موقع 24:
2024-10-10@19:17:12 GMT

24 مليون شخص استفادوا من مساعدات "الشارقة الخيرية"

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

24 مليون شخص استفادوا من مساعدات 'الشارقة الخيرية'

أكد صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية أن الجمعية عملت منذ تأسيسها على مدار 35 عاماً على تنفيذ سياسة دولة الإمارات بشأن العطاء سواءً داخل الدولة أو خارجها، بدعم من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لافتاً إلى أن الجمعية قدّمت على مدار 10 سنوات ماضية، مساعدات بقيمة 3 مليارات درهم، استفاد منها 24 مليون شخص، في ما يقارب 110 دول حول العالم.

جاء ذلك في كلمة له خلال فعاليات الدورة الأولى من المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية، الذي نظمته دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية أمس الأربعاء، واليوم تحت شعار "معايير تصنع التغيير".
وقال الشيخ صقر القاسمي إن الجمعية تعكس رؤية دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بشأن العمل الخيري، والبيانات التي نعتمد عليها بالتعاون مع دائرة الإحصاء تتيح رؤية عميقة تجعل العمل الخيري أكثر تأثيراً، وتساعدنا على تحسين جودة العمل الخيري، وتحديد المساعدات وكيفية توزيعها.
وأضاف لقد حددت الأمم المتحدة 17 هدفاً للتنمية المستدامة، وهي الأهداف التي نستمد منها آلية عملنا في جمعية الشارقة الخيرية، لكن ركّزنا في البداية على "بناء الإنسان" فحاكم الشارقة يحرص على بناء الإنسان في المقام الأول، لأن كل شيء يأتي بعده، فيما ارتكزت الأهداف أولاً على القضاء على الفقر، فالجمعية تركّز على تكوين الأسرة وتمكينها حتى تكون منتجة وسعيدة، إذ استفادت من الجمعية خلال السنوات العشر الماضية 623 ألف أسرة بمساعدات جاوزت المليار درهم.
ولفت القاسمي إلى أن الجمعية وفرت الغذاء الصحي، حيث تم صرف أكثر من 216 مليون درهم، وتوفير أكثر من 12 مليوناً، و362 ألف سلة غذائية في أفريقيا وآسيا، فيما تم توفير رعاية صحية لأكثر من 66 ألف حالة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الجمعية لديها أول مركز لغسيل الكلى بالمجان على مستوى دول الخليج لجميع الجنسيات، كذلك عيادة طبية في خورفكان تقدم العلاج بالمجان للجميع، فيما تم إجراء عمليات قلب للصغار، حيث خرج فريق من الإمارات ومستشفى القاسمي لإجراء تلك العمليات في قيرغيستان ومصر.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي بناء على ما يصلنا من تقارير وبيانات حول حاجة الفئات المحتاجة إلى "المياه النظيفة والنظافة الصحية"، نجحنا في إيصال عدد المستفيدين من خدمات المياه إلى 9 ملايين شخص، بتكلفة بلغت 260 مليون درهم، عبر حفر الآبار وتطوير شبكات مياه في بعض الدول المحتاجة، استفاد منها أكثر من مليون شخص.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات جمعية الشارقة الخيرية الإمارات الشارقة جمعية الشارقة الخيرية أن الجمعیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الأعمال الخيرية العالمية وجلوبال فارما ترسلان أدوية بقيمة 7 ملايين درهم لأفريقيا

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية، عن إرسال شحنة من الأدوية بقيمة 7 ملايين درهم إلى النيجر والسنغال، بدعم سخي من جلوبال فارما، إحدى شركات مجموعة دبي للاستثمار، وذلك بموجب اتفاقية تهدف لدعم المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق الفقيرة والنائية.

تأتي هذه المبادرة بالتزامن مع حملة الأيتام والرعاية الصحية التي أطلقتها الهيئة.

وانطلقت القافلة الأولى من الأدوية بحضور الدكتور خالد الخاجة، الأمين العام لهيئة الأعمال الخيرية العالمية، والدكتور باسم البراهمة المدير العام لشركة جلوبال فارما للأدوية، والدكتورة مريم كلداري مستشارة مجلس إدارة الشركة، إلى جانب عدد من مسؤولي الجانبين.

وقال الدكتور خالد الخاجة :" إن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام الهيئة وشركائها الإستراتيجيين بدعم الدول التي تعاني من تحديات في توفير الرعاية الصحية، والتي زرنا قراها ومناطقها النائية وشاهدنا بأعيننا مدى حاجتهم الملحة إلى توفير العلاج والدواء".

أخبار ذات صلة تحذيرات غربية من تصاعد خطر الإرهاب في أفريقيا "أوتشا":أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات

ووجه الخاجة الشكر والتقدير إلى شركة جلوبال فارما، على دعمها السخي الذي يعكس مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على فعل الخير، معربا عن فخره بهم كشركاء للهيئة في هذه المسيرة المباركة ضمن دروب الخير والإنسانية.

من جانبه قال محمد سعيد الرقباني مدير عام شركة دبي للاستثمار الصناعي وشركة مشاريع وعضو مجلس إدارة شركة جلوبال فارما : “هذا التبرع يعكس التزامنا الإنساني تجاه المرضى أصحاب الألم، ونأمل أن تساهم هذه الأدوية في تحسين الظروف الصحية في المناطق النائية وتوفير العلاج للمرضى الذين يحتاجون إلى دعم فوري".

وتوجه الرقباني بالشكر إلى هيئة الأعمال الخيرية العالمية ، التي تعد إحدى الهيئات الرائدة في المجال الخيري والإنساني، وباتت أيقونة في العطاء من خلال مبادراتها وجهودها الواضحة خصوصاً في الدول الأفريقية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أكثر من 1500 طالب من المرحلة الثانوية استفادوا من برنامج الوعى الفكري بالباحة
  • مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح يكرم محمد بن القاسمي حاكم الشارقة
  • 18.1 مليون درهم مساعدات خيرية الشارقة للطلبة في 9 أشهر
  • حاكم الشارقة يوجه بصرف 36 مليون درهم مكافأةً للأندية أصحاب الإنجازات
  • حاكم الشارقة يوجه بصرف 36 مليون درهم مكافأةً للأندية صاحبة الإنجازات
  • حاكم الشارقة يكافئ أصحاب الإنجازات الرياضية في 19 نادياً بـ 36 مليون درهم
  • ” حرة الحمرية ” تستقطب شركة “راكورتوبي إس. بي” الإيطالية بإجمالي استثمار 25 مليون درهم
  • الأعمال الخيرية العالمية وجلوبال فارما ترسلان أدوية بقيمة 7 ملايين درهم لأفريقيا
  • عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح «إثراء» للتوظيف