أظهرت قطاعات شبابية واقتصادية وسياسية في المجتمع اللبناني، إلى جانب منظمات المجتمع المدني المحلية، تفاعلاً كبيراً مع أزمة النازحين السودانيين في بيروت.

في اتصال هاتفي بين جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج وسفارة السودان ببيروت، كشفت الأستاذة سارة إدريس، القائم بأعمال السفارة ورئيسة غرفة العمليات المشتركة بين السفارة والجالية، عن وصول مساعدات من عدة جهات.

من بين هذه الجهات، حزب التيار الوطني الحر الذي يقدّم وجبات غذائية، وجمعية “أجيالنا” الخيرية اللبنانية التي قدمت كميات كبيرة من المواد الغذائية لتوزيعها على الأسر السودانية المستضيفة للنازحين. كما قدم شباب منطقة الحمرا مواد تموينية واحتياجات صحية للأطفال.

وأضافت القائم بالأعمال أن أحد المتبرعين اللبنانيين يقدم وجبات يومية للنادي السوداني في بيروت، الذي يستضيف ما بين 25 إلى 27 أسرة سودانية.

وأثنى جهاز المغتربين وسفارة السودان ببيروت على ذلك التفاعل الكبير من قبل فعاليات المجتمع اللبناني مع أزمة النازحين السودانيين ببيروت.هذا وكانت هذه الأزمة قد نشبت عقب إستهداف الجيش الإسرائيلي الأسبوع قبل الماضي لمعاقل قيادة حزب الله في جنوب لبنان حيث تقيم مجموعات كبيرة من السودانيين هناك.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي في معارك الجنوب اللبناني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، إصابة شموئيل بوخاريس، مستشار وزير المالية الإسرائيلي في معارك الجنوب اللبناني، وذلك بحسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: عدد النازحين في بيروت جراء العدوان الإسرائيلي هو الأكبر من نوعه
  • لبنان: عدد النازحين في بيروت جراء العدوان الإسرائيلي الأكبر من نوعه
  • 3 آلاف طن من المساعدات العراقية تغيث النازحين اللبنانيين في سوريا 
  • فيديو مؤلم يوثق معاناة نازحي الجنوب اللبناني بعد التصعيد الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال: رصدنا إطلاق 40 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه الجليل الأعلى
  • محافظ الجنوب: نتابع بشكل حثيث اوضاع النازحين
  • حزب الله يحبط 3 محاولات توغل بري للاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني
  • إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي في معارك الجنوب اللبناني
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على بلدتي عدلون وأنصارية في الجنوب اللبناني