تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، إن من أهم المحطات في عهد الرئيس السادات قضية مراكز القوى بعد طورت الكثير من أعضاء الحكومة وانهيار النظام السياسية، فكان مطالباً بإعادة تأسيس النظام السياسي.

وأضاف «أبو شامة»، خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنه من أهم إنجازات الرئيس السادات هي إقرار الدستور الدائم عام 1971 التي عاشت عليه مصر لسنوات طويلة، وهذا أسس لدولة مدنية حديثة في مصر وأسس لفكرة دولة المؤسسات بشكل عام.

وأكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، أن من خلال عمل الرئيس السادات كصحفي كان على دراية كاملة بالصحفيين؛ لأنه كان يملك مداخله الخاصة التي يستطيع التعامل بها مع كل شخص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة الرئيس السادات

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: نتنياهو يؤجل ملف غزة لما بعد الانتخابات الأمريكية

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن الوساطة ليست على جدول أولويات إسرائيل الآن ولأول مرة منذ فترة طويلة تحدث رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن إعادة الاتصالات لاستئناف المفاوضات، ولكنه يمارس نفس ما مارسه طوال الفترة الماضية، بالمماطلة دون أن يكون هناك قرارا حقيقيا لدى إسرائيل بالفعل بإنجاز الاتفاقات.

خروج الأسرى الإسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن الاحتلال يحاول الوصول إلى صفقة واحدة بدون مراحل تضمن خروج الأسرى الإسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين وترتيبات حسب ما يتفق فيما لا يتجاوز هذه الصفقة 21 يوما.

نتنياهو يؤجل ملف غزة لما بعد الانتخابات الأمريكية

وتابع المحلل السياسي: «نتنياهو يؤجل ملف غزة لما بعد الانتخابات الأمريكية لأنه يريد فرض رؤية أهم بالنسبة له وهي رؤية اليوم التالي للحرب لأنه يعتقد أن غزة لم تُعد تُشكل خطرًا عسكريًا على إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: الإعلام الأمريكي انقلب على السادات بسبب استضافة مصر لشاه إيران
  • محمد أبو شامة: السادات اعتكف في أسوان بعد عودته من الزيارة الأخيرة لأمريكا
  • كاتب صحفي: إقرار دستور 1971 من أهم إنجازات الرئيس السادات
  • محمد أبو شامة: الرئيس السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر
  • «أبو شامة»: السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر قاطبة
  • محلل سياسي: نتنياهو يؤجل ملف غزة لما بعد الانتخابات الأمريكية
  • محلل سياسي: تخوفات من امتداد العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • محلل سياسي: تخوفات من امتداد العدوان الإسرائيلي على لبنان لأكثر من عام
  • محلل سياسي: هذه هي الجهة المسؤولة عن إزالة ‘‘حميد الأحمر’’ من قائمة العقوبات الأمريكية