(CNN)-- فوجئ العديد من المشاهدين عندما كشف مسلسل "إميلي في باريس" في نهاية موسمه الرابع، بأن بطلته ستتجه إلى روما، ما أشعل جدلًا بين متابعي المسلسل الناجح الذي تعرضه منصة نتفلكس، ودخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤخراً على خط هذا الجدل قائلاً إن بلاده "ستقاتل بشدة" لوقف نقل مكان التصوير إلى العاصمة الإيطالية.

وصرح ماكرون لمجلة "فارايتي" في مقابلة نشرت الأربعاء: "سنطلب منهم البقاء في باريس، (إميلي في باريس).. فأن يُصبح "في روما" أمر غير منطقي".

وتتمحور أحداث المسلسل حول إميلي كوبر، مديرة التسويق الأمريكية وتؤدي دورها الممثلة ليلي كولينز، والتي تنتقل من شيكاغو إلى باريس للحصول على وظيفة وتستمتع بوقتها في العاصمة الفرنسية.

غالبًا ما يتم تصنيف المسلسل من العروض الأكثر مشاهدة على نتفلكس، وعندما تم الإعلان عن موسم خامس جديد منه، قال مُنتِجه دارين ستار إن "إميلي الآن سيكون لها وجود في روما".

وبعد تعليقات الرئيس الفرنسي، نشر عمدة روما روبرتو غوالتيري ردًا ساخرًا على منصة "إكس" قال فيه: "عزيزي إيمانويل ماكرون، لا تقلق: إميلي تقوم بعمل رائع في روما، ولا يمكن للمرء أن يسيطر على القلب: فلنتركه يختار".

وأضاف غوالتيري في تصريح لصحيفة "هوليوود ريبورتر": "أليس لدى الرئيس ماكرون أمور أكثر إلحاحا ليقلق بشأنها؟ أود أن أصدق، على الأقل أود أن آمل، أن ماكرون كان يمزح، لأنه يجب أن يعرف أن شركة إنتاج مثل نتفليكس لا تتلقى أوامر من رؤساء الدول، ولا تتخذ قرارات بناء على الضغوط السياسية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: روما إيمانويل ماكرون باريس إيمانويل ماكرون باريس روما مسلسلات فی باریس

إقرأ أيضاً:

لمعاقبة باريس..الجزائر تستبعد شراء فرنسا من مناقصة القمح

كشفت مصادر تجارية في الجزائر استبعاد الشركات الفرنسية من مناقصة لاستيراد قمح هذا الأسبوع، واشتراطها ألا تعرض الشركات المشاركة قمحاً فرنسي المنشأ، وذلك في تداعيات واضحة لتجدد التوتر الدبلوماسي بين البلدين.

وقد تعزز الخطوة، بعد نزاع منذ 3أعوام أدى إلى استبعاد فرنسا من مناقصات القمح الجزائرية، هيمنة إمدادات البحر الأسود بقيادة القمح الروسي على سوق الاستيراد الضخمة في البلاد. والجزائر من أكبر مستوردي القمح في العالم، وكانت فرنسا لسنوات طويلة، أكبر مصدر لها بفارق كبير عن بقية الدول. لن أذهب إلى كانوسا..الرئيس الجزائري: زيارة فرنسا إهانة - موقع 24قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في مقابلة تلفزيونية، أمس السبت، إنه يعتبر زيارة فرنسا أمراً مهينا، وذلك بعد تجدد التوتر بين البلدين، قائلاً: "لن أذهب إلى كانوسا".

وأثار قرار فرنسا في يوليو (تمَّوز) دعم مخطط الحكم الذاتي في الصحراء الغربية في إطار السيادة المغربية غضب الجزائر التي تدعم مساعي جبهة البوليساريو لإقامة دولة مستقلة هناك.

ونظمت الجزائر واحدة من مناقصاتها الدورية، الثلاثاء، وقدر المتعاملون أن الديوان المهني للحبوب، المشتري الرسمي للحبوب في الجزائر، اشترى أكثر من 500 ألف طن من القمح.

وعادة ما يكون المنشأ اختيارياً في مناقصات الديوان المهني للحبوب، إذ يمكن للمتعاملين الاختيار بين  مصادر معتمدة بما في ذلك القمح الفرنسي.

رداً على اعترافها بسيادة المغرب على الصحراء.. الجزائر تسحب سفيرها من فرنسا فوراً - موقع 24هاجمت الجزائر اليوم الثلاثاء، فرنسا وسحبت سفيرها من باريس فوراً، رداً على اعتراف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية، وتأييده لمقترح الحكم تحت سلطة التاج المغربي.

لكن 6 مصادر مطلعة قالت إن الشركات الفرنسية لم تتلق دعوة للمشاركة في المناقصة، في حين طُلب من الشركات غير الفرنسية تجنب اقتراح القمح الفرنسي ضمن خيارات التوريد.

مقالات مشابهة

  • إيمانويل ماكرون يطلب من “إميلي” البقاء في باريس
  • ماكرون يناضل من أجل "إيميلي في باريس"
  • ماكرون يلتقي نظيره الأوكراني بقصر الإليزيه اليوم
  • أستاذ بالجامعات الفرنسية: تصريحات ماكرون الأخيرة صفعة لإسرائيل وعلاقته سيئة بنتنياهو
  • لمعاقبة باريس..الجزائر تستبعد شراء فرنسا من مناقصة القمح
  • ماكرون: ندرب 2300 جندي أوكراني بمنطقة جراند إيست شمال شرق فرنسا
  • ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا
  • ماكرون يجتمع بعائلات رهائن وضحايا هجوم "حماس" المقيمين في فرنسا
  • ماكرون لـ"عائلات الرهائن: فرنسا ستبذل كل ما باستطاعتها لوقف إطلاق النار