أعلنت ميليشيا الحوثي استهداف سفينة نفط أمريكية في البحر الأحمر بـ 11 صاروخًا باليستيًا وطائرتين مسيرتين.

وفي وقت سابق من اليوم ، أعلنت أمبري البريطانية للأمن البحري تعرض ناقلة ترفع علم ليبيريا لأضرار على أحد جانبيها من قذيفة مجهولة على بعد 73 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة باليمن.

كما أفادت هيئة التجارة البحرية البريطانية بأن سفينة اُصيبت بقذيفة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار جنوب غرب الحديدة اليمنية.

و أكد قائد ميليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي أن عملية يافا التي نفذتها كتائب القسام هزت كيان العدو الإسرائيلي، مشددا علي أن جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات بالقصف الصاروخي المتزامن مع عملية الوعد الصادق الثانية باتجاه يافا وأم الرشراش ومواقع في صحراء النقب.

وقال الحوثي في كلمة له : جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب وفي المحيط الهندي وبلغ عدد السفن المستهدفة 188 سفينة بجانب إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ-9 ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام.

وأضاف : الأمريكي والإسرائيلي سعيا إلى التصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني وكانت الغارات الإسرائيلية والأمريكية هذا الأسبوع 39 غارة.

وفي نهاية كلمته دعا الحوثي إلي الشعب اليمني للخروج في مليونية نصرة للقدس ولبنان، حيث قال " أدعو شعبنا العزيز إلى الخروج المليوني الكبير غدا الجمعة في صنعاء والمحافظات وفاء لنصر الله وللشعبين الفلسطيني واللبناني ومجاهديهم، فالخروج المليوني الكبير غدا الجمعة للتأكيد على ثبات الموقف والاستمرار في حمل راية الجهاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوثي سفينة نفط امريكية البحر الأحمر صاروخ باليستي طائرة مسيرة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة نفط أميركية في البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الخميس، تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أنهم استهدفوا سفينة نفط أميركية في البحر الأحمر بـ11 صاروخا باليستيا وطائرتين مسيّرتين، وقد أصيبت إصابة مباشرة وبالغة، بحسب بيان متلفز.

وأضاف سريع أن العملية الثانية استهدفت بصاروخ مجنح سفينة أخرى في المحيط الهندي من غير توضيح لهويتها.

وقد أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم، أن أضرارا لحقت بسفينة إثر تعرضها لقذيفة قبالة سواحل محافظة الحديدة في البحر الأحمر غربي اليمن.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها، بالإضافة إلى السفن الأميركية والبريطانية، في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي وصولا إلى البحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة نفط أميركية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة نفط أمريكية بـ 11 صاروخًا في البحر الأحمر
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة نفط أمريكية ب11 صاروخ باليستي
  • بـ11 صاروخًا باليستيًا.. استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • بصاروخ مجنح .. الحوثي يستهدف سفينة (ST.JOHN) في المحيط الهندي
  • الحوثي يستهدف سفينتين بالصواريخ والمسيّرات.. إحداهما أمريكية
  • هيئة بريطانية: تضرر سفينة إثر تعرضها لقذيفة قبالة سواحل اليمن
  • هجوم جديد يستهدف سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن
  • جهاد صاروخ باليستي كشفت عنه إيران في ذروة التوتر مع إسرائيل