وكالة بغداد اليوم:
2024-10-10@20:30:47 GMT

اجتماع إسرائيلي لتعديل خطط غزو لبنان

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

اجتماع إسرائيلي لتعديل خطط غزو لبنان

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (جيروسليم بوست) الإسرائيلية، اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، عن عقد جهاز الامن الداخلي الإسرائيلي الشين بيت، اجتماعا وصفته بـ"المهم" بغية تقييم الخطة القادمة في لبنان. 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مسؤولي الشين بيت اجتمعوا مع قادة الجيش المسؤولين عن تنفيذ العمليات في جنوب لبنان بهدف تقييم الأوضاع الحالية والتخطيط الى الخطوة القادمة"، مشيرة الى "وجود تعديلات على خطط الغزو الإسرائيلي لجنوب لبنان".

 

يشار الى ان جهاز الشين بيت، او الامن الداخلي الإسرائيلي، يشرف الان بشكل شبه تام على العمليات العسكرية على الأرض في لبنان، حيث نفذ الجهاز الهجمات التي استهدفت عناصر حزب الله بتفجير أجهزة الاتصال بالإضافة الى اشرافه على تنفيذ عمليات الاغتيال ضد قادته.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"الكابينت" يعقد اجتماعًا للتصويت على رد عسكري إسرائيلي محتمل ضد إيران

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" سيعقد الليلة اجتماعًا حاسمًا للتصويت على رد عسكري إسرائيلي محتمل ضد إيران، ويأتي هذا الاجتماع في ظل تصاعد التوترات بين البلدين على خلفية الهجمات الصاروخية الأخيرة التي نُسبت إلى إيران واستهدفت مواقع إسرائيلية.

 

ووفقًا للتقارير، يناقش المجلس الوزاري المصغر خيارات متعددة للرد على التصعيد الإيراني، من بينها تنفيذ عملية عسكرية واسعة تستهدف منشآت عسكرية ومراكز لوجستية تابعة لإيران في المنطقة. وتشير المصادر إلى أن هذا الرد قد يشمل هجمات جوية وضربات دقيقة على أهداف إيرانية، بالإضافة إلى عمليات سرية قد تُنفذ في إطار الرد الإسرائيلي.

 

تأتي هذه التطورات في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط تصعيدًا كبيرًا بين إسرائيل وإيران، حيث نفذت إيران مؤخرًا هجمات صاروخية وصفتها تل أبيب بأنها "أكثر عدوانية"، فيما توعدت الحكومة الإسرائيلية برد قاسٍ. وقد أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، في تصريحات سابقة أن الرد الإسرائيلي سيكون "قاتلاً ودقيقًا ومفاجئًا".

الاجتماع المرتقب للمجلس الوزاري المصغر

 

الاجتماع المرتقب للمجلس الوزاري المصغر يثير مخاوف داخل الأوساط الإسرائيلية والدولية من إمكانية تصاعد الصراع مع إيران وتحوله إلى حرب شاملة في المنطقة. كما تُطرح تساؤلات حول طبيعة التدخلات الدولية الممكنة في هذا الصراع، لا سيما مع تزايد التوترات في مناطق أخرى مثل لبنان وسوريا.

 

في هذا السياق، أشارت القناة 12 إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى خلال الأيام الماضية مشاورات مكثفة مع المسؤولين الأمريكيين، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، لبحث سبل التنسيق بين الجانبين في حالة نشوب صراع عسكري واسع مع إيران. وتهدف هذه المشاورات إلى ضمان دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حال تصاعدت العمليات العسكرية.

 

يترقب المجتمع الدولي نتائج هذا الاجتماع الحاسم وسط قلق من تداعياته على الاستقرار في الشرق الأوسط. وفي حال اتخاذ قرار بشن هجوم على إيران، من المتوقع أن يشهد الوضع تصعيدًا كبيرًا قد يؤدي إلى مزيد من الاضطرابات في المنطقة، مع احتمالية ردود فعل إيرانية على نطاق أوسع.

 

صفارات الإنذار تدوي مجددًا في كريات شمونة وكفار جلعادي وبلدات حدودية بالجليل

 

أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن تفعيل صفارات الإنذار في عدد من البلدات الحدودية في منطقة الجليل، بما في ذلك كريات شمونة وكفار جلعادي، وذكرت السلطات أن هذه التحذيرات جاءت على خلفية تهديدات أمنية محتملة، في ظل التصعيد المستمر في المنطقة الشمالية.

 

وتأتي هذه الإنذارات في إطار تصاعد التوترات العسكرية بين إسرائيل ولبنان، حيث شهدت الحدود الشمالية في الأيام الأخيرة سلسلة من الهجمات المتبادلة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. وتعتبر كريات شمونة وكفار جلعادي من المناطق الأكثر عرضة للقصف الصاروخي نظرًا لقربهما من الحدود اللبنانية.

 

وعلى إثر دوي صفارات الإنذار، دعت السلطات الإسرائيلية السكان في البلدات المستهدفة إلى اللجوء فورًا إلى الملاجئ والمناطق الآمنة، محذرة من إمكانية وقوع هجمات صاروخية. كما أعلنت الجبهة الداخلية حالة التأهب القصوى في المناطق الحدودية، حيث كثفت القوات العسكرية من وجودها في تلك المناطق استعدادًا لأي تصعيد محتمل.

 

من جهتها، أشارت مصادر محلية إلى أن الوضع الأمني في المنطقة بات يشكل قلقًا كبيرًا لدى السكان، في ظل استمرار التهديدات والهجمات المتبادلة بين الطرفين. وتخشى الأوساط الدولية من اتساع رقعة المواجهات لتشمل مناطق أوسع على طول الحدود الشمالية.

 

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تعزيز إجراءاته الدفاعية في منطقة الجليل، مشددًا على جاهزيته للتعامل مع أي هجمات قادمة. كما دعا السكان إلى الالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية وتجنب المناطق المفتوحة حتى إشعار آخر، مؤكدًا على أن القوات الإسرائيلية تتابع التطورات عن كثب للرد على أي تهديدات محتملة.

 

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع أمني إسرائيلي رفيع في جنوب لبنان
  • الحكومة تكشف عن الية انسحاب قوات التحالف من العراق
  • إليكم ما جاء في أحدث تقرير للجنة الطوارئ حول الاعتداءات الإسرائيلية
  • "الكابينت" يعقد اجتماعًا للتصويت على رد عسكري إسرائيلي محتمل ضد إيران
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفية
  • الأمم المتحدة واليونيفيل : الحل التفاوضى السبيل الوحيد لاستعادة الامن والاستقرار فى لبنان واسرائيل
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار محضر اجتماع البنك الفيدرالي
  • ‎إغلاق شركات للسفر غير مجازة بالعمل في بغداد
  • "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع رؤساء أجهزة ودواوين الرقابة بدول الخليج