قام صديق فريني، مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية، بزيارة نافذة محلية بحري بحضور المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل، مرتضى يعقوب، لمتابعة سير مشروع الدعم النقدي للأسر المستفيدة. يتم تنفيذ المشروع بدعم من منظمة سودو بالتعاون مع لجنة الإنقاذ الدولية ومفوضية العون الإنساني بالولاية.

خلال الزيارة، اطلع الوزير على الترتيبات الخاصة بتوزيع الدعم النقدي، حيث ستحصل كل أسرة على مبلغ 280 ألف جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر.

وأكد أن هذا الدعم يأتي كجزء من جهود متكاملة لدعم الشرائح الضعيفة في ولاية الخرطوم بموجب اتفاقية مع منظمة سودو. كما أشار إلى أن هذا الدعم، بالإضافة إلى المساهمات المقدمة من الزكاة والمانحين، سيساهم في التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الحرب. وأضاف أن هناك محادثات مع الجهات المانحة لتوسيع الأنشطة لتشمل مجالات أخرى غير الدعم المباشر، نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون بسبب الحرب.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل، مرتضى يعقوب، على ضرورة التدقيق في عملية الحصر والتأكد من هوية المستفيدين لضمان وصول الدعم إلى المستحقين من الوافدين إلى المحلية والمتواجدين في كرري.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

المصري الديمقراطي ينظم ورشة عمل حول الدعم النقدي والعيني وتأثيرهما على المواطن

تعقد أمانة الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، محاضرة وورشة عمل للحوار حول الدعم العيني والدعم النقدي وتأثيرهما على المواطن وأثر كل منهما على سياسات الحماية الاجتماعية.

يشارك في الورشة النائب محمود سامي الامام، نائب رئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب في مجلس الشيوخ ، ودكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي ومساعد وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق، ودكتورة رانيا عبد النعيم، استشاري الحماية الاجتماعية، ودكتور  أحمد علاء فايد، أستاذ مساعد السياسات العامة وباحث مشارك بمنتدى البحوث الاقتصادية.

بيان جديد للحوار الوطني بشأن قضية الدعم.. ماذا طلب من المواطنين؟ الحوار الوطني يشكر رئيس الحكومة.. ويؤكد: الدعم قضية مجتمعية تهم 70 مليونا

وقرر مجلس أمناء الحوار الوطني، عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة مختلف جوانب قضية الدعم، يشارك فيها مختلف القوى السياسية والأهلية والنقابيّة والشبابية.

وأشار الحوار الوطني إلى أن الجلسات التي ستعقد، سوف تتضمن محاور رئيسية، هي:

-البيانات الرسمية حول منظومة الدعم في مصر.
-تحديد مستحقي الدعم ومتطلباتهم (الفئات المستهدفة).
-مزايا وعيوب الدعم العيني والنقدي. 
-آليات وضمانات وصول الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • تعرف على بعض بنود الدعم النقدي المقدم لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية
  • الحوار الوطني يستعرض بنود الدعم النقدي لتعزيز الحماية الاجتماعية
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي أفضل للمواطن من العيني.. الأخير لا يصل لمستحقيه
  • المصري الديمقراطي ينظم ورشة عمل حول الدعم النقدي والعيني وتأثيرهما على المواطن
  • المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة تكشف طرق الوقاية من سرطان الثدي
  • نظام التموين الجديد بعد التحول للدعم النقدي.. هل يختلف عن «العيني»؟
  • «المصريين الأحرار» يناقش مطالب المواطنين مع الجهات التنفيذي لمدينة البداري
  • كيفية الحصول على الدعم النقدي لذوي الإعاقة.. الشروط والخطوات
  • «التضامن» تكشف تفاصيل الدعم النقدي لذوي الإعاقة