البوابة نيوز:
2024-10-10@20:23:24 GMT

إعدام 138 كيلو من الأغذية الفاسدة في دمياط

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى محافظ دمياط  تقريرًا جاء حول متابعة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للحملات التفتيشية على الأسواق و المنشآت الغذائية  حيث تلقى الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، تقريرًا جاء حول متابعة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للحملات التفتيشية المُنفذة على الأسواق والمنشآت الغذائية ، والتى تأتى فى إطار الجهود المستمرة للمحافظة والجهات المعنية للمتابعة الدورية لتلك المنظومة .

حيث تضمن البيان أبرز تلك الجهود التى تم تنفيذها خلال الثلث الأول من الشهر الجارى  ، بالشراكة مع الوحدات المحلية و مديريات الصحة والتموين والطب البيطري و هيئة سلامة الغذاء ، و جاءت بنطاق مراكز ومدن دمياط والزرقا وكفر البطيخ والسرو والروضة ورأس البر وميت أبو غالب و كفر سعد وفارسكور، حيث أسفرت هذه الحملات عن ضبط وإعدام ١٣٨ كجم مواد غذائية متنوعة لتغير خواصها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالإضافة إلى إعدام ٥٢ لتر مواد سائلة متغيرة الخواص ، وتحرير 114 محضر للمخالفين.

وقد أكد الدكتور أيمن الشهابى، على ضرورة تكثيف الحملات على الأسواق و المنشآت الغذائية و المخابز للتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة و طبقًا للمواصفات المحددة ، للحفاظ على صحة المواطنين ، وكذلك التصدى لأى محاولات لاحتكار السلع أو المضاربة فى أسعارها.

شنت إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم  بمديرية الطب البيطري بمحافظة دمياط     حملات مكثفة تستهدف لمرور اليومي على محلات الجزار والمطاعم حيث قامت الدكتورة دينا طلعت العيسوى مدير إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم   وبرفقتها  الدكتور احمد صيام رئيس قسم التفتيش بالادارة بضبط ٥٣ كيلو جرام   من اللحوم البلدية خارج المجازر الحكومية ، السجق المصنع والرنجة وكانت جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وتم تحرير  المحاضر اللازمة   للمخالفين وفي انتظار قرار النيابة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط اخبار دمياط تموين دمياط

إقرأ أيضاً:

ضبط 70 كيلو لحوم وكبده غير صالحة للاستهلاك بالفيوم

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، تنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري، وبالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم، وإدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

ضبط لحوم وكبده غير صالحة للاستهلاك بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم والجزارين بنطاق الإدارة التموينية للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية، وتمكنت الحملة من ضبط 70 كيلو لحوم وقطع دواجن وكبده وسجق ولحوم مفرومة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعد توقيع الكشف الظاهري عليها من أطباء التفتيش المرافقين للحملة.

 

كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المطاعم والجزارين لعرضهم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بناء على تقرير أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري والمرافقين للحملة التموينية بمدينة الفيوم، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير العديد من المحاضر التموينية ضد المخالفين من الجزارين والمطاعم وثلاجات حفظ اللحوم ومحلات الجزارة بنطاق الإدارة التموينية.

 

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة سنورس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

 

 

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن المجمدة والحية، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تخصيص 6 سيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية واللحوم بالمنيا الجديدة
  • 6 سيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية واللحوم بالمنيا الجديدة
  • 6 سيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة في المنيا
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يخصص 6 سيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية واللحوم بالمنيا الجديدة
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك في حملة لبيطري القليوبية
  • القابضة الغذائية تنفى شائعات حذف ٥ سلع تموينية
  • للتأكد من سلامة المعروض.. حملة صحية مكثفة على محال بيع السلع الغذائية في دمياط
  • التموين تطالب التجار بالإفصاح عن مخزون هذه السلع.. عقوبات صارمة للمخالفين
  • ضبط 70 كيلو لحوم وكبده غير صالحة للاستهلاك بالفيوم