أكد كريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، دعم الاتحاد الأوربي لمصر في طلبها بشأن عقد اتفاقية بين مصر و السودان وإثيوبيا لتنظيم مسألة المياه، مضيفًا أن الاتحاد الأوروبي عمل في فترة كوسيط بين هذه الأطراف لكن إثيوبيا لم تبدي تعاونًا في هذه الوساطة وهو الأمر الذى أدى لتوقفها.

وأشار بيرجر في اللقاء الذى نظمته لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين، تحت عنوان «مصر والاتحاد الأوروبي من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية»، إلى أن الاتحاد الأوروبي لديه استعداد لتقديم أي مساعدات فنية قد تكون مفيدة في هذا الأمر بما لدى أوروبا من خبرة في هذه النوعية من النزاعات وتدخلها في صراعات شبيهة بهذا الأمر.

اقرأ أيضاًأول تعليق من ملك قورة بعد مشاركتها في إطلاق مشروع رأس الحكمة «صورة»

الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 111 مليون خدمة طبية مجانية خلال 70 يوما

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي مصر و السودان وإثيوبيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

سفير الاتحاد الأوروبي يُحاضر في كلية الدفاع الوطني

مسقط- العُمانية

استضافت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية سعادة كريستوف فارنو سفير الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى سلطنة عُمان المقيم في الرياض لإلقاء محاضرة بعنوان "الاتحاد الأوروبي ودوره في السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط"، وذلك في إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، بحضور اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

وتطرق الضيف خلال تقديم المحاضرة للمشاركين في الدورة، إلى عدد من المحاور أبرزها: الصعوبات والأحداث التي تمر بها المنطقة والعالم وانعكاساتها على العالم بأسره، بالإضافة إلى الأهمية الجيوستراتيجية للشرق الأوسط بالنسبة للاتحاد الأوربي، والتأكيد على أهمية الحوار والسلام في ظل البيئة المتغيرة بشكل متسارع، علاوة على دور سلطنة عُمان على المسرح العالمي وأدوارها التاريخية في الوساطة وتعزيز ثقافة التواصل بين الشعوب.

وفي الختام قام سعادة سفير الاتحاد الأوروبي بالإجابة عن الاستفسارات والتساؤلات التي طرحها الحضور والمشاركون في دورة الدفاع الوطني الثانية عشرة بالكلية.

حضر المحاضرة عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وهيئة التوجيه بالكلية، والمشاركون في دورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، وعدد من المدعوين من الجهات المدنية.

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: تعاون متزايد مع مصر في قطاعات الطاقة والمياه
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: نتوافق مع موقف مصر في أن حل القضية الفلسطينية سياسي عبر إقامة الدولتين
  • سفير الاتحاد الأوروبي: ندعم الموقف المصري في حل القضية الفلسطينية وإقامة الدولتين
  • سفير الاتحاد الأوروبي: ندعم الموقف المصري في حل القضية الفلسطينية بوقف إطلاق النار
  • سفير الإتحاد الأوروبي: ندعم الموقف المصري في حل القضية الفلسطينية بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإقامة الدولتين
  • بدء ندوة سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة بلجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين
  • بدء فعّاليات ندوة سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التي تنظّمها الشؤون العربية بنقابة الصحفيين
  • سفير الاتحاد الأوروبي يُحاضر في كلية الدفاع الوطني
  • «الباعور» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا