تأهل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري لنهائي بطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها السادسة والثلاثين اثر تغلبه على فريق سبورتنج في نصف نهائي البطولة.

وفاز الاتحاد السكندري على نظيره سبورتنج بنتيجة في مباراة جمعت بينهما مساء اليوم على صالة برج العرب المغطاة ضمن لقاءات الدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية.

وجاءت نتائج الفترات على النحو التالي:

الفترة الأولى 26/14 للاتحاد السكندري

الفترة الثانية 52/28 للاتحاد السكندري

الفترة الثالثة 67/54 للاتحاد السكندري

الفترة الرابعة 83/72 للاتحاد السكندري

وبذلك الفوز يصعد الاتحاد السكندري لمواجهة فريق العربي القطري في المباراة النهائية لتحديد بطل النسخة السادسة والثلاثين لبطولة الأندية العربية.

كان العربي القطري تأهل لنهائي البطولة العربية أثر تغلبه على فريق كاظمة الكويتي في نصف النهائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد السكندري سبورتنج بطولة الأندية العربية لكرة السلة الاتحاد السکندری للاتحاد السکندری الأندیة العربیة

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية: حكم محكمة العدل الأوروبية بخصوص انتقالات اللاعبين لا يستدعي القلق

قالت رابطة الأندية الأوروبية اليوم الخميس إن "الحكم الذي أصدرته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي والذي يتعارض مع قواعد انتقال اللاعبين الحالية في الاتحاد الدولي لكرة القدم لا ينبغي أن يكون سببا للقلق".

وقالت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي ومقرها لوكسمبورغ الأسبوع الماضي إن القواعد تعوق حرية حركة لاعبي كرة القدم المحترفين الراغبين في "تطوير نشاطهم من خلال الذهاب للعمل في ناد جديد".
وتلزم لوائح "فيفا" بشأن انتقال اللاعبين اللاعب الذي يفسخ عقده قبل نهايته "دون سبب وجيه" بدفع تعويض للنادي وحال انضمامه إلى فريق جديد فإنه يصبح مسؤولا هو الآخر عن سداد التعويض.
وجاء في حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي في قضية رفيعة المستوى مرتبطة باللاعب الفرنسي السابق لاسانا ديارا أن هذه التصرفات غير قانونية، ومن المتوقع أن يدفع الحكم "فيفا" إلى تعديل بعض لوائحه الخاصة بالانتقالات.
وقال داريوش ميودوسكي نائب رئيس رابطة الأندية الأوروبية ومالك فريق ليجيا وارسو البولندي "الحكم يصب في مصلحة اللاعبين الكبار. إنه قرار مبكر ونحن بحاجة لتقييمه. لا نعتقد أن هذه القضية ستغير النظام بشكل جذري".
وأضاف في مؤتمر صحافي "لا نرى في هذه القضية أي شيء يقوض نظامنا. لا نرى هذا الأمر مثيرا للذعر كما قد يلمح البعض".
وفي 2014، رحل ديارا عن لوكوموتيف موسكو بعد عام واحد فيما يمتد عقده لأربع سنوات ولجأ النادي الروسي لغرفة فض النزاعات بـ"فيفا" بدعوى أن اللاعب الفرنسي خالف القواعد برحيله عن النادي بعد استقطاع راتبه.
وتلقى ديارا عرضاً للانضمام إلى شارلوروا البلجيكي الذي عدل عن التعاقد بعدما رفض "فيفا" التوقيع على البطاقة الدولية ما يمنع تسجيل اللاعب في الاتحاد البلجيكي.
وبحسب حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، فإن رفض التوقيع على البطاقة الدولية يعد أمرا غير قانوني أيضاً.
وقال يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس رابطة الأندية الأوروبية "إن حكم محكمة العدل الأوروبية لا يسمح للاعبين بإنهاء العقود دون أي عواقب".
وأضاف دريسن "سنرى ما هي توابع (الحكم)".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي يفوز على الشرطة والحلة يروض التجارة بدوري المحترفين لكرة السلة
  • الاتحاد السكندرى يتخطى سبورتنج ويصعد لنهائى البطولة العربية للسلة
  • أبوفريخة: خطتنا واضحة لعودة منتخب السلة للمشاركة بالأولمبياد
  • رابطة الأندية: حكم محكمة العدل الأوروبية بخصوص انتقالات اللاعبين لا يستدعي القلق
  • مدرب سلة الاتحاد السكندري: صعدنا بجدارة ومباراة سبورتنج صعبة
  • زاخو يقسو على دربندخان في دوري المحترفين العراقي لكرة السلة
  • الصيد يهزم زد إف سي ببطولة منطقة الجيزة لكرة السلة
  • رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث: تنظيم بطولة العالم حلم تحقق على أرض بورسعيد
  • افتتاح أعمال اجتماعات المكتب التنفيذى للإتحاد العربي للرياضة العسكرية بليبيا