تحدثت رقية السادات ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن الخطاب الذي أرسله معها من لندن الكاتب الصحفي علي أمين، وطلب منها توصيله للرئيس الراحل السادات، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري.

وقالت ابنة الرئيس الراحل، أنها كانت فى لندن، وعلمت أن الفنان الراحل عبد الحليم حافظ متواجدا داخل أحد المستشفيات، فتوجهت لزيارته، وفوجئت بتواجد علي أمين، وسعدت للغاية.

وأضافت: «الكاتب الصحفي الراحل علي أمين، طلب مني أن يزورني في الشقة المستأجرة بلندن، وبالفعل زارني في اليوم التالي، وكانت معه علبة شوكولاتة، وأخرج جواب، وقالي لي: هل ممكن حضرتك تسلمي الجواب يد ليد للرئيس السادات، وبالفعل أخذت منه الجواب وظل يبكي».

وتابعت: «حينما وصلت إلى مصر، كان الرئيس الراحل محمد أنور السادات  في الإسكندرية، فكلمته وتوجهت إليه وأعطيته الجواب، وبعدها صدر قرار بالعفو الرئاسي عن مصطفى أمين، وعلي أمين رجع بعدها من لندن على رئاسة تحرير الأهرام، وتم دعوة مصطفى أمين وعلي أمين ومحمد حسنين هيكل لفرح شقيقتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السادات رقية السادات حرب أكتوبر عبد الحليم حافظ

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة

قال الكاتب الصحفي محمود بسيوني، إنه من المهم أن نسمع سرديات أخرى عن الرئيس الراحل محمد أنو السادات بعد سنوات طويلة من التضليل، مشيرًا الى أنه حتى اللحظة لم يحصل على حقه كاملًا.

 

محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار لأنور السادات أحمد الطاهري: السادات من أشجع الشجعان في تاريخ مصر والمنطقة والعالم

وأضاف «بسيوني» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: «فى حوار دار بيني وبين بطرس غالى الأمين العام السابق للأمم المتحدة وكان الحوار وديًا ويدور حول الرئيس الراحل السادات وقال لي الراجل دا كان سابق عصره بـ 50 سنة».

 

وتابع: «الخطورة الشديدة فى التوقيع على الإتفاق والإرهاب اللى كان حاصل على الرئيس السادات نفسه من الإعلام آنذاك، والصحف العربية، وكل الأصوات الناصرية وغيرها، وكانت كلها تسير في اتجاه واحد فقط، وهو وتشويه كامل لكل ما كان يقوم به الرئيس السادات، ولكن الرئيس السادات كان شايف حاجة، واليوم بعد أكثر من 50 عامًا نكتشف أنه كان على صواب والوحيد الذى أستعاد أرضه من الحديدة للحديدة».

مقالات مشابهة

  • رقية السادات: «سلمت جواب من علي أمين لوالدي وصدر عفو رئاسي عن مصطفى أمين»
  • محمد أبو شامة: الرئيس السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر
  • قبل ثورة 52.. رقية السادات تروي موقفا مع الفنان صلاح ذو الفقار ووالدها
  • رقية السادات: أشاهد كفاح والدي منذ أن كان عمري 4 سنوات
  • محمد الباز: تعاون الرئيس الراحل أنور السادات مع الإسلاميين كان خطأ كبيرا
  • رقية السادات: الفنان صلاح ذو الفقار كان الضابط المسؤول عن حراسة أبي في محبسه
  • كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة
  • أسامة السعيد: الرئيس الراحل أنور السادات كان يقف على حافة الخطر دائما
  • أول عيد للفن في مصر