أعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" كاثرين راسل، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، أن الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ستبدأ بتاريخ 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقالت راسل، في منشور عبر حسابها على منصة إكس، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن "فترات إنسانية للمناطق" المشمولة بالتطعيم.

وأشارت إلى أن اليونيسف ستوفر مكملات فيتامين "أ" للأطفال لتقوية جهازهم المناعي، مذكرة بأن معايير النظافة للأطفال في غزة سيئة للغاية.

وذكرت المسؤولة الأممية أن الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة ستبدأ في 14 أكتوبر الجاري.

وقالت: "من المهم أن تحترم جميع الأطراف هذه الفترات وإلا فلن يكون من الممكن تطعيم الأطفال".

والأربعاء، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن الجيش الإسرائيلي يحاصر على الأقل 400 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة، ويهدد تنفيذ المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال.

وفي 12 سبتمبر/ أيلول الماضي، انتهت المرحلة الأولى من "حملة التطعيم ضد شلل الأطفال" في غزة، والتي بدأت مطلع الشهر نفسه، وفق ما أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بتطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني.

وفي 31 أغسطس/ آب الفائت، أعلنت وزارة الصحة في غزة و الأونروا ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف، خلال مؤتمر صحفي في مستشفى "ناصر" جنوبي غزة، إطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لمن دون 10 أعوام.

وحسب الأمم المتحدة، يحتاج أطفال غزة إلى جرعتين من اللقاح، كل منهما على شكل نقطتين عن طريق الفم.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: التطعیم ضد شلل الأطفال الثانیة من فی غزة

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد الدورة 20 من مهرجان موازين وإيقاعات العالم

أعلنت جمعية « مغرب الثقافات: عن موعد ن الدورة العشرين لمهرجان « موازين-إيقاعات العالم »، حيث من المنتظر أن يتم تنظيمها خلال الفترة الممتدة بين 20 و 28 من شهر يونيو 2025 بالعاصمة المغربية الرباط.

وأكدت الجمعية، في بلاغ لها، أن مهرجان « موازين-إيقاعات العالم »، الذي تنظمه تحت رعاية الملك محمد السادس، يظل وفيا لرسالته الأساسية، وهي دمقرطة ولوج جميع المغاربة إلى ثقافات العالم.

وعلى غرار الدورات السابقة، سيشكل المهرجان حدثا ثقافيا لا يمكن تفويته بالنسبة للجمهور، الذي سيحظى مرة أخرى بدخول مجاني لـ 90 في المئة من العروض والفعاليات التي ستدعم قيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام.

وجاء في البلاغ أنه « في هذه النسخة الجديدة، يعد أحد أكبر الأحداث الثقافية في العالم ببرنامج عالي الجودة ومليء بالمفاجآت لجميع محبي الموسيقى والثقافة، من خلال استضافة أبرز النجوم العالميين والعرب، والمواهب الشابة بالساحة المغربية، فضلا عن مجموعة مختارة من الأسماء اللامعة التي تمثل التراث الموسيقي للقارات الخمس ».

كلمات دلالية إيقاعات العالم الدورة 20 من موازين الرباط المغرب ثقافات فن مهرجان موازين

مقالات مشابهة

  • هدنة إنسانية في غزة لاستكمال التطعيم ضد شلل الأطفال
  • يونيسف: ثاني جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال بغزة ستبدأ 14 أكتوبر
  • اتفاق على هدن إنسانية لجولة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال بغزة
  • التوصل إلى هدن في غزة لإكمال التطعيم ضد شلل الأطفال
  • اليونيسيف: الاتفاق على "وقفات إنسانية" في قطاع غزة خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • اليونيسيف يعلن عن وقفات إنسانية في قطاع غزة بداية من 14 أكتوبر
  • تحديد موعد الدورة 20 من مهرجان موازين وإيقاعات العالم
  • محافظ الخرج يدشّن حملة التطعيم ضدّ الإنفلونزا
  • تحديد موعد إجراء انتخاب النقابة الفرعية لمؤسسات التعليم