية
  • اجتماع خليجي يبحث تعزيز التعاون الصحي
  • وزير الصحة يستقبل سفير سنغافورة لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية