موقع 24:
2024-10-10@20:25:47 GMT

اجتماع أمني إسرائيلي رفيع في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

اجتماع أمني إسرائيلي رفيع في جنوب لبنان

بث الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مشاهد لاجتماع بين رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار، قال إنه عقد في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن "رئيس الأركان ورئيس الشاباك عقدا لأول مرة منذ اندلاع الحرب، تقييماً مشتركاً للوضع مع القوات المقاتلة في جنوب لبنان، شارك فيه قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي".


הרמטכ״ל, רב-אלוף הרצי הלוי וראש שירות הביטחון הכללי, רונן בר קיימו היום הערכת מצב משותפת עם הכוחות הלוחמים בדרום לבנון עם מפקד פיקוד הצפון ומפקד אוגדה 91. pic.twitter.com/HbJ3LDDYHf

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) October 10, 2024 كما نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مشاهد من مناطق دخلها الجيش الإسرائيلي، واستولى فيها على أسلحة ومعدات عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان.
وقال إن "البيوت تحولت لمستودعات لقوة الرضوان التابعة لحزب الله حيث عثر على سترات واقیة وخوذات ووسائل رؤیة لیلیة وألغام، كانت جاهزة لاقتحام شمال إسرائيل ضمن خطة (احتلال الجليل)".

#عاجل الناطق العام بلسان جيش الدفاع من داخل قرية شيعية في جنوب لبنان: نداهم منزل بعد منزل ونصادر المعدات ونفكك قدرات حزب الله تنفيذ خطته

العميد دانيئل هاغاري:

????نحن الآن في قریة لبنانیة، قریة شیعیة في لبنان، هذه القریة هي إحدى القرى القریبة من الحدود مع إسرائیل. أرید أن أریكم… pic.twitter.com/iFpNMsWeJ9

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 10, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لقوة الرضوان إسرائيل وحزب الله لبنان قوة الرضوان الجیش الإسرائیلی فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق لحزب الله من لبنان لإسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي عن العثور على نفق لحزب الله يمتد من جنوبي لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41965 شهيدا و97590 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وكانت  كتائب القسام قد أعلنت تفجير عبوة شديدة الانفجار في ناقلة جند صهيونية قرب مقر مؤسسة بيتنا غرب معسكر جباليا شمالي القطاع المحاصر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وذكرت كتائب عزالدين القسام أنها استهدفت مع ناقلة الجند دبابة ميركافا 4 صهيونية بعبوة شواظ قرب الحاووز التركي غرب معسكر جباليا شمالي القطاع أيضًا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو زعم أنه من داخل منزل في جنوب لبنان!
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير 500 بنية تحتية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفية
  • مصادر: الجيش الإسرائيلي يسيطر على موقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق قصير يمتد من لبنان إلى إسرائيل
  • يصل إلى داخل إسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يزعم العثور على نفق لحزب الله (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق لحزب الله يصل إلى داخل إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق لحزب الله من لبنان لإسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات ضد حزب الله جنوب غرب لبنان