شن مقاومون فلسطينيون، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، عدة هجمات استهدفت قوات إسرائيلية وآليات لهم في منطقة جباليا ومدينة غزة شمالي القطاع ومدينة خان يونس جنوبي القطاع.

يأتي ذلك بعد إعلان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، صباح الخميس، عن هجوم كبير لها استهدف سرية للجيش الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال ققطاع غزة ، كانت تضم 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود.

ويتزامن ذلك مع تعرض الفلسطينيين بالمناطق الشرقية والغربية لمحافظة الشمال خاصة بمخيم جباليا لعملية "إبادة وتطهير عرقي" إسرائيلية، لليوم الخامس على التوالي، حيث يفرض الجيش حصارا بريا، وينفذ عمليات قتل ونسف للمنازل، وتهجير قسري يرفضه الأهالي، في إطار حربه على قطاع غزة ، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيانين عبر "تلغرام"، إنها "استهدفت بالقذائف المضادة للدروع تجمعا لآليات العدو، واشتبكت مع الجنود من المسافة صفر بمنطقة التوغل عند مسجد رياض الصالحين وسط معسكر جباليا".

وأضافت أنها تمكنت كذلك من "قنص جندي إسرائيلي بمنطقة التوام شمال غرب مدينة غزة".

من جانبها، قالت "كتائب القسام"، في بيانات عبر "تلغرام"، إنها استهدفت "دورية استطلاع للعدو مكونة من جيبين و4 جنود بطائرة مسيرة انتحارية" شرق مدينة خان يونس" جنوبي القطاع.

وفي مخيم جباليا، قالت القسام إنها استهدفت "دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة تاندوم قرب مسجد أم المؤمنين عائشة".

وذكرت كذلك أنها استهدفت بقذيفة "تاندوم" وعبوة "شواظ" دبابتين من نوع "ميركافا" حضرتا مع قوة نجدة إلى شرق مخيم جباليا حيث جرى تنفيذ، في وقت سابق، كمينا ضد سرية عسكرية للجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الخميس، قالت "كتائب القسام"، في بيان، إنها "أوقعت خلال كمين مركب شرق معسكر جباليا سريّة (وحدة عسكرية) تابعة لجيش الاحتلال مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود في كمين منطقة، معد مسبقًا"، دون تحديد عددهم.

و"فور وصول السريّة إلى مكان الكمين تم تفجير عبوة شواظ في الشاحنة المحمّلة بالجنود وتفجير عبوة رعدية وبقذيفة تاندوم"، وفق البيان.

وفي مرحلة ثانية تقدم مقاتلو القسام صوب منطقة الكمين و"أجهزوا على من تبقى من الجنود من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة".

كما استهدفوا "عددًا من الجنود (لم تحدد عددهم) الذين فروا من المكان تجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح"، بحسب البيان.

وقبل الإعلان عن هذا الكمين، قالت "كتائب القسام"، الخميس، إنها استهدفت دبابتين وقوات إسرائيلية بمخيم جباليا، واحدة في حي الزهراء وأخرى قرب مقر الدفاع المدني غرب المخيم شمال قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

12 مركبة وحاملة جنود.. "القسام" توقع سرية إسرائيلية بكمين مركب في جباليا


الرؤية- الوكالات

قالت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إنها أوقعت سرية مشاة ميكانيكية مؤللة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمين مركب بشرق مخيم جباليا.

وأوضحت القسام أن سرية الاحتلال كانت تتألف من 12 مركبة وشاحنة محملة بالجنود، مضيفة أنها فجرت عبوات ناسفة بالمركبات الإسرائيلية قبل أن يجهز مقاتلو الكتائب على جنود الاحتلال من المسافة صفر.

وتابعت أنها استهدفت بعد ذلك جنودا لجيش الاحتلال فروا من موقع الكمين باتجاه منزل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام توقع سرية مشاه “إسرائيلية” في كمين شرقي جباليا
  • المقاومة الفلسطينية توقع قتلى وجرحى في صفوف جيش العدو في كمين شرق جباليا
  • 12 مركبة وحاملة جنود.. "القسام" توقع سرية إسرائيلية بكمين مركب في جباليا
  • كتائب القسام: تدمير سرية مشاة ميكانيكية إسرائيلية في كمين شرق مخيم جباليا
  • هجمات من العراق على مواقع إسرائيلية في الجولان وحيفا وأم الرشراش
  • القسام تبث مشاهد استهداف دبابة إسرائيلية في جباليا
  • كتائب القسام تنشر مشاهد من استهداف تحشد لجنود العدو شرق معسكر جباليا
  • كتائب القسام تتمكن من الاشتباك مع قوة إسرائيلية بمنطقة بلوك 2 بمعسكر جباليا
  • “بضاعتكم ردت إليكم”.. كتائب القسام تنصب كميناً محكماً لقوات إسرائيلية باستخدام قنبلة غير منفجرة (فيديو)