الوطن| متابعات

استقبل وزير السياحة والآثار بالحكومة الليبية، “علي قلمه”، القائم بالأعمال بسفارة ليبيا في روسيا البيضاء، “محمد مرعي ستيته”، في إطار سعي الوزارة لتطوير البنية التحتية السياحية في ليبيا وفق المعايير الدولية.

ويأتي هذا اللقاء كجزء من الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة الليبية للنهوض بالقطاع السياحي كأحد روافد الاقتصاد الوطني.

وأوضح قلمه في تصريحات رسمية  أن هذا الاجتماع يسعى إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة.

وأكد أن روسيا البيضاء تمثل شريكًا مثاليًا لليبيا بحكم موقعها الجغرافي وتجاربها الناجحة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى للاستفادة من الخبرات البيلاروسية من خلال تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءات العاملين في القطاع السياحي وتبادل الخبرات.

كما كشف الوزير عن خطط لتنظيم رحلات سياحية مشتركة بين البلدين، معربًا عن تقديره لدور الجيش الليبي والقيادة العامة للقوات المسلحة في توفير الأمن والاستقرار الضروريين لجذب الاستثمارات السياحية وتشجيع الزوار على زيارة ليبيا.

يأتي هذا اللقاء في سياق سلسلة من الاجتماعات التي تعقدها وزارة السياحة الليبية مع شركاء دوليين بهدف تفعيل دور القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني.

الوسومالحكومة الليبية السياحة في ليبيا روسيا البيضاء ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية السياحة في ليبيا روسيا البيضاء ليبيا

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تطالب الفنادق بإضافة الغرف الجديدة إلى الترخيص السياحي

طالبت وزارة السياحة والآثار جميع فنادق الجمهورية بضرورة تقنين أوضاع أي غرف أو مرافق غير مضافة على الترخيص السياحي الصادر للفندق من الوزارة.

وقال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار أنَّ نتائج أعمال مرور اللجان الدورية المشكلة من الوزارة على جميع المقاصد السياحية، أثبتت تشغيل بعض الفنادق غرفا فندقية وبعض المرافق قبل إضافتها على الترخيص السياحي.

قانون المنشآت الفندقية والسياحية

وأضاف «عامر» خلال المنشور الدوري الذي تمّ تعميمه على جميع الفنادق أنَّه في حال ثبوت عدم التزام أي منشأة فندقية بإضافة الغرف الفندقية الجديدة أو المرافق على الترخيص السياحي سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المنشأة المخالفة تطبيقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 الصادر في شأن المنشآت الفندقية والسياحية ولائحته التنفيذية.

جودة الخدمات السياحية المقدمة للنزلاء بالفنادق

وشدد رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، على ضرورة تعميم غرفة المنشآت الفندقية بتعميم منشور على جميع الفنادق المصرية للقيام بتلك الإجراءات، موضحًا أنَّ تلك الخطوات تأتي ضمن الجهود المبذولة، للارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة للنزلاء بالفنادق بما ينعكس إيجابياً على سمعة السياحة المصرية.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تطالب الفنادق بإضافة الغرف الجديدة إلى الترخيص السياحي
  • «ديوا» و«المعرفة والتنمية» تبحثان تعزيز التعاون
  • عيسى وبرنت يبحثان سبل تعزيز التعاون الفني بين ليبيا المركزي والولايات المتحدة
  • ليبيا وصربيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزارة الصناعة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية تناقشان تعزيز التعاون والتكامل في الخبرات
  • رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي يتطلع إلى تعزيز التعاون مع الجامعات الليبية
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد مواصلة تعزيز التعاون مع روسيا
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يقول إنه سيعمل على تعزيز التعاون بين بلاده وروسيا
  • سيف بن زايد: تعزيز التعاون مع روسيا في الدفاع المدني يرفع مستوى الاستجابة للكوارث