تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري الثامن دالي إبراهيم بأمن المقاطعة الإدارية الشراقة، من توقيف شخصين ينشطون ضمن شبكة إجرامية منظمة مختصة في الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وتحجز 4400 قرص مؤثر عقلي .

وحسب بيان مصالح أمن ولاية الجزائر، فإن هذه العملية جاءت على إثر إستغلال معلومة تضمنت قيامأاحد الأشخاص بترويج المؤثرات العقلية على مستوى أحد أحياء دالي إبراهيم بالعاصمة، عليه قامت عناصر ذات المصلحة بالتحري حول القضية ليتم توقيف المشتبه فيه في حالة تلبس مع الكشف عن هوية شريكه وتوقيفه.

وبعد إخطار النيابة المختصة إقليميا، تم تنفيذ أذون بالتفتيش لمنازل المشتبه فيهما أين أسفرت هذه العملية على ضبط وحجز :
-( 4400) كبسولة من المؤثرات العقلية .
- مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ ( 54 مليون ) و (180) ألف دينار من عائدات الترويج.
– دراجة نارية تستعمل في نقل السموم .

كما تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة من طرف جماعة إجرامية .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“الصحة”: إيقاف شخصين لادعائهما علاج العقم والجلطات وممارسة مهن صحية بلا ترخيص وإحالتهما إلى النيابة العامة

المناطق_الرياض

أعلنت وزارة الصحة عن إيقاف شخصين بمنطقة حائل، (مواطنة، ومقيم من جنسية عربية)، قاما بادعاء العلاج وامتهان مهنة الطب والإعلان عن ذلك في عدد من وسائل التواصل دون أهلية أو وجود تراخيص مزاولة مهنة، وتم إحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهما.

وأوضحت “الصحة”، أن مخالفة المواطنة تمثّلت في إدعائها عبر منشور في وسائل التواصل عن قيامها بممارسة الطب الشعبي، والخلطات الشعبية، وعلاج العقم، والغدة، والجلطات دون وجود ترخيص مزاولة مهنة، فيما أدعى المقيم من جنسية عربية في إعلان منشور عن قيامه بممارسة مهنة أخصائي تخاطب وصعوبات تعلم بدون وجود ترخيص مزاولة مهنة.

أخبار قد تهمك “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول 29 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً فرع “الصحة” بعسير يستضيف ملتقى الاستثمار الصحي اليوم 14 أغسطس 2024 - 7:28 صباحًا

وتهيب وزارة الصحة بتلقي الخدمات الصحية من المنشآت والممارسين المصرحين من الوزارة، وتجنب مدعي العلاج الذين يستغلون منصات التواصل لاستدراج المرضى، معرضين صحتهم وسلامتهم للمخاطر بعلاجات أو ممارسات أو خلطات غير مصرحة وقد تكون مضرة للصحة، كما تحذر من الإعلان عن المخالفات الصحية في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي دون ترخيص، مؤكدة اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ويأتي ذلك ضمن جهود “الصحة” في تشديد الرقابة على الممارسات الضارة في منصات التواصل الاجتماعي، واستغلال حاجات المرضى، ضمن جولات ميدانية وإلكترونية لضمان سلامة المرضى وصحة الممارسات المهنية للصحة وحفاظًا على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • جندتهما إسرائيل.. الجيش يعلن عن توقيف شخصين في منطقة لبنانية
  • بجاية.. توقيف 7 ملثمين ينتمون لعصابة أحياء وحجز أسلحة بيضاء محظورة
  • بجاية: توقيف 7 أشخاص ملثمين ينتمون لعصابة أحياء ويحجز أسلحة بيضاء محظورة
  • توقيف قاصرين ألحقوا خسائر مادية بممتلكات المواطنين ليلاً بشوارع القنيطرة
  • توقيف شخصين واسترجاع قرابة 170 مليون سنتيم بقسنطينة
  • الشلف: توقيف مُروّجي الكوكايين والمهلوسات وحجز كمية معتبرة
  • “الصحة”: إيقاف شخصين لادعائهما علاج العقم والجلطات وممارسة مهن صحية بلا ترخيص وإحالتهما إلى النيابة العامة
  • تلمسان.. توقيف 3 موظفين بمكاتب البريد بالرمشي اختلسوا أزيد من 5 ملايير سنتيم
  • أم البواقي: توقيف شخصين وحجز أكثر من 5800 قرص مهلوس