تعرضت لبنان لقصف متواصل، ورد حزب الله بضربات قوية على الأراضي المحتلة على الحدود اللبنانية الفلسطينية، وسط ارتفاع لاعداد الشهداء والمصابين في غزة التي نفذ فيها الاحتلال مجزرة جديدة في مدرسة تأوى نازحين.

 

أبرز الأحداث العالمية مساء الخميس:

قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل: إنه من المنطق أن نقاتل هذا الكيان المحتل، واليوم الرد الإيراني رد طبيعي لأن "إسرائيل" اغتالت "أبو العبد" إسماعيل هنية، وانتهكت سيادة طهران، فمن الطبيعي أن تثأر إيران لدماء القائد هنية و حسن نصر الله والأخ القائد الشيخ صالح العاروري، فالاحتلال من بدأ بالعدوان على شعبنا ولبنان الشقيق.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلا مساء اليوم الخميس، خلال اقتحامها قرية قصرة جنوب نابلس، واقتحمت القرية، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت باتجاه المواطنين، واعتقلت طفلا لم تعرف هويته بعد، من أمام مسجد القرية.

 

وترأس نتنياهو اجتماع مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، مساء الخميس، لمناقشة الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع في الأول من شهر أكتوبر الجاري.

 

وحول الصراع الروسي الأوكراني، وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى باريس الخميس، لإجراء محادثات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قادما من بريطانيا والتقى في مستهل جولة أوروبية سريعة، رئيس الوزراء كير ستارمر والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) مارك روته، وتشمل الجولة الأوروبية أيضا روما وبرلين، وتأتي بحثا عن دعم إضافي بينما يواصل الجيش الروسي تقدمه في شرق أوكرانيا.

 

وفي غزة، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يقوم بإرجاع الوقود القادم لمستشفيات غزة والشمال للمرة الخامسة على التوالي، وجميع مستشفيات ومرافق وزارة الصحة مهددة بالتوقف خلال أقل من 24 ساعة، مشيرا إلى أنهم أمام جريمة مكتملة الأركان يُنفذها جيش الاحتلال في إطار تدمير وإسقاط المنظومة الصحية والمستشفيات، وخاصة في محافظتي غزة والشمال، وإن هذه الجريمة تأتي في ظل الواقع المرير الذي يعيشه الواقع الصحي المنهار في المحافظتين خصوصاً مع وجود 700,000 إنسان فيهما. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجزرة مدرسة تأوى نازحين الأراضي المحتلة الحدود اللبنانية الفلسطينية رئيس حركة حماس خالد مشعل الكيان المحتل الرد الإيراني

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح

المناطق_واس

ارتفع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، في مدرسة رفيدة التي تؤوي مئات النازحين الفلسطينيين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إلى ٢٨ شهيدًا، وعشرات الجرحى.

 

أخبار قد تهمك الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يمنع الوصول إلى الجرحى في مناطق عدة بقطاع غزة 18 أبريل 2024 - 1:51 مساءً الهلال الأحمر الفلسطيني: الجفاف يحصد أرواح 28 طفلاً 17 مارس 2024 - 6:17 مساءً

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مدرسة رفيدة التي قصفتها طائرات الاحتلال، تقع بجانب مقر الهلال الأحمر الفلسطيني، وقد تم تدميرها وبداخلها المئات من النازحين، مما أدى لاستشهاد ٢٨ نازحًا معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح، مؤكدًا أن طواقم الهلال الأحمر تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المدرسة.

 

في سياق متصل، واصلت مدفعية وطائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لشمال قطاع غزة، مما أدى لارتفاع عدد شهداء العدوان البري المستمر على جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون إلى أكثر من ١٤٠ شهيدًا خلال الأيام الثلاثة الماضية، وذلك وفق وزارة الصحة الفلسطينية، مؤكدةً أن الطواقم الطبية لم تستطع انتشال الشهداء والجرحى بسبب كثافة القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مجزرة في دير البلح.. عشرات الشهداء والمصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تأوي نازحين
  • مجزرة إسرائيلية مروعة بمدرسة نازحين في دير البلح.. عشرات الشهداء (شاهد)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح
  • استشهاد 28 وإصابة 54 في قصف إسرائيلي على مدرسة نازحين بدير البلح|فيديو
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا ومصابون بقصف مدرسة تأوي نازحين في دير البلح
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا بقصف إسرائيلي مدرسة تأوي نازحين في دير البلح
  • منها اعتقال صحفي إسرائيلي في لبنان.. أبرز الأحداث العالمية مساء الأربعاء
  • حماس تدين إسرائيل وبوليفيا تنضم لدعوة ضدها.. أبرز الأحداث العالمية والعربية اليوم الأربعاء
  • منها ارتفاع حصيلة شهداء غزة.. أبرز الأحداث العالمية صباح اليوم الثلاثاء