أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدولة إريتريا، وعقد القمة الثلاثية بين مصر وإريتريا والصومال، ستعود بالنفع على الدولة المصرية، خاصة في القضايا الإقليمية وعلى رأسها قضية مياه النيل.

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر في كل الأحوال مواقفها واضحة ومحددة، وهي عدم التفريط عن حقها في مياه النيل، وهذا أمر معروف على مر السنين.

ونوه بكري، إلى أن الرئيس السيسي أشار خلال حضوره تفتيش الحرب في مدينة الإسماعلية للجيش الثاني الميداني أن مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها، وأن مصر لا تملك أجندة خفية ضد أحد، وأن السلام خيار استراتيجي، والقضية الفلسطينية قضية محورية، ومصر لها موقف ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية.

وتساءل بكري قائلاً: ماذا لو ظل الإرهاب مسيطرًا على سيناء في مثل هذه الظروف التي نعيشها هذه الأيام؟ وجيش الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الآخر من محور فيلادلفيا، وقواتنا موجودة على الحدود لحماية الأمن القومي، بدون وجود الإرهاب أو خناجر في الظهر، وكل هذا بفضل القرار الحاسم من رئيس الدولة.

وأوضح مصطفى بكري، أن الارهاب انتهي من سيناء بتكلفة مالية كبيرة تجاوزت مليارات الجنيهات، إضافة إلى 600 مليار جنيه أخرى تم تخصيصها لتنمية سيناء.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: القيادة والجيش لديهم رؤية استراتيجية صائبة للحفاظ على الأمن القومي المصري

مصطفى بكري: القمة الثلاثية بين مصر والصومال وإريتريا انعقدت في الوقت المناسب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقائق وأسرار القوات المسلحة سيناء مصطفى بكري مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تنمية سيناء وزيادة الرقعة الزراعية (فيديو)

قال الدكتور عماد عوض، المشرف العام على مراكز خدمات الزراعة في سيناء، إن سيناء تشهد طفرة تنموية في كل المجالات (صناعية – زراعية – سياحية – استثمارية)، منوها أن هناك رؤية من قبل الدولة لتنمية سيناء من حيث المساحات الزراعية، خاصة محوري التوسع الرأسي والأفقي.

مدبولى: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي محافظ شمال سيناء يشهد اصطفاف شاحنات المواد الغذائية المقدمة من مصر الخير زيادة الرقعة الزراعية

وأشار خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير، ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" إلى أن زيادة الرقعة الزراعية سيكون بواقع 456 ألف فدان بوسط وشمال سيناء، معلقا: 165 ألف فدان سيدخلون الخدمة خلال العام المقبل في رفح والشيخ زويد.

الحصر والتصنيف للأراضي

وأضاف أن الدولة عملت على دراسة الحصر والتصنيف للأراضي من أجل خطة التنمية التي تلت مرحلة تطهير سيناء من الإرهاب.

القوات المسلحة

واختتم قائلا: “أوجه الشكر للقوات المسلحة والشرطة على مجهودهم خلال 2019/2020/2021 من أجل مساعدة وزارة الزراعة في إتاحة الفرص للمشروعات الزراعية التنموية، تزامنا مع القضاء على العناصر التكفيرية في منطقة سيناء بالكامل”.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء إلى الأقصر (فيديو)
  • «قُصر ذيل».. تعليق قوي لمصطفى بكري على اتهامات حميدتي لمصر
  • إضافة لتكلفة التنمية.. مصطفى بكري: الإرهاب انتهى من سيناء بتكلفة مالية كبيرة
  • مصطفى بكري يوضح دلائل زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا
  • مصطفى بكري: القيادة والجيش لديهم رؤية استراتيجية صائبة للحفاظ على الأمن القومي المصري
  • بكري: مياه النيل قضية وجودية.. والقيادة لديها رؤى صائبة في الحفاظ على الأمن القومي
  • تفاصيل تنمية سيناء وزيادة الرقعة الزراعية (فيديو)
  • طفرة تنموية.. زيادة الرقعة الزراعية في سيناء لـ 456 ألف فدان| فيديو
  • مدبولى: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي