انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو يظهر خلاله طالب  في إحدى المدارس يردد النشيد الوطني باللغة الإنجليزية.

شاهد الفيديو:

 

وقد أثار هذا الفيديو جدلا واسعا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وجاءت أبرز التعليقات المعترضة عليه كالتالي :

وماله العربي قصر في ايه طيب
ليه مدرسة جوة مصر يتقال فيها النشيد بالإنجليزي
اعترض جدا عمرك شوفت دولة بتقول نشيدها الوطني بلغة دولة تانية المفروض صاحب القرار ده يتحاسب


اكبر غلط النشيد الوطني بيعبر عن هوية البلد
النشيد الوطني هوية وشعار دولة و اعتزاز بثقافة ولا يجب ترجمته لأي لغة أخرى
مدير المدرسة لازم يتشال من منصبه
وبالبحث والتحري ، علم موقع صدى البلد من مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الفيديو المتداول اليوم والذي يظهر خلاله طالب في احدى المدارس يردد النشيد الوطني باللغة الإنجليزية هو فيديو قديم تم تصويره منذ عام 2023 وليس فيديو مصور اليوم .

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلزام جميع المدارس الرسمية والخاصة والدولية بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني في طابور الصباح خلال العام الدراسي الجديد 2024 / 2025.

وبناء عليه ، تلقت جميع المدارس الدولية في مصر ، تعليمات رسمية من وزارة التربية والتعليم تشدد على ضرورة بالالتزام بتحية العلم المصري في طابور الصباح في العام الدراسي  2024 /2025.

كما شددت التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى المدارس الدولية مع بدء العام الدراسي 2024 / 2025 ، على ضرورة الالتزام بالرسوم الدراسية القانونية والكثافات المقررة وتدريس المواد القومية ، محذرة من أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدارس الدولية المخالفة لكافة التعليمات المذكورة .

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم النشید الوطنی

إقرأ أيضاً:

مسابقة «التربية والتعليم» لوظيفة معلم مساعد.. متاحة رسميا

كشف جهاز التنظيم والإدارة رابط نتيجة مسابقة التربية والتعليم معلم مساعد للصفوف الابتدائية وهي السادس والخامس والرابع لمواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية وكذلك والحاسب الآلي، حيث يمكن للمتقدمين الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبوابة وظائف الحكومة المصرية.

وقال جهاز التنظيم والإدارة انه يمكن للمواطنين الدخول إلى رابط مسابقة التربية والتعليم معلم مساعد حاليا للطلاع على النتيجة من خلال كتابة الرقم القومي و رقم التقديم.

https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/AppInfo.aspx

وأكد جهاز التنظيم والإدارة وفقا لتقرير صادر عنه، ان بالنسبة للتظلمات، فإنه تم فتح باب التظلم بداية من صباح امس الاثنين الموافق 7 من شهر أكتوبر الجاري ولمدة أسبوعين متتاليين ، مؤكدا أن التقدم لنتيجة التظلم تكون إلكترونياً من خلال بوابة الوظائف الحكومية.وأكد الجهاز انه جري عقد امتحان شغل وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية والعديد من اللغات و التخصصات المطلوبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفترة من 28 أغسطس حتى 25 سبتمبر 2024 الماضي ، حيث تنوعت أسئلة الامتحانات، وفق ما أكده عدد من المتقدمين.

مقالات مشابهة

  • وظائف وزارة التربية والتعليم.. خطوات الحصول على نتيجة مسابقة معلم مساعد
  • لجنة التعليم بـ «الوطني»تناقش «جودة حياة المدرسين»
  • وزير التربية والتعليم يوجه بإعفاء طالب من المصروفات الدراسية
  • وزير التربية والتعليم بالحكومة الليبية يتابع سير العملية التعليمية
  • فيديو يثير الجدل لطالب يردد النشيد الوطني بالإنجليزية| والتعليم: ده قديم
  • مسابقة «التربية والتعليم» لوظيفة معلم مساعد.. متاحة رسميا
  • قرار و3 تعاميم لوزير التربية عن المدارس والجامعات الخاصة... هذه تفاصيلها
  • حرس الشرف يعزف النشيد الوطني خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني
  • عزف النشيد الوطني بمقر الفرقة السادسة المدرعة فور وصول الرئيس السيسي