تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إنّ تعاون الرئيس الراحل محمد أنور محمد أنور السادات مع الإسلاميين كان خطأ كبيرا، موضحًا: "في هذا الأمر، ظهرت البراجماتية السياسية، فقد كانوا خصوما غير قادر على التعامل معهم بأدواته، كما أنه أحاط نفسه بمجموعة قريبة من الإخوان مثل عثمان أحمد عثمان الذي كان عضوا تنظيميا في الجماعة".

ورد عليه الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلا: "الرئيس السادات قبل اغتياله وفي خطابه الأخير بمجلس الشعب اعترف وقال أنا كنت غلط، وكان لازم يفضلوا في السجون".

وأضاف «الباز» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري: "الرئيس السادات تدارك الخطأ، لكن النتيجة كانت كارثية لسبب بسيط جدا، وهو أن أخطر رجل في جماعة الإخوان على مدار تاريخها هو عمر التلمساني، لأن خطته أدخلت الإخوان في مفاصل الدولة والنقابات والهيئات بنعومة شديدة جدا".

وتابع رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور: «طوال الوقت لا يتوافق اليسار بطبقاته وفئاته مع الإسلاميين بطبقاتهم وفئاتهم إلا عندما يكونون ضد الدولة، وهذا الأمر حدث بعد أحداث يناير، ففي وقفة فيرمونت الشهيرة كنا نضرب بكف على كف بسبب هذا التحالف، وبعد ذلك اعتذر من تحالف مع الإخوان وكتب الأستاذ حمدي قنديل مقال اعتذار».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الراحل محمد أنور محمد أنور السادات

إقرأ أيضاً:

الطاهري: الرئيس السادات من أشجع الشجعان في تاريخ مصر والمنطقة والعالم

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنّ حلقة اليوم من برنامجه «كلام في السياسة» ستكون عن بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وأضاف «الطاهري» خلال تقديمه برنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس السادات واحد من أشجع الشجعان في تاريخ القادة، سواء بمصر والمنطقة والعالم.

النصر لا يأتي صدفة

وتابع الإعلامي والكاتب الصحفي، أنّ من يدرس الرئيس السادات ويتأمل مساره من الميلاد حتى الاستشهاد يتعلم منه درسا تركه للبلد كله، مشيرًا إلى أن ملخص هذا الدرس أنّ النصر لا يأتي صدفة، وأن الهزيمة لا يمكن أن تكون «قدرا».

وواصل: «عندما بدأنا التحضير للحلقة وجدنا أنه لا يوجد تقديم أفضل لعبقرية الرئيس السادات من الرسائل التي حملتها كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تفتيش الفرقة السادسة مدرعات يوم الثلاثاء الماضي».

واقتبس الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، من كلمات الرئيس السيسي في رسالة للرئيس السادات: «ما وهبت حياتك من أجله، لن يضيع هدراً أو هباءً، بل وضع الأساس الراسخ الذي نبنى عليه، ليبقى الوطن شامخاً والشعب آمنا، يحيا مرفوع الرأس على أرضه، لا ينقص منها شبر، ولن ينقص بإذن الله، وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم».

مقالات مشابهة

  • الباز: السادات تدارك خطأ التعاون مع الإسلاميين.. و«التلمساني» أخطر رجل في تاريخ الإخوان
  • رقية السادات: «سلمت جواب من علي أمين لوالدي وصدر عفو رئاسي عن مصطفى أمين»
  • رقية السادات: أشاهد كفاح والدي منذ أن كان عمري 4 سنوات
  • رقية السادات: الفنان صلاح ذو الفقار كان الضابط المسؤول عن حراسة أبي في محبسه
  • أحمد الطاهري: الرئيس السادات من أشجع الشجعان في تاريخ القادة بالعالم
  • محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار لأنور السادات
  • أسامة السعيد: الرئيس الراحل أنور السادات كان يقف على حافة الخطر دائما
  • أحمد الطاهري: الرئيس السادات من أشجع القادة في تاريخ العالم
  • الطاهري: الرئيس السادات من أشجع الشجعان في تاريخ مصر والمنطقة والعالم