وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأربعاء الماضي، على الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة، وذلك لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وبناء عليه سيتم الإعلان عن مسابقتين لشغل تلك الوظائف.

وتتنوع متطلبات وشروط وظائف معلم مساعد، لكن بشكل عام تعتمد على معايير تعليمية وتربوية محددة لضمان تقديم أفضل مستوى تعليمي للطلاب، ولذا نوضح في السطور التالية، شروط الالتحاق بهذه الوظائف، والكليات المطلوبة للقبول بها، وموعد وكيفية التقديم عليها، ورابط الاستعلام عن الوظائف السابقة:

شروط التقدم على مسابقة معلم مساعد

كان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بين الشروط التي يجب أن تتوفر فيمن يتقدم على وظائف معلم مساعد، والتي تأتي كالتالي:

يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

يجب أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة. لا يجوز أن يكون المتقدم قد حكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيِّدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، إلا إذا تم رد اعتباره. ألا يكون المتقدم قد فُصل من الخدمة بحكم تأديبي نهائي، إلا إذا مضت 4 سنوات على الأقل. ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عامًا في تاريخ نشر الإعلان. الحصول على مؤهل عالٍ تربوي أو دبلوم تربوي لمن ليس خريج كلية التربية. يجب ألا يقل التقدير العام عن مقبول. يجب اجتياز الاختبارات المطلوبة والتدريبات التي تقررها وزارة التربية والتعليم. اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات. يجب أن يتم التقديم في المحافظة التي تقع ضمن محل الإقامة المذكور في بطاقة الرقم القومي.

الكليات المطلوبة للقبول بالوظائف كليات التربية بأنواعها. كلية علوم ذوي الإعاقة. كلية التربية النوعية «تخصصات محددة». كلية الآداب «تحتاج إلى دبلوم تربوي». كلية دار العلوم «تحتاج إلى دبلوم تربوي». كلية الألسن «تحتاج إلى دبلوم تربوي». كلية العلوم «تحتاج إلى دبلوم تربوي». كلية الحاسبات والمعلومات والهندسة «تحتاج إلى دبلوم تربوي». موعد وكيفية التقديم على وظائف معلم مساعد

من المقرر أن يتم الإعلان عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد خلال شهر يناير المقبل، وللتقديم على تلك الوظائف، يجب اتباع خطوات التقديم المعتادة، والتي قد تختلف من إعلان إلى آخر، ولكن تتضمن بشكل عام ما يلي:

التأكد من توافر جميع المؤهلات والشهادات المطلوبة. إعداد سيرة ذاتية مهنية تتضمن جميع الخبرات السابقة والشهادات التعليمية. التقديم الإلكتروني عبر الرابط الذي سيوفره الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. رابط الاستعلام عن وظائف معلم مساعد

يشار إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أتاح رابط للاستعلام عن مسابقة وظائف معلم مساعد التي أجريت خلال العام الجاري، عن الطريق الدخول على رابط الاستعلام ثم إدخال الرقم القومي ورقم التقديم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وظائف وظائف معلم مساعد شروط التقدم على وظائف الاستعلام عن موعد معلم مساعد المرکزی للتنظیم والإدارة وظائف معلم مساعد یکون المتقدم یجب أن

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة برواتب مجزية وتأمينات.. إليك طريقة التقديم

أعلنت منصة «فرصنا»، للتوظيف، عن فرص عمل ووظائف شاغرة لموظفي المبيعات الداخلية في الفيوم، تستهدف تعزيز فريق المبيعات وتلبية احتياجات العملاء، للراغبين في بدء مسيرتهم المهنية في بيئة ديناميكية، حيث توفر لهم مزايا عديدة تشمل التأمينات الصحية والاجتماعية، إضافة إلى فرص للترقية بعد فترة قصيرة.

وترصد السطور التالية تفاصيل ومتطلبات التقدم للوظائف المتاحة والشروط المطلوبة ومميزات الوظائف.

الوظائف المطلوبة

- مسؤول مبيعات داخلية.

مكان العمل

إطسا - طامية - الفيوم.

نوع العمل: دوام كامل.

الراتب: مرتبات مجزية.

شروط الوظيفة

الخبرة: حديث التخرج.

السن المطلوب: من 22 إلى 32 عاما.

المؤهل: مؤهل عالٍ.

إجادة اللغة الإنجليزية: جيد جدًا.

معرفة الحاسب الآلي: أساسيات.

المميزات المقدمة

تأمينات صحية.

تأمينات اجتماعية.

فرصة للترقية بعد أول 6 أشهر.

شروط التقديم

يشترط أن يكون المتقدم خريجًا وأن يكون أتم الخدمة العسكرية أو حاصلًا على إعفاء نهائي.

للراغبين في التقديم على الوظائف الخالية يرجى الدخول على موقع «فرصنا» واختيار الوظيفة المناسبة، ثم تسجيل البيانات عبر الرابط الخاص بكل وظيفة.

مقالات مشابهة

  • وظائف وزارة التربية والتعليم.. خطوات الحصول على نتيجة مسابقة معلم مساعد
  • «التعليم» تكشف تفاصيل موافقة الحكومة على تعيين معلمي الحصة
  • الهجرة إلى أمريكا عبر برنامج DV-2025.. الخطوات وشروط التقديم
  • الحكومة: 675 مليون دولار استثمارات منتظرة بعد دخول شبكات الجيل الخامس
  • وظائف شاغرة برواتب مجزية وتأمينات.. إليك طريقة التقديم
  • قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن مسابقات وظائف معلم مساعد بالتربية والتعليم
  • "الوزراء" يوافق على مقترح الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد
  • مجلس الوزراء يعلن عن مفاجأة سارة للمدرسين وموعد مسابقات وظائف معلم
  • وظائف بنك مصر 2024.. الشروط المطلوبة وكيفية التقديم