تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي، إن من يعانون داخل الحروب هم في خطر أعلى للاضطرابات النفسية، مؤكدًا أنه ينصح الحالات المتوسطة بعدم الاحتكاك بالأخبار وعدم مشاهدة صور الحروب وقراءة الأخبار فقط.
وأضاف، خلال مداخلة عبر "زووم" في برنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "أون"، أنه أحيانًا يضطر إلى إعطاء هذه الحالات أدوية، موضحًا أن الوضع متنوع وفقًا لحالة الأشخاص.


وأشار إلى أنه يوجد ناس لديها اضطرابات نفسية، ونتيجة للأحداث تتجدد هذه الاضطرابات، بينما تظهر لدى ناس أخرى اضطرابات نفسية دون أن يكون لديها تاريخ سابق لها.
وأكد أن الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، محاولة لتذكير العالم بأهمية الصحة النفسية، سواء على مستوى الاضطرابات النفسية أو الجسدية، لأن الناس التي تعاني من اضطرابات نفسية مزمنة يكون لديهم اضطرابات جسدية أعلى وتقصر عمرهم من 13 إلى 30 عامًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحروب اليوم العالمى للصحة النفسية

إقرأ أيضاً:

استشاري حالات حرجة: القلب ينكسر فى هذه الحالات

كتب- حسن مرسي:

حذر الدكتور باسم عادل، استشاري طب القلب والأوعية الدموية والحالات الحرجة، من خطورة الضغوط النفسية على صحة القلب، مؤكداً أن الحزن الشديد والصدمات النفسية يمكن أن تؤدي إلى ما يعرف بـ "متلازمة القلب المنكسر".

وأوضح استشاري طب القلب خلال حواره ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن هذه المتلازمة تحدث نتيجة استجابة الجسم الشديدة للضغوط النفسية، حيث تفرز هرمونات التوتر بكميات كبيرة مما يؤدي إلى تقلصات شديدة في الشرايين التاجية، والتي تغذي عضلة القلب، وقد تسبب هذه التقلصات الشديدة أعراضاً مشابهة لأعراض النوبة القلبية، مثل ألم في الصدر وضيق في التنفس.

وأشار الدكتور إلى أن هذه الحالة قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، مثل قصور القلب أو حتى الوفاة، إذا لم يتم تشخيصها وعلاجها في الوقت المناسب.

ودعا الدكتور الجميع إلى الاهتمام بصحتهم النفسية إلى جانب صحتهم الجسدية، مشدداً على أهمية اللجوء إلى المتخصصين في حالة الشعور بضغوط نفسية شديدة أو حزن مستمر.

مقالات مشابهة

  • استشاري طب نفسي: هناك أشخاص يأتون إلى عيادتي بسبب ما يحدث في غزة
  • استشاري نفسي: أنصح من يعانون اضطرابات نفسية بعدم متابعة أحداث غزة ولبنان
  • استشاري نفسي: هناك أشخاص يأتون إلى عيادتي بسبب ما يحدث في غزة
  • استشاري حالات حرجة: القلب ينكسر فى هذه الحالات
  • تقرير رسمي: أكثر من 17% من المغاربة يعانون من مرض نفسي
  • استشاري: سوء التحصيل الدراسي وتشتت الانتباه ينذر باضطرابات نفسية (فيديو)
  • استشاري: سوء التحصيل الدراسي وتشتت الانتباه ينذر باضطرابات نفسية
  • استشاري تعديل سلوك: سوء التحصيل الدراسي وتشتت الانتباه ينذر باضطرابات نفسية
  • البابا فرنسيس يؤكد أهمية صلاة المسبحة الوردية من أجل الذين يعانون من الحرب