قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، إن الرئيس السادات اتخذ قرار الحرب في توقيت حاسم وحقق نجاحا غير مبسوق، والجبهة الداخلية كانت من أهم عوامل الانتصار في أكتوبر.

ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وأوضح خلال كلمته في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر المجيد، أن قرار السلام وأنت منتصر يختلف تماما عن غيره، لافتا إلى أن السادات ذهب الى الكنيست الإسرائيلي في وقت صعب.

وأكد أن الجيش المصري جيش قوي وبشهادة العالم، وقد شاركت وأنا قائد عسكري في المهام العسكرية ولحظات الانتصار لا يمكن نسيانها.

نصر أكتوبر

تنعقد الندوة بعنوان "نصر أكتوبر.. 51 عاماً على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

ويدير الحوار الإعلامي أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كل من اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع ـ مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري ـ الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد ـ رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي ـ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب نصر أكتوبر التنسيقية صالون التنسيقية تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل تعرضت لأكبر خسائر بشرية في حربها على غزة

قال اللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة تضم عددًا من الأحزاب الدينية اليمينية المتشددة.

ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين

وأوضح «عبدالمحسن» خلال كلمته في الندوة الثانية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تناقش تطورات أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة تزامناً مع مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يقيس نجاحه بضم أكبر عدد من الأحزاب التي تملك مقاعد برلمانية، لافتًا إلى أن نتنياهو تعهد بتحقيق الأمن الداخلي في إسرائيل ولم يفلح في ذلك.

الحرب على غزة

وأشار إلى أنه على مدار عام من الحرب على غزة لم تحقق إسرائيل أي شيء إلا نسبة خسائر مرتفعة لم تحدث في التاريخ بأكثر من 41 ألف شهيد فلسطيني، وتدمير كامل للبنية التحتية، فهذه الحرب تنتهي في حالة وجود إرادة سياسية حقيقية لوقف إطلاق النار، ورئيس الوزراء لن يفعل ذلك منعا لتعرضه للمحاسبة.

وتقام الندوة بعنوان: «عام على حرب غزة.. تحديات صناعة السلام»، وتناقش تبعات الحرب على المنطقة واتساع دائرة الصراع، ومتى تتوقف جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وتدير الحوار خلال الندوة آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: اللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، والدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي ونقيب الصحفيين الأسبق، والعميد دكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، والنائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب: أكتوبر شهر النصر.. والاستعراضات العسكرية تحمل رسائل داخلية وخارجية
  • 10 ملايين دولار لمن يقـ.تل الرفاعي.. تفاصيل ندوة تنسيقية شباب الأحزاب بشأن حرب أكتوبر
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات هيأ الجبهة الداخلية لتكون على قلب رجل واحد
  • خبير عسكري: إسرائيل تعرضت لأكبر خسائر بشرية في حربها على غزة
  • انطلاق ندوة «التنسيقية» بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • محافظ بني سويف يوقع بروتوكول تعاون تنمويًا وخدميًا مع تنسيقية شباب الأحزاب
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين توقع بروتوكول تعاون مع محافظة بني سويف في مجالات خدمية وتنموية
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية لـ «الأسبوع»: إسرائيل لن تهاجم منشآت إيران النووية لهذا السبب
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: كلمة السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة حملت رسائل كثيرة