تسببت العاصفة “ميلتون”، المصنفة إعصارا من الفئة الثالثة، والتي ضربت مساء الأربعاء، في انقطاع الكهرباء عن أزيد من ثلاثة ملايين منزل في ولاية فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة.

ولامس الإعصار اليابسة مساء الأربعاء، قرب “سييستا كي” في مقاطعة ساراسوتا مع رياح قوية تصل سرعتها إلى 200 كلم/الساعة وأمطار غزيرة، حسب المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير.

وفي مقاطعة سانت لوسي، على الساحل الأطلسي لفلوريدا، لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم بسبب الأعاصير، وفق ما أوردته الصحافة نقلا عن السلطات المحلية.

وأشار حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، إلى أن الولاية “تجنبت السيناريو الأسوأ”، حيث يتجه الإعصار، الذي تم تخفيض تصنيفه إلى الفئة الأولى، نحو المحيط الأطلسي.

من جهتها، أعربت مديرة الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ، ديان كريسويل، عن ارتياحها لكون فلوريدا تفادت الأسوأ، محذرة في الوقت نفسه من الأعاصير التي تم الإبلاغ عنها في مختلف أنحاء الولاية.

وكانت الولايات الجنوبية الشرقية في حالة تأهب قصوى مع اقتراب “ميلتون”، بعد أسبوعين على مرور الإعصار المدمر “هيلين”، الذي خلف ما لا يقل عن 232 قتيلا وخسائر تقدر بملايير الدولارات.

وتصنف المنظمة العالمية للأرصاد الجوية الأعاصير إلى خمس فئات بناء على سرعة الرياح المرافقة لها. ويتراوح هذا التصنيف بين الفئة 1، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 120 و150 كلم/الساعة، والفئة 5، حيث يمكن أن تتجاوز سرعة الرياح 250 كلم/الساعة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

غرق منتزه “ديزني لاند” في فلوريدا جراء إعصار ميلتون (صور+ فيديو)

#سواليف

تداول رواد مواقع التواصل مشاهد لغرق  منتزه ” #ديزني_لاند” الترفيهي في ولاية #فلوريدا الأمريكية، جراء #إعصار_ميلتون الذي اجتاح المنطقة أمس الأربعاء.

وتظهر المشاهد كيف غطت المياه شوارع المنتزه الذي بات مهجورا، حيث أغلق أبوابه مؤقتا أمام الزوار لحين انتهاء الإعصار وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وفي وقت سابق، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرا بإعلان حالة الطوارئ في فلوريدا بسبب اقتراب ميلتون منها، كما أمر بتقديم المساعدة الفيدرالية للسلطات المحلية.

مقالات ذات صلة إعصار ميلتون يخلف قتلى وجرحى ودمارا في فلوريدا الأمريكية (صور+ فيديو) 2024/10/10

وقد وصل الإعصار إلى اليابسة على الساحل الغربي لفلوريدا مساء الخميس. ووفقا لبوابة المراقبة PowerOutage.us، فترك ما يقرب من 3 ملايين من سكان فلوريدا الأمريكية بدون كهرباء.

وتوقف مطار أورلاندو الدولي، سابع أكثر مطارات البلاد ازدحاما، عن العمل صباح الأربعاء. وتعد منطقة أورلاندو الوجهة الأكثر زيارة في الولايات المتحدة، بسبب “ديزني وورلد” و”يونيفرسال” وغيرها من مناطق الجذب، حيث زارها 74 مليون سائح في العام الماضي.

في غضون ذلك، ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” أن شخصين على الأقل قُتلا في مقاطعة سانت لوسي، فيما تم تسجيل عدد من الإصابات.

????Λίγες ώρες πριν την άφιξη του τυφώνα Μίλτον στη Φλόριντα, το θεματικό πάρκο της Disney έκλεισε λόγω πλημμύρας.#Φλόριντα #ΤυφώναςΜίλτον #Καταστροφές #Disneyland pic.twitter.com/LLolRN0XAS

— ???????????????????????????????????? ???????????????????????????????????????? ???? (@Koutsoukosdim) October 9, 2024

مقالات مشابهة

  • غرق منتزه “ديزني لاند” في فلوريدا جراء إعصار ميلتون (صور+ فيديو)
  • إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة
  • إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا.. مليوني منزل وشركة بدون كهرباء
  • صور صادمة توثق إعصار ميلتون.. إليكم سرعة الرياح وما نعلمه للآن
  • إعصار ميلتون يضرب اليابسة في فلوريدا ويدمر المنازل
  • الأعاصير الخطرة.. 5 فئات تحدد سرعة الرياح وقوة التدمير
  • إعصار ميلتون.. الرياح تهدد المنازل وشبكات الكهرباء في فلوريدا
  • مع اقتراب ميلتون من فلوريدا.. تعرف على تصنيف الأعاصير ونشأتها وشدتها
  • اجلاء خمسة ملايين شخص من ولاية فلوريدا الاميركية بسبب إعصار “ميلتون”