وقف معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر، على عدد من مشاريع الصيانة والتنفيذ في المنطقة الشرقية، برفقة معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطرق المكلف المهندس بدر بن عبدالله الدلامي.
وشملت الجولة تفقد مشاريع تقاطعات الأحساء / بقيق / الظهران على امتداد طريق أبو حدرية، الذي يتضمن إنشاء 5 جسور على المنحدرات الاتجاهية، بالإضافة إلى إنشاء طريقي الخدمة والمنحدرات الاتجاهية مع إنارتها، وإنشاء المنحدر الدوراني الغربي للقادمين من الظهران والمتجه إلى البحرين، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع نحو 77%، كما انتهت الأعمال الخرسانية للجسور، وسفلتة 30 ألف م³، وتركيب ما يقارب 3000 علامة أرضية (عيون القطط)، وأعمال الدهانات بطول 9 كم.


وتضمنت جولة معاليه الاطلاع على مشروع إصلاح وتطوير طريق أبو حدرية، الذي بلغت نسبة إنجازه نحو 90%، وتضمن تنفيذ العديد من الأعمال شملت إصلاح طبقات الأسفلت في الاتجاهين بطول 230 كم، وإعادة إنشاء الطريق ورفع منسوبه في الاتجاهين بطول 46 كم، وإنشاء تقاطع النابية، وإصلاح جسري تقاطع طريق صفوى / المطار، وإصلاح جسري الأنابيب، وتركيب 115 ألف علامة أرضية (عيون القطط)، إضافةً إلى تنفيذ أعمال دهانات بطول 552 كم.
وتهدف زيارة وزير النقل والخدمات اللوجستية إلى متابعة مراحل إنجاز المشاريع، والتحقق من مستوى التنفيذ ومدى مطابقته للمعايير والمواصفات.
يذكر أن الهيئة العامة للطرق تسعى لتعزيز دورها بصفتها جهازًا مشرفًا ومنظمًا لشبكة الطرق في المملكة، وتحقيق الأهداف الإستراتيجية لقطاع الطرق التي تعد السلامة والجودة أحد مرتكزاتها الأساسية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في جودة وسلامة الطرق، لتحقيق أهدافها برفع مؤشر جودة الطرق في المملكة وصولًا لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

حوادث بشعة يومية.. طلب إحاطة لوزير النقل بشأن ازدواج طريق الباجور- بنها الإقليمي

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمود البرعي، عضو مجلس النواب عن دائرة الباجور، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بشأن أعمال صيانة ورصف الطريق الإقليمي الواقع بين مدينتَي الباجور وبنها.

وقال البرعي، في بيان له اليوم الأربعاء، إنه تم تشغيل الطريق للاتجاهَين في حارة واحدة؛ نظرًا لأعمال الصيانة والرصف؛ الأمر الذي ترتب عليه وقوع العديد من الحوادث البشعة بشكل يومي، مطالبًا برصف وصيانة الطريق الإقليمي في المسافة من مدينة الباجور إلى مدينة بنها؛ للحد من الحوادث المتكررة بشكل يومي.

وأكد النائب أن عدم الانتهاء من ازدواج الطريق الإقليمي تسبَّب في إزعاج الكثير من أبناء الدائرة، وأصبح يُسمى طريق الموت؛ بسبب تزايد الحوادث، مطالبًا بسرعة تنفيذ الأعمال والصيانة وضم شركات أخرى للعمل على اقتصار المدة الزمنية.

وأشار البرعي إلى أنه لا أحد ينكر الطفرة الحقيقية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لا سيما في مجال الطرق والكباري، وإعادة رصف الطرق والمحاور، إلا أن حوادث الطرق تؤثر على المواطنين، وليس من المعقول أن تهدر أرواح المواطنين بهذا الشكل.

وأشار النائب إلى قلقه الشديد بسبب تحرك ما يزيد على 65 مليون شاحنة طرق في مصر، وهو ما يتطلب الصيانة الكاملة لجميع الطرق؛ لخفض معدل الحوادث.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية
  • وزير النقل يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية
  • وزير السياحة يتفقد سير العمل في عددٍ من مشاريع قطاع الضيافة بالشرقية
  • حوادث بشعة يومية.. طلب إحاطة لوزير النقل بشأن ازدواج طريق الباجور- بنها الإقليمي
  • طريق الموت.. طلب إحاطة في البرلمان لوزير النقل لسرعة ازدواج طريق «الباجور- بنها الإقليمي»
  • طلب إحاطة في البرلمان لوزير النقل لسرعة ازدواج طريق الباجور- بنها الإقليمي
  • “80 وظيفة شاغرة”..كيفية التقديم علي وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية وأهم الشروط والتخصصات المطلوبة
  • انتهى عهد "التسقيع".. أبرز تصريحات وزير النقل خلال الجلسة العامة لمجلس النواب
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة الشرقية تضبط مخالفًا لنظام البيئة