الثورة نت/ذمار/ يسرى الحماطي

دشن فرع اللجنة الوطنية للمرأة بذمار بالشراكة مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر،اليوم الخميس،”البرنامج التدريبي في الخياطة المتقدمة وصناعة الجلديات”.

وأكد وكيل محافظة ذمار الشيخ علي عاطف،على أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية التي تأتي في إطار دمج النساء والشباب في سوق العمل،من خلال إكساب المشاركات والمشاركين المعارف والمهارات في مجالي الخياطة المتقدمة وصناعة الجلديات،في اتجاه الخروج بنتائج تدريبية نوعية تسهم في تنمية وبناء القدرات التي تمكنهم من البدء في تأسيس وإدارة مشاريعهم الصغيرة الفردية أو الجماعية الخاصة المدرة للدخل،مشيداً بالشراكة الفاعلة بين الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة،وفرع اللجنة الوطنية للمرأة بذمار،والتأكيد على استمرار السلطة المحلية في تقديم الدعم والرعاية وكافة التسهيلات لإنجاح مختلف البرامج والمشاريع،متمنياً التوفيق والعمل على المزيد من العطاء ومواصلة الجهود.

فيما عبر رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي،عن سعادته بزيارة محافظة ذمار، والاطلاع على سير تنفيذ خطة البرنامج التدريبي في مجالي الخياطة المتقدمة وصناعة الجلديات،موضحاً أن هذا البرنامج يأتي في إطار ترجمة موجهات القيادة العليا،وتنفيذاً لاستراتيجية الحكومة وخطة الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة التي تهدف إلى نشر وتنمية ثقافة إنشاء المشاريع الصغيرة والأصغر بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحسين الظروف المعيشية لأبناء محافظة ذمار.

واكد الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر والشركاء المحليين نحو تفعيل دور الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية ذات العلاقة بالتمكين والإنتاج والتسويق الاقتصادي، والتوجه نحو المديريات بهدف تعزيز دور الجبهة الاقتصادية التي لا يقل أهمية عن الجبهة العسكرية.

ولفت الكبسي إلى أنه سيتم تبني كل متدرب أو متدربة أثبت جدارته في إجادة مجال محدد بحيث يكون لدينا مبدعين جيدين في مختلف المجالات التي تمكننا من استغلال المواد الخام غير المستغلة في الصناعة وفي نفس الوقت مواصلة العمل وفق قاعدة التسويق الحديثة: “ننتج ما يمكن بيعة”.

وأشاد الكبسي بالشراكة مع فرع اللجنة الوطنية للمرأة بذمار،وتقديم إنموذج يحتذى به في تحقيق العديد من قصص النجاح بهذا الخصوص، شاكراً ومتمنياً التوفيق والنجاح للجميع.

في السياق اوضحت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بذمار الدكتورة أشواق المهدي، في كلمتها أن تنفيذ البرنامج التدريبي يأتي في إطار تنفيذ الاتفاقيات بين فرع اللجنة والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة، وضمن الاستفادة من مخرجات مشروع برنامج قاعدة المعلومات والبيانات لمالكي المشاريع الصغيرة بالمحافظة الذي نفذته اللجنة خلال الفترة الماضية.
واشارت الى أن البرنامج التدريبي يستمرخلال الفترة 28 سبتمبر وحتى 18 أكتوبر 2024م ، ويستهدف إكساب عدد (45) متدربة في الخياطة المتقدمة وعدد (20) متدرباً في صناعة الجلديات مهارات تقنيات الخياطة في صناعة الملابس الجاهزة عالية الجودة، وكذا في صناعة الجلديات. مشيدة بدعم ورعاية قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وقيادة هيئة تنمية المشاريع الصغيرة،وكل من ساهم وساعد في إنجاح البرنامج.

وكانت قد القيت كلمة عن المشاركين من قبل خالد الحبري وشيماء العباهي أكدت اهمية الدورة التدريبية التي تعد النواة الأولى لتنمية القدرات وخطوة في اتجاه توسيع دائرة خطوط التدريب والإنتاج والبدء في تغطية السوق المحلية بمخرجات ذات جودة عالية وأسعار منافسة.

وكان وكيل محافظة ذمار رئيس اللجنة الزراعية الشيخ على عاطف، ورئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي، قد اطلعا على على نماذج من مخرجات التدريب في قسمي الخياطة المتقدمة.
واستمعا من رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بذمار الدكتورة أشواق المهدي حول مراحل تنفيذ خطة البرنامج التدريبي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البرنامج التدریبی محافظة ذمار

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة لعقارات الدولة

فاطمة المالكي

كشفت الهيئة العامة لعقارات الدولة عبر موقعها الإلكتروني (بوابة التوظيف)، عن توفر 8 وظائف شاغرة لحملة الدبلوم فأعلى.

وأوضحت الهيئة، أن الوظائف هي: كبير مسؤولي استمرارية الأعمال، كبير أخصائي نظم المعلومات المكانية، أخصائي إعلام ونشر، منسق أول دعم تقني، كبير أخصائي إدارة الأداء، مدير مكتب إدارة البيانات، مسؤول تطبيقات تقنية، أخصائي تطبيقات تقنية.

وأشارت إلى أن التقديم مُتاح الآن بدأ اليوم الخميس بتاريخ 1446/04/07هـ الموافق 2024/10/10م، عبر الموقع الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تهاجم الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة بعد تنقيط سلبي لجهودها في محاربة الفساد
  • "ريف السعودية" يُطلق البرنامج التدريبي لتعزيز قدرات المزارعين
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة لعقارات الدولة
  • المركز الوطني للثروة السمكية ينفذ برنامجًا تدريبيًا لتنمية وتطوير شركات الاستزراع المائي
  • تعليم الوادى الجديد يختتم المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي لتأهيل المعلمين
  • بدء البرنامج التدريبي للضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين بكلية الشرطة
  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي لمشروع صحتهم مستقبلهم بالفيوم
  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي لمشروع "صحتهم مستقبلهم" بالفيوم
  • تدشين برنامج التوعية بالصحة النفسية لطلبة جامعة ذمار