قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الاعلام الدولي بدأ يبتعد عن الرواية الإسرائيلية بشأن ما يحدث في غزة، والإعلام لعب دورًا في المعركة الدولية.

التنسيقية تناقش تطورات العدوان على غزة

وأوضح «رشوان» خلال كلمته في الندوة الثانية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تناقش تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة تزامنًا مع مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام، أن الإعلام هو الذي يقود السياسة وليس العكس، وما حدث في الجامعات الأمريكية من تظاهرات داعمة لفلسطين سيتكرر، ودور الإعلام أدى للضغط على صانع القرار الغربي.

وأشار إلى أن حرب 6 أكتوبر أنهت شعار الجيش الذي لا يقهر، والسابع من أكتوبر 2023 قضى على الشعور بالأمان داخل الكيان الإسرائيلي ونقل الإعلام كل ذلك.

ولفت إلى أن الإعلام الدولى لا يوجد به أي نقدأو رصد لتقصير في موقف مصر تجاه قضية فلسطين، مؤكدًا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي عرقلت دخول وسائل الإعلام واسقطت منهم 176 شهيدًا صحفيًا، وهو أكبر رقم في تاريخ الصحافة، وبالتالي يرفض الإعلام الدولي سلوكيات الإسرائيليين تجاه العمل الصحفي.

الدور المصري الداعم لفلسطين

وأكد أن الدور المصري الداعم لفلسطين لم ولن يتراجع، والرئيس عبدالفتاح السيسي دعا المصريين للنزول في الشوارع لدعم فلسطين، وأطلق العديد من القوافل والمبادرات لدعم فلسطين.

وتقام الندوة بعنوان «عام على حرب غزة.. تحديات صناعة السلام»، وتناقش تبعات الحرب على المنطقة واتساع دائرة الصراع، ومتى تتوقف جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وتدير الحوار خلال الندوة آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: اللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي ـ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، والدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي ونقيب الصحفيين الأسبق، والعميد دكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، والنائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ندوة التنسيقية التنسيقية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الحرب على غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: مصر شهدت تنويعا كبيرا في سلاحها خلال العشر سنوات الأخيرة

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن مصر لم تشهد تنويعا في سلاحها كما شهدته في العشر سنوات الأخيرة من مصادر التسليح الكبرى سواء الغربية أو الشرقية، فتضمن العرض العسكري اليوم طائرات من نوع رافال الفرنسية، وميج الروسية، وإف 16 الأمريكية، كما تضمن طائرات هليكوبتر قادمة من مصادر مختلفة.

 

محمد الباز: كلمة السيسي تحمل رسائل ضمنية تؤكد قوة الجيش المصري وحكمته الرئيس السيسي يشهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة | صور

وأضاف "رشوان"، خلال لقاء مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه لم يحدث تنويعا أبدا في تاريخ مصر العسكري منذ أن بدأ محمد علي باشا التجربة في بناء الجيش ثم طورتها ثورة يوليو 1952 مثل ما حدث في العشر سنوات الماضية.

وأشار إلى أن هذا التنويع من شأنه أن جعل الجيش في أمان، فتنويع مصادر السلاح جعل مصر في العشر سنوات الأخيرة بالتصنيف العالمي ما بين المركزين العاشر إلى الخامس عشر على مستوى المشاة العالمي، مردفا: "مصر سابقة الدولة إياها طول الوقت بفارق 3 أو 4 درجات".
 

مقالات مشابهة

  • محمود فوزي: رسائل الرئيس السيسي بشأن فلسطين واضحة وصريحة
  • ضياء رشوان: 7 أكتوبر قضى على شعور الأمن بالكيان الإسرائيلي
  • طارق الخولي: إسرائيل في وضع عالمي حرج بسبب عدوانها بعد العدوان على غزة
  • خبير اقتصاد عسكري: إسرائيل استمرت في الحرب على غزة بفضل الدعم الدولي
  • «التنسيقية» تناقش تطورات أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • خبير عسكري: إسرائيل تعرضت لأكبر خسائر بشرية في حربها على غزة
  • ضياء رشوان: مصر شهدت تنويعا كبيرا في سلاحها خلال العشر سنوات الأخيرة
  • البلشي: نقابة الصحفيين تدعم فلسطين في حربها ضدّ الاحتلال الإسرائيلي
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين توقع بروتوكول تعاون مع محافظة بني سويف في مجالات خدمية وتنموية