هل تتم إعادة مباراة السوبر الأفريقي؟ تتساءل جماهير الأهلى والزمالك عن مصير المباراة التي جمعت القطبين في نهائي السوبر الافريقي بعد أزمة المنشطات الأخيرة.. فما القصة؟.

جدير بالذكر أن فريق الزمالك حسم نهائي السوبر الافريقي لصالحه بعد فوزه على غريمه التقليدي الأهلى بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

أزمة منشطات مباراة السوبر.. حقيقة تجريد الزمالك من اللقب الإفريقي |التفاصيل الكاملة الزمالك يستعجل الكاف للحصول على مكافأة السوبر الإفريقي «أكبر قلعة رياضية في مصر».. الزمالك يضع شعارًا جديدًا على لافتات النادي الزمالك يكشف حقيقة أزمة المنشطات.. هل تؤثر على نتيجة مباراة السوبر الافريقي؟ أزمة منشطات السوبر الأفريقي 

أكد الإعلامي خالد الغندور، وجود أزمة في تحاليل أحد اللاعبين الذين شاركوا في مباراة السوبر الإفريقي الأخيرة بين الأهلي والزمالك بالسعودية.

وقال الغندور فى تصريحات تليفزيونية، نقلا عن مصادر وصفها بالمسئولة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن هذه المصادر أكدت أن لجنة تابعة لمنشطات الكاف توجهت إلى فندق الإقامة كما هو متبع قبل أي مباراة، وأجرت تحاليل لـ 4 من الأهلي وهم عمرو السولية ويحيى عطية الله وعمر كمال عبدالواحد وعمر الساعي، بالإضافة إلى اثنين عقب المباراة وهما طاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير».

وأضاف: «لجنة المنشطات أيضا أجرت تحاليل قبل المباراة لـ 4 من الزمالك وهم محمد صبحي ومصطفى الزناري وناصر ماهر ومحمود بنتايك، وبعد المباراة 2 وهما عبدالله السعيد وكونراد ميشالاك».

واختتم : «فيه لاعب من الـ 12 لاعبا وأنا مش هذكر اسمه، ضروري عن طريق ناديه يثبت بالتقارير الطبية والروشتات العلاجية، أنه يتناول نوع دواء معين بسبب مرض يعاني منه، حتى يثبت براءته أمام مكافحة المنشطات، لأن العينة حاليا تحلل في أحد المعامل بأوروبا وعلى أساس التقارير الطبية إما يُبرأ أو يُستدعى لتحليل العينة الثانية وإثبات تورطه في تناول المنشطات».

من هو صاحب أزمة المنشطات؟

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، أكدت أن عينة محمود بنتايك لاعب نادي الزمالك، جاءت إيجابية، إلا أن مسئولي الفارس الأبيض نفوا الأمر نهائيا، ونفوا وصول أي خطاب رسمي للنادي بهذا الأمر.

وقال هشام نصر نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك، في تصريحات تليفزيونية، إنه تم بالفعل إجراء كشف منشطات من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عقب المواجهة مع الأهلي، لعدد من لاعبي القطبين، إلا أنه لم يتم إخطار الزمالك بإيجابية أي من لاعبيه.

وأشار نصر الى أن كل ما يتردد حول بعض أسماء اللاعبين مجرد شائعات، خاصة بعدما قيل بإيجابية عينة المغربي محمود بنتايك لاعب الأبيض.

هل تتم إعادة السوبر الأفريقي؟

بحسب قوانين الاتحاد الأفريقي كاف، فإن تحليل المنشطات، سواء جاءت إيجابية أو سلبية للاعبي الأهلي والزمالك، لن تؤثر على نتيجة المباراة، التي حسمت بالفعل لصالح الزمالك المتوج بلقب المسابقة، بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

وفي حالة إيجابية عينة لاعب من الأهلي والزمالك، ستتم معاقبته دون النظر لناديه بصورة نهائية، وذلك فور التأكد من إيجابية العينة عقب تحليلها بشكل دقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزمالك الأهلى السوبر الإفريقي مباراة الأهلى والزمالك السوبر الأفریقی الأهلی والزمالک مباراة السوبر

إقرأ أيضاً:

الزمالك يكشف حقيقة أزمة المنشطات.. هل تؤثر على نتيجة مباراة السوبر الافريقي؟

حسم مجلس إدارة نادي الزمالك، الجدل المثار مؤخرا، بشأن أزمة ثبوت عينة إيجابية على أحد لاعبي الفارس الأبيض في مباراة السوبر الإفريقي الماضية أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي، والتي فاز بها أبناء القلعة البيضاء بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي للمواجهة، وحصد «الأبيض» اللقب في النهاية للمرة الخامسة في تاريخه.

المنتخب يختتم تدريباته مساء اليوم.. قناة مفتوحة مجانية تنقل مباراة مصر وموريتانيا عينه على مليوني دولار| تغيير وحيد في خطة كولر.. وضربتان موجعتان للعين الإماراتي أول تعليق من إدارة الزمالك على أزمة منشطات السوبر الإفريقي 

خلال الساعات الماضية، تحدث الإعلامي هاني حتحوت عن أزمة منشطات السوبر، مؤكدا أن المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر للزمالك، قد خضع لاختبار منشطات عقب السوبر الإفريقي، وجاءت نتيجته إيجابية.

مباراة السوبر 

وجاء رد رسمي من إدارة الزمالك على لسان هشام نصر، نائب رئيس القلعة البيضاء، بشأن ما تم ترديده من أنباء في الساعات الماضية بشأن أزمة منشطات السوبر الإفريقي وتعاطي أحد لاعبي الفارس الأبيض المنشطات في مواجهة الأهلي بالبطولة القارية، والتي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك، في تصريحات تليفزيونية، أنه تم بالفعل إجراء كشف منشطات من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عقب المواجهة مع الأهلي، لعدد من لاعبي القطبين.

ماذا يحدث في الأهلي؟| قرارات إطاحة عاجلة من الخطيب.. والقندوسي كلمة السر فتح باب حجز التذاكر.. موعد مباراتي مصر ضد موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة الزمالك يكشف حقيقة إيجابية عينة المغربي محمود بنتايك 

أكد «نصر» في تصريحاته، أن مفاجأة «كاف» للأهلي والزمالك بشأن أزمة منشطات السوبر الإفريقي أنه لم يتم إخطارهم بوجود أي عينة إيجابية لأي لاعب، كما أنه لم يصل لنا أي إخطار في هذا الصدد.

بنتايك في لقاء السوبر

وأشار نصر الى أن كل ما يتردد حول بعض أسماء اللاعبين مجرد شائعات، خاصة بعدما قيل بإيجابية عينة المغربي محمود بنتايك لاعب الأبيض.

«لو بتشحن بـ 100 هايجولك»| شركة الكهرباء تتوعد سارقي التيار.. والتفتيش مستمر بعد إصابتها بالسرطان.. كيف عانت السورية كندة علوش من التنمر لزيادة وزنها؟ «كاف» يحسم الجدل بشأن تغيير نتيجة مباراة السوبر الأفريقي

أكد مصدر مسئول داخل الاتحاد الأفريقي «كاف»، أن تحليل المنشطات، سواء جاءت إيجابية أو سلبية للاعبي الأهلي والزمالك، لن تؤثر على نتيجة المباراة، خاصة أن الأمر منتهي فيما يخص هذا الشأن، والفارس الأبيض هو المتوج بلقب المسابقة، بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

الأهلي والزمالك

وأضاف في تصريحات صحفية: «في حالة إيجابية عينة لاعب من الأهلي والزمالك، ستتم معاقبته دون النظر لناديه بصورة نهائية، مؤكدا أن اللاعب سيوقع عليه عقوبة، فور ظهور نتيجة العينة من معمل برشلونة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أسماء الخاضعين لكشف منشطات السوبر الأفريقي.. «أحدهم مهدد بالإيقاف»
  • الزمالك يكشف حقيقة أزمة المنشطات.. هل تؤثر على نتيجة مباراة السوبر الافريقي؟
  • بعد إيجابية عينة لاعب الزمالك.. هل يُسحب لقب السوبر الأفريقي؟
  • هل تؤثر أزمة المنشطات على نتيجة السوبر الإفريقي؟.. مصدر يحسم الجدل
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» حقيقة تناول لاعبي الأهلي منشطات في مباراة السوبر الأفريقي
  • عاجل.. كاف يحسم الجدل بشأن تغيير نتيجة مباراة السوبر الأفريقي بسبب المنشطات
  • أزمة المنشطات تهدد الأهلي والزمالك بعد السوبر الإفريقي.. من اللاعب؟
  • عاجل.. أول رد من الزمالك على إيجابية عينة المنشطات لـ محمود بنتايك في السوبر الأفريقي.. وكاف يحسم جدل تغيير نتيجة المباراة
  • أزمة في السوبر الأفريقي.. لاعب من القطبين مهدد بالإيقاف بسبب المنشطات