تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مستشفى الكرنك الدولي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة الأقصر، وذلك في إطار المتابعة الدورية للمنشآت الصحية في مختلف محافظات الجمهورية، للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتعرف على أي تحديات تواجه المنظومة الصحية، والعمل على حلها.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد قسم الاستقبال، وقسم الرعاية المركزة، وأقسام الإقامة الداخلية بالمستشفى، واطمأن على المرضى المحتجزين في المستشفى، وحرص على التحدث مع المرضى ومرافقيهم، لاستطلاع آرائهم عن مستوى الخدمات المقدمة من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن مستشفى الكرنك، يقدم خدماته في جميع التخصصات الطبية، حيث يبلغ عدد أسْرة المستشفى 67 سرير داخلي، وعدد 2 أجنحة فندقية، و21 سرير عناية، و43 ماكينة غسيل كُلوي، فضلًا عن 6 غرف عمليات، وغرفة جراحة مناظير جهاز هضمي، بالإضافة إلى 22 سرير طوارئ إلى جانب الأقسام المساعدة مثل الأشعة، وخدمات المعامل، وبنك الدم.

وأكد «عبدالغفار» أن الوزير أنهى زيارته في المستشفى بزيارة معهد الرعاية التمريضية بالكرنك، حيث اطمئن على انتظام العملية التعليمية، والمهارات الفنية والعملية التي يكتسبها الطلاب، خلال المراحل الدراسية المختلفة.  

وأشار إلى أن الوزير استكمل جولته في محافظة الأقصر، بزيارة مستشفى إيزيس التخصصي للنساء والتوليد، حيث تفقد الوزير العيادات الخارجية، وقسم حضانات الأطفال المبتسرين، ومعامل التحاليل، والتقى العديد من نزلاء المستشفى وأسرهم، وحرص على استطلاع آرائهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.  

ولفت «عبدالغفار» إلى أن مستشفى إيزيس التخصصي يعد أول مستشفى معتمد متخصص في دعم خدمات صحة المرأة، بمحافظة الأقصر، ويقدم الخدمات الطبية للمنتفعات بمنظومة التأمين الصحي الشامل في إقليم جنوب الصعيد، من خلال مبنى مكون من 7 أدوار، يضم 28 سريرًا، و26 ماكينة غسيل كلوي، و20 عيادة خارجية، و5 معامل تحاليل، ووحدة عناية مركزة، بطاقة 10 أسرة، و4 غرف عمليات، و30 حضانة للأطفال.

رافق نائب رئيس مجلس الوزراء خلال الجولة، الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد، والمشرف العام على فرع الهيئة بالأقصر.

IMG-20241010-WA0034 IMG-20241010-WA0033 IMG-20241010-WA0032 IMG-20241010-WA0031 IMG-20241010-WA0030 IMG-20241010-WA0029 IMG-20241010-WA0028 IMG-20241010-WA0027 IMG-20241010-WA0026 IMG-20241010-WA0025 IMG-20241010-WA0024 IMG-20241010-WA0023 IMG-20241010-WA0021 IMG-20241010-WA0022

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخصصات الطبية الخدمات المقدمة للمواطنين الدكتور خالد عبدالغفار الرعاية المركزة الصحي الشامل الصحة والسكان العيادات الخارجية المنظومة الصحية IMG 20241010

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتفقد معبد "هابو" بالأقصر

عقب تفقُد أعمال تطوير كورنيش البر الغربي، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، لتفقُد معبد "هابو" بالقرنة في جولة مفتوحة لمتابعة ما تم من أعمال الترميم بالمعبد، وكان في استقباله الدكتور بهاء عبد الجابر، مدير عام آثار البر الغربي، والدكتور أحمد عبد النظير، مدير المعبد، وذلك ضمن جولته اليوم في محافظة الأقصر.

 وأكد رئيس الوزراء، في مستهل زيارته للمعبد، أن هذا التفقد يأتي في إطار متابعة لتوجيهه السابق بتنفيذ أعمال الترميم لمعبد "هابو".

وأوضح الدكتور بهاء عبد الجابر أن معبد "هابو" شيده الملك رمسيس الثالث من الأسرة العشرين، مؤكدا بدء مشروع ترميم المعبد في مارس 2022 واستمراره حتى مايو 2023 بأيد مصرية خالصة، حيث يُعد "هابو" تحفة فنية بجمال محتوياته وتميز ألوانه.

  فيما أكد الدكتور أحمد عبد النظير أن عدد المرممين لمعبد "هابو" تجاوز 85 من خريجي كليات الآثار ومعاهد الترميم.

ونوّه مدير المعبد إلى أن عمليات الترميم شملت إزالة الأتربة والسناج والتكلسات الناتجة عن العوامل الجوية، باستخدام مواد آمنة غير ضارة وخاصة بالآثار لإعادة الترميم بشكل يتناسب مع الأصل الحقيقي للمعبد.

 بالإضافة إلى إظهار الألوان الخاصة بالنقوش الأثرية وتقويتها وتدعيم فواصل الجدران.

 

 وأشار الدكتور أحمد عبد النظير، في الإطار ذاته، إلى أن أعمال الترميم تضمنت فك وإعادة تركيب واجهة مقاصير الأميرات من الأسرة السادسة والعشرين؛ حيث تم تدعيم الأساس وتقوية الأحجار المستخدمة في الواجهة وإعادتها لمكانها الطبيعي بعد أن كان بها فصل وميل بنسبة 25 سم، مضيفا أنه تم إجراء مراجعات وتأهيل مسار يتناسب مع الزائرين من ذوي الهمم. فضلا عن إجراء أعمال ترميم في البهو الرئيسي للمعبد لإظهار الألوان.

 

   وأشار مدير المعبد إلى أن معبد "هابو" يتكون من فنائين مفتوحين، وينتهي بصالة الأعمدة، ثم قدس الأقداس، موضحا أن جدران المعبد زُينت بمناظر المعارك الحربية التي خاضها الملك، بالإضافة إلى مناظر تمثل تقديمات الملك للآلهة المختلفة وأهمهم ثالوث طيبة (آمون وموت وخونسو).

  وأوضح الدكتور أحمد عبد النظير أن هذه الجهود تمت بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، وتحت إشراف وزارة السياحة والآثار.

وحرص الدكتور مصطفى مدبولي على تفقد ومتابعة تلك الأعمال، ومن ذلك مشاهدة رفع كفاءة المقصورة الذهبية بالمعبد الخاصة برمسيس الثالث.

  وفي ختام التفقد، أوضح رئيس الوزراء أنه سيتم توفير كل المتطلبات اللازمة لرفع كفاءة المعبد بما يتناسب مع القيمة الأثرية والتاريخية الخاصة به.
    
  كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي على دعمه الكامل لرفع كفاءة المعابد الأثرية، ومنها معبد "هابو"، وتوفير كل الإمكانات اللازمة لذلك الهدف من أجل تحقيقه في أقرب وقت ممكن.


 والتقط رئيس مجلس الوزراء صورة تذكارية مع عدد من السائحين الزوار استجابة لطلبهم.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستطلع آراء المواطنين عن مستوى خدمات التأمين الصحي الشامل بالأقصر
  • وزير الصحة يستطلع آراء المواطنين عن مستوى خدمات التأمين الصحي الشامل بمحافظة الاقصر
  • أثناء زيارته "الأقصر"..رئيس الوزراء يتفقد مجمع الخدمات الحكومية بقرية الشغب بإسنا
  • رئيس مجلس الوزراء يتفقد معبد "هابو" وتطوير كورنيش البر الغربي بالأقصر (صور)
  • زراعة النخاع وعلاج السرطان.. رئيس الوزراء يشيد بجهود التأمين الصحي الشامل بالأقصر
  • رئيس الوزراء يتفقد معبد "هابو" بالأقصر
  • رئيس الوزراء يتابع تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر
  • محافظ الدقهلية يتفقد الإدارات التنفيذية بالديوان العام ويؤكد: الأولوية لمشكلات ومطالب المواطنين
  • الهادي يتفقد خدمات مستشفى الشهيد محمد الدرة في مديرية جحانة بصنعاء