قال شريف سعيد، رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن دائرة الرواية قبل انطلاق التليفزيون، كانت تقوم وفقا لرؤية الراوي، ومع توالي السنوات اختفت القصة الحقيقية لصالح قصص تروى وفقا للأهواء الشخصية، لافتا إلى أننا مررنا بـ51 عاما على انتصار أكتوبر، وما زالت هناك روايات مضللة، يحاول الإسرائيليون ترديدها، للتقليل من حجم الرواية المصرية.

ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أوضح خلال كلمته في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ندوتين، إن مصر اتخذت اتجاها لصناعة الوثائقيات وأصبح لدينا أول قناة وثائقية تنتج وتوثق الرواية المصرية الحقيقة من أجل الجيل الحالي والأجيال القادمة.

وأشار إلى أن القناة الوثائقية انتجت العديد من الأعمال الوثائقية، التي تسجل وتدون وتوضح انتصارات أكتوبر وما قبلها وما بعدها بروايات حقيقية ترد على كل الأكاذيب، لافتا إلى أن المتحدة للخدمات الإعلامية تخوض معركة صناعة الوعي، بالمنتج الفني والخبري والوثائقي والدرامي.

نصر أكتوبر

وتنعقد الندوة بعنوان: «نصر أكتوبر.. 51 عاما على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام».

ويدير الحوار الإعلامي أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها: اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع ـ مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري ـ الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد ـ رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي ـ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ندوة التنسيقية حرب أكتوبر نصر أكتوبر القناة الوثائقية تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین

إقرأ أيضاً:

محمود فوزي: «المتحدة» تؤدي دورا وطنيا كبيرا تستحق عليه التحية

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن أكتوبر ليست معركة انتصرنا فيها؛ ولكنها روح العبور التي يجب أن نجددها ونحتفل بها دائمًا، فالقيم المستخلصة من الحرب يجب أن نعممها.

ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وأوضح خلال كلمته في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من خلال القناة الوثائقية تؤدي دورا وطنيا كبيرا تستحق عليه التحية.

وأكد أن تفتيش الحرب الأخير كان يحمل رسالة واضحة، وهي أن حرب أكتوبر لها قيم مستمرة لم ولن تنتهي، مهنئًا التنسيقية على استراتيجيتها الجديدة.

نصر أكتوبر

وتنعقد الندوة بعنوان "نصر أكتوبر.. 51 عاما على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

ويدير الحوار الإعلامي أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كل من: اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع ـ مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري ـ الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد ـ رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي ـ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • 10 ملايين دولار لمن يقـ.تل الرفاعي.. تفاصيل ندوة تنسيقية شباب الأحزاب بشأن حرب أكتوبر
  • متخصصة في الشأن الإسرائيلي: دولة الاحتلال فشلت في تزييف نصر أكتوبر
  • محمود فوزي: «المتحدة» تؤدي دورا وطنيا كبيرا تستحق عليه التحية
  • عضو بـ«النواب»: «المتحدة» قدمت دورا كبيرا في تنمية وعي الشعب المصري
  • انطلاق ندوة «التنسيقية» بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • غداً.. التنسيقية تعقد ندوتين بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر ومرور عام على حرب غزة
  • «التنسيقية» تعقد ندوتين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر ومرور عام على حرب غزة غدا
  • محافظ بني سويف يوقع بروتوكول تعاون تنمويًا وخدميًا مع تنسيقية شباب الأحزاب
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين توقع بروتوكول تعاون مع محافظة بني سويف في مجالات خدمية وتنموية